نتيجة البحث
1 البحث عن المتاح 'اتخاذ القرارات، مشروع المؤسسة، طرق إدارة الأزمات'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Lien permanent de la recherche
عنوان : أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية في ضوء مشروع المؤسسة : دراسة ميدانية بثانويات ولاية سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : وسطاني عفاف, مؤلف ; بغول ،زهير, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 349 ص الأبعاد : 21*30 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس اتخاذ القرارات، مشروع المؤسسة، طرق إدارة الأزمات خلاصة : هدفت الدراسة الحالية إلى: معرفة درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية، ومعرفة درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية من قبل مديري الثانويات، وتحديد إذا كانت هناك علاقة بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كذلك معرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية، ومعرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية. تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع مديري الثانويات بولاية سطيف والبالغ عددهم 97 مدير والذين بقي منهم 92 مدير، لتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على استبيانين من تصميم الباحثة، واستخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات فكانت النتائج كما يلي: يمارس مديري الثانويات الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية بدرجة متوسطة، أما أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات فكانت ممارستها بدرجة متوسطة ماعدا أسلوب المحاكاة وتمثيل الأدوار بدرجة كبيرة، وتوجد علاقة دالة إحصائيا بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كما توجد فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات وفي درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى لمتغير الخبرة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1179 أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية في ضوء مشروع المؤسسة : دراسة ميدانية بثانويات ولاية سطيف [نص مطبوع ] / وسطاني عفاف, مؤلف ; بغول ،زهير, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 349 ص ; 21*30 سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس اتخاذ القرارات، مشروع المؤسسة، طرق إدارة الأزمات خلاصة : هدفت الدراسة الحالية إلى: معرفة درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية، ومعرفة درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية من قبل مديري الثانويات، وتحديد إذا كانت هناك علاقة بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كذلك معرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية، ومعرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية. تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع مديري الثانويات بولاية سطيف والبالغ عددهم 97 مدير والذين بقي منهم 92 مدير، لتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على استبيانين من تصميم الباحثة، واستخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات فكانت النتائج كما يلي: يمارس مديري الثانويات الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية بدرجة متوسطة، أما أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات فكانت ممارستها بدرجة متوسطة ماعدا أسلوب المحاكاة وتمثيل الأدوار بدرجة كبيرة، وتوجد علاقة دالة إحصائيا بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كما توجد فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات وفي درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى لمتغير الخبرة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1179 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/228 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة