تفصيل المؤلف
مؤلف عمارجية ، نصر الدين |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (3)
Affiner la recherche
عنوان : اقتراح برنامج علاجي أسري إدماجي للأطفال ذوي صعوبات التعلم : دراسة ميدانية لحالات عدم الإنسجام النمائي بولاية سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : لعزازقة، حمزة, مؤلف ; عمارجية ، نصر الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 461 ص الأبعاد : 21*30 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس صعوبات التعلم، الأسرة، برنامج علاجي، مقاربة انتقائية تكاملية خلاصة : هدفت هذه الدراسة لاقتراح برنامج علاجي أسري وفق المقاربة الانتقائية الإدماجية للأطفال ذوي صعوبات التعلم من حالات عدم الانسجام النمائي بولاية سطيف. انطلاقا من التساؤل العام الذي مفاده: ما هو دور البرنامج العلاجي في التخفيف من هذه الصعوبات و بالاعتماد على عديد الوسائل العيادية مثل المقابلة و الملاحظة مع الاستعانة باختبارات أدائية وإسقاطيه تمت بلورة هذه الدراسة، أين أظهرت النتائج أن للبرنامج العلاجي دور هام في التخفيف من صعوبات التعلم لدى الأطفال من حالات عدم الإنسجام النمائي. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/996 اقتراح برنامج علاجي أسري إدماجي للأطفال ذوي صعوبات التعلم : دراسة ميدانية لحالات عدم الإنسجام النمائي بولاية سطيف [نص مطبوع ] / لعزازقة، حمزة, مؤلف ; عمارجية ، نصر الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 461 ص ; 21*30 سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس صعوبات التعلم، الأسرة، برنامج علاجي، مقاربة انتقائية تكاملية خلاصة : هدفت هذه الدراسة لاقتراح برنامج علاجي أسري وفق المقاربة الانتقائية الإدماجية للأطفال ذوي صعوبات التعلم من حالات عدم الانسجام النمائي بولاية سطيف. انطلاقا من التساؤل العام الذي مفاده: ما هو دور البرنامج العلاجي في التخفيف من هذه الصعوبات و بالاعتماد على عديد الوسائل العيادية مثل المقابلة و الملاحظة مع الاستعانة باختبارات أدائية وإسقاطيه تمت بلورة هذه الدراسة، أين أظهرت النتائج أن للبرنامج العلاجي دور هام في التخفيف من صعوبات التعلم لدى الأطفال من حالات عدم الإنسجام النمائي. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/996 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/229 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : التكفل النفسي بأطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بن فاضل، سعاد, مؤلف ; عمارجية ، نصر الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2013 عدد الصفحات : 174 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس صعوبات التعلم ، الأطفال مجهولي النسب، مؤسسات رعاية الطفل ، التكفل خلاصة : يعتبر البحث في التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم ظاهرة جديرة بالإهتمام وواقع مؤلم بدأنا نلمس مخالفاته السلبية التي تنعكس على أداء التلميذ وتحصيله الدراسي. هدفت الدراسة إلى التعرف على هذه الشريحة من مختلف النواحي خاصة من الناحية النفسية و التعليمية ،و كذلك الوقوف صعوبات التعلم الأكثر شيوعا لدى الأطفال مجهولي النسب ومن ثمة محاولة إعداد برامج التكفل النفسي تقوم على معالجة هذه الصعوبات،فرغم الجهود المبذولة في مجال تقديم البرامج الملائمةلذوي صعوبات التعلم على المستوى العالمي،فمازال المفهوم يكنفه الكثير من الغموض في مجتمعاتنا العربية ،ويرجع ذلك إلى مجموعة من الأسباب منها حداثة العمر الزمني للمجال وعدم توافر الكوادر البشرية المؤهلة للقيام بعمليات التقييم و التشخيص،وتقديم خدمة التدريس العلاجي لهذه الفئة التي باتت تمثل قطاعا ليس بالهين من مجتمع أي مؤسسة تعليمية تسعى لإعداد افراد صالحين لمواجهة تحديات المستقبل في عصر العولمة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/163 التكفل النفسي بأطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم [نص مطبوع ] / بن فاضل، سعاد, مؤلف ; عمارجية ، نصر الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2013 . - 174 ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس صعوبات التعلم ، الأطفال مجهولي النسب، مؤسسات رعاية الطفل ، التكفل خلاصة : يعتبر البحث في التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم ظاهرة جديرة بالإهتمام وواقع مؤلم بدأنا نلمس مخالفاته السلبية التي تنعكس على أداء التلميذ وتحصيله الدراسي. هدفت الدراسة إلى التعرف على هذه الشريحة من مختلف النواحي خاصة من الناحية النفسية و التعليمية ،و كذلك الوقوف صعوبات التعلم الأكثر شيوعا لدى الأطفال مجهولي النسب ومن ثمة محاولة إعداد برامج التكفل النفسي تقوم على معالجة هذه الصعوبات،فرغم الجهود المبذولة في مجال تقديم البرامج الملائمةلذوي صعوبات التعلم على المستوى العالمي،فمازال المفهوم يكنفه الكثير من الغموض في مجتمعاتنا العربية ،ويرجع ذلك إلى مجموعة من الأسباب منها حداثة العمر الزمني للمجال وعدم توافر الكوادر البشرية المؤهلة للقيام بعمليات التقييم و التشخيص،وتقديم خدمة التدريس العلاجي لهذه الفئة التي باتت تمثل قطاعا ليس بالهين من مجتمع أي مؤسسة تعليمية تسعى لإعداد افراد صالحين لمواجهة تحديات المستقبل في عصر العولمة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/163 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/29 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/313 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : رتب الهوية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم : دراســة عياديــة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بنين ، ابتسام, مؤلف ; عمارجية ، نصر الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2014 عدد الصفحات : 226 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الهوية ، الموهوبين ، صعوبات التعلم خلاصة : تسعى هذه الد ا رسة إلى تسلیط الضوء على فئة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم، كما تعمل على التعرف رتب الهویة لدیهم، من خلال طرح التساؤلات التالیة: ماهي نسبة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الد ا رسة؟ ما هي أسباب ظهور فئة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم؟ ما هي رتب الهویة لدى فئة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم؟ شملت الد ا رسة 03 حالات تم اختیارها من بین 60 تلمیذا منتظما بأقسام الثانیة ثانوي شعبة علوم تجریبیة بمتقن شنوف حمزة بمدینة الوادي وذلك باستخدام الأدوات التالیة: - مقیاس صعوبات تعلم الریاضیات للباحثة. - مقیاس التفكیر الابتكاري لتو ا رنس. - مقیاس ا رفن للمصفوفات المتتابعة ل ا رفن. - المقیاس الموضوعي لرتب الهویة للغامدي. - المقابلة. وبإتباع المنهج العیادي من خلال د ا رسة الحالة تم التوصل إلى النتائج التالیة: .% - تقدر نسبة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الد ا رسة ب: 05 - وجود رتبتي التعلیق والتحقیق في حالات الد ا رسة. وخلصت الد ا رسة إلى جملة من التوصیات قصد التكفل الأمثل بفئة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم في المجتمع المدرسي من حیث اكتشافهم ورعایتهم ومساعدتهم على تحقیق هویاتهم الخاصة د ا رسیا، مهنیا واجتماعیا. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/546 رتب الهوية لدى الموهوبين ذوي صعوبات التعلم : دراســة عياديــة [نص مطبوع ] / بنين ، ابتسام, مؤلف ; عمارجية ، نصر الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2014 . - 226 ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الهوية ، الموهوبين ، صعوبات التعلم خلاصة : تسعى هذه الد ا رسة إلى تسلیط الضوء على فئة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم، كما تعمل على التعرف رتب الهویة لدیهم، من خلال طرح التساؤلات التالیة: ماهي نسبة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الد ا رسة؟ ما هي أسباب ظهور فئة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم؟ ما هي رتب الهویة لدى فئة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم؟ شملت الد ا رسة 03 حالات تم اختیارها من بین 60 تلمیذا منتظما بأقسام الثانیة ثانوي شعبة علوم تجریبیة بمتقن شنوف حمزة بمدینة الوادي وذلك باستخدام الأدوات التالیة: - مقیاس صعوبات تعلم الریاضیات للباحثة. - مقیاس التفكیر الابتكاري لتو ا رنس. - مقیاس ا رفن للمصفوفات المتتابعة ل ا رفن. - المقیاس الموضوعي لرتب الهویة للغامدي. - المقابلة. وبإتباع المنهج العیادي من خلال د ا رسة الحالة تم التوصل إلى النتائج التالیة: .% - تقدر نسبة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم في مجتمع الد ا رسة ب: 05 - وجود رتبتي التعلیق والتحقیق في حالات الد ا رسة. وخلصت الد ا رسة إلى جملة من التوصیات قصد التكفل الأمثل بفئة الموهوبین ذوي صعوبات التعلم في المجتمع المدرسي من حیث اكتشافهم ورعایتهم ومساعدتهم على تحقیق هویاتهم الخاصة د ا رسیا، مهنیا واجتماعیا. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/546 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/324 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/38 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة