تفصيل المؤلف
مؤلف بن فاضل، سعاد |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
عنوان : التكفل النفسي بأطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بن فاضل، سعاد, مؤلف ; عمارجية ، نصر الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2013 عدد الصفحات : 174 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس صعوبات التعلم ، الأطفال مجهولي النسب، مؤسسات رعاية الطفل ، التكفل خلاصة : يعتبر البحث في التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم ظاهرة جديرة بالإهتمام وواقع مؤلم بدأنا نلمس مخالفاته السلبية التي تنعكس على أداء التلميذ وتحصيله الدراسي. هدفت الدراسة إلى التعرف على هذه الشريحة من مختلف النواحي خاصة من الناحية النفسية و التعليمية ،و كذلك الوقوف صعوبات التعلم الأكثر شيوعا لدى الأطفال مجهولي النسب ومن ثمة محاولة إعداد برامج التكفل النفسي تقوم على معالجة هذه الصعوبات،فرغم الجهود المبذولة في مجال تقديم البرامج الملائمةلذوي صعوبات التعلم على المستوى العالمي،فمازال المفهوم يكنفه الكثير من الغموض في مجتمعاتنا العربية ،ويرجع ذلك إلى مجموعة من الأسباب منها حداثة العمر الزمني للمجال وعدم توافر الكوادر البشرية المؤهلة للقيام بعمليات التقييم و التشخيص،وتقديم خدمة التدريس العلاجي لهذه الفئة التي باتت تمثل قطاعا ليس بالهين من مجتمع أي مؤسسة تعليمية تسعى لإعداد افراد صالحين لمواجهة تحديات المستقبل في عصر العولمة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/163 التكفل النفسي بأطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم [نص مطبوع ] / بن فاضل، سعاد, مؤلف ; عمارجية ، نصر الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2013 . - 174 ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس صعوبات التعلم ، الأطفال مجهولي النسب، مؤسسات رعاية الطفل ، التكفل خلاصة : يعتبر البحث في التكفل النفسي بالاطفال مجهولي النسب ذوي صعوبات التعلم ظاهرة جديرة بالإهتمام وواقع مؤلم بدأنا نلمس مخالفاته السلبية التي تنعكس على أداء التلميذ وتحصيله الدراسي. هدفت الدراسة إلى التعرف على هذه الشريحة من مختلف النواحي خاصة من الناحية النفسية و التعليمية ،و كذلك الوقوف صعوبات التعلم الأكثر شيوعا لدى الأطفال مجهولي النسب ومن ثمة محاولة إعداد برامج التكفل النفسي تقوم على معالجة هذه الصعوبات،فرغم الجهود المبذولة في مجال تقديم البرامج الملائمةلذوي صعوبات التعلم على المستوى العالمي،فمازال المفهوم يكنفه الكثير من الغموض في مجتمعاتنا العربية ،ويرجع ذلك إلى مجموعة من الأسباب منها حداثة العمر الزمني للمجال وعدم توافر الكوادر البشرية المؤهلة للقيام بعمليات التقييم و التشخيص،وتقديم خدمة التدريس العلاجي لهذه الفئة التي باتت تمثل قطاعا ليس بالهين من مجتمع أي مؤسسة تعليمية تسعى لإعداد افراد صالحين لمواجهة تحديات المستقبل في عصر العولمة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/163 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/29 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/313 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة