نتيجة البحث
1 البحث عن المتاح 'التربية، التعليم، المدرسة، علم النفس المعرفي، حل المشكلات'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Lien permanent de la recherche
الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات / ركزة سميرة
عنوان : الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : ركزة سميرة, مؤلف ; ذيب فهيمة, مؤلف ناشر : ديوان المطبوعات الجامعية تاريخ النشر : 2017 عدد الصفحات : 128 ص Ill. : علاف ملون، مصور الأبعاد : 22*15 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-1982-5 ثمن : 385.32 دج اللغة : عربي (ara) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : التربية، التعليم، المدرسة، علم النفس المعرفي، حل المشكلات تكشيف : 370 التربية و التعليم خلاصة :
يعتبر حل المشكلات إحدى استراتيجيات التفكير المركب وهي تختلف عن مهارة اتخاذ القرار و تهتم هذه الإستراتجية بثلاث عناصر رئيسية المعرفة السابقة و البعد الانفعالي الحداثة أو الجدة وللإستراتيجية خطوات عامة يمكن استخدامها في حل المشكلات بطريقة فعالة و منضمة .وان كانت متضمنة لها فحل المشكلة يتوقف على نوعية القرار الذي ينهي هذه المشكلة و كثيرا ما يقضي الناس أزمنة كبيرة في حل الكلمات المتقاطعة أو تكميل الصور أو لعب الشطرنج وخلال الحياة اليومية يواجه الناس كثير من المشكلات التي تتنوع تنوعا هائلا من حيث الصعوبة و درجة الأهمية و العمليات العقلية .المستخدمة وما تستثيره المشكلة من نشاط عقلي معرفي و تمثل استراتيجيات حل المشكلات نمطا هاما من الاستراتجيات المعرفية وهي تعد نوعا ما من المهارات العقلية التي من خلالها ينضم الفرد عملياته المعرفية في معالجة الموقف المشكل و محدداته و خاصة تلك المشكلات الجديدة على الفرد يتناول هذا الكتاب حل المشكلات من حيث الماهية الاتجاهات التي درست حل .المشكلات و الاستراتيجيات التي يستعملها الناس لحل المشكلات المختلفة
الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات [نص مطبوع ] / ركزة سميرة, مؤلف ; ذيب فهيمة, مؤلف . - ديوان المطبوعات الجامعية, 2017 . - 128 ص : علاف ملون، مصور ; 22*15 سم.
ISBN : 978-9961-0-1982-5 : 385.32 دج
اللغة : عربي (ara)
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : التربية، التعليم، المدرسة، علم النفس المعرفي، حل المشكلات تكشيف : 370 التربية و التعليم خلاصة :
يعتبر حل المشكلات إحدى استراتيجيات التفكير المركب وهي تختلف عن مهارة اتخاذ القرار و تهتم هذه الإستراتجية بثلاث عناصر رئيسية المعرفة السابقة و البعد الانفعالي الحداثة أو الجدة وللإستراتيجية خطوات عامة يمكن استخدامها في حل المشكلات بطريقة فعالة و منضمة .وان كانت متضمنة لها فحل المشكلة يتوقف على نوعية القرار الذي ينهي هذه المشكلة و كثيرا ما يقضي الناس أزمنة كبيرة في حل الكلمات المتقاطعة أو تكميل الصور أو لعب الشطرنج وخلال الحياة اليومية يواجه الناس كثير من المشكلات التي تتنوع تنوعا هائلا من حيث الصعوبة و درجة الأهمية و العمليات العقلية .المستخدمة وما تستثيره المشكلة من نشاط عقلي معرفي و تمثل استراتيجيات حل المشكلات نمطا هاما من الاستراتجيات المعرفية وهي تعد نوعا ما من المهارات العقلية التي من خلالها ينضم الفرد عملياته المعرفية في معالجة الموقف المشكل و محدداته و خاصة تلك المشكلات الجديدة على الفرد يتناول هذا الكتاب حل المشكلات من حيث الماهية الاتجاهات التي درست حل .المشكلات و الاستراتيجيات التي يستعملها الناس لحل المشكلات المختلفة
نسخ(3)
Call number Media type Location وضع 84697 Livre Bibliothèque centrale جاهز 86411 Livre Bibliothèque centrale جاهز 86412 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة