نتيجة البحث
1 البحث عن المتاح 'الثقافةالتنظيمية, قيم الثقافة التنظيمية,الإدارة المدرسية، إدارة مؤسسات التعليم الثانوي, شهادة البكالوريا.'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Lien permanent de la recherche
قيم الثقافة التنظيمية للمؤسسة الجزائرية وصلتها بنجاح إدارتها في ضوء بعدي الإلتزام التنظيمي لدى الاعضاء والنتائج المحققة. / علطي صوفية
عنوان : قيم الثقافة التنظيمية للمؤسسة الجزائرية وصلتها بنجاح إدارتها في ضوء بعدي الإلتزام التنظيمي لدى الاعضاء والنتائج المحققة. : -مؤسسات التعليم الثانوي نموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : علطي صوفية, مؤلف ; بو عبد الله لحسن, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2017 عدد الصفحات : 354ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 21*28سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الثقافةالتنظيمية, قيم الثقافة التنظيمية,الإدارة المدرسية، إدارة مؤسسات التعليم الثانوي, شهادة البكالوريا. خلاصة : تاتي الدراسة الحالية لبحث موضوع قيم التنظيم الذي يعبر عن منهج تفكير ومبادئ وقناعات في العمل يطورها المسيرون ويدركها الأعظاء ثم يقومون بتبنيها ,ممايعطي في الأخير ملمحا لاداء المنظمة وفعاليتها مهما تعددت اهدافها ونشطاتها.لذا تشكل ثقافة المؤسسة التعليمية وعملية إدارة منظومتها القيمة إحدى أهم وأبرز الإتجاهات البحثية اليوم بالنظر لحساسية الموضوع وتعدد أبعاد تاثيراته على جوانب تنظيمية مختلفة ,في إطار ذلك سنحاول من خلال هذه الدراسة تقييم مستوى نسق قيم ثقافة مؤسسة التعليم الثانوي في الجزائر -ولاية سطيف كنموذج- من خلال المؤشرات القيمة السائدة(جوانب القوة والضعف ),ثم صلتها بمستوى الإلتزام التنظيمي لدى أعضاءها ممثلين بهيئة التدريس او الأساتذة وذلك بعدإجراءتشخيص لمستوى الإلتزام المحقق لديهم أولا,في الأخير نبحث أيضا عن تقدير علاقة النسق القيمي ببعد مستوى النجاح المحقق من قبل إدارةمؤسسات التعليم الثانوي في شهادة البكالوريا,بإجراء عملية تتبعيةلمسار الإنجزات لكل منها خلال عدد من السنوات.ولتحقيق ذلك ,وظفت الدراسة منهجا وصفيا, إتجهت فيه لعينة من400أستاذ من مجموع 40ثانوية على مستوى تراب ولاية سطيف ككل ,وبإستخدام أداة لقياس قيم الثقافة التنظيمية وأخرى لقياس الإلتزام التنظيمي وكذا توظيف تحليل كمي للنتائج. وقد أسفرت عملية التحليل الإحصائي المتنوع للمعطيات عن عدة نتائج هامة ,أبرزها:أن منظومة قيم ثقافة المؤسسة التعليمية في الجزائر لاتزال هشة في عدة جوانب وبعيدة عن طموحات المهتمين بمستوى متوسط فقط,في حين أظهر الأعضاء من فئة الأساتذة مستوى عال عموما من الإلتزام لعدة عوامل ,كما تأكد بان درجة الإلتزام التي يظهرونها ترتبط إرتباطا معنويا موجبا مع المستوى القيمي لمؤسساتهم ,هذا الأخير ينعكس بصفة مباشرة وآلية على نجاحاتها ونتائجها في شهادة البكالوريا. قيم الثقافة التنظيمية للمؤسسة الجزائرية وصلتها بنجاح إدارتها في ضوء بعدي الإلتزام التنظيمي لدى الاعضاء والنتائج المحققة. : -مؤسسات التعليم الثانوي نموذجا [نص مطبوع ] / علطي صوفية, مؤلف ; بو عبد الله لحسن, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2017 . - 354ص : غلاف كارتوني ; 21*28سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الثقافةالتنظيمية, قيم الثقافة التنظيمية,الإدارة المدرسية، إدارة مؤسسات التعليم الثانوي, شهادة البكالوريا. خلاصة : تاتي الدراسة الحالية لبحث موضوع قيم التنظيم الذي يعبر عن منهج تفكير ومبادئ وقناعات في العمل يطورها المسيرون ويدركها الأعظاء ثم يقومون بتبنيها ,ممايعطي في الأخير ملمحا لاداء المنظمة وفعاليتها مهما تعددت اهدافها ونشطاتها.لذا تشكل ثقافة المؤسسة التعليمية وعملية إدارة منظومتها القيمة إحدى أهم وأبرز الإتجاهات البحثية اليوم بالنظر لحساسية الموضوع وتعدد أبعاد تاثيراته على جوانب تنظيمية مختلفة ,في إطار ذلك سنحاول من خلال هذه الدراسة تقييم مستوى نسق قيم ثقافة مؤسسة التعليم الثانوي في الجزائر -ولاية سطيف كنموذج- من خلال المؤشرات القيمة السائدة(جوانب القوة والضعف ),ثم صلتها بمستوى الإلتزام التنظيمي لدى أعضاءها ممثلين بهيئة التدريس او الأساتذة وذلك بعدإجراءتشخيص لمستوى الإلتزام المحقق لديهم أولا,في الأخير نبحث أيضا عن تقدير علاقة النسق القيمي ببعد مستوى النجاح المحقق من قبل إدارةمؤسسات التعليم الثانوي في شهادة البكالوريا,بإجراء عملية تتبعيةلمسار الإنجزات لكل منها خلال عدد من السنوات.ولتحقيق ذلك ,وظفت الدراسة منهجا وصفيا, إتجهت فيه لعينة من400أستاذ من مجموع 40ثانوية على مستوى تراب ولاية سطيف ككل ,وبإستخدام أداة لقياس قيم الثقافة التنظيمية وأخرى لقياس الإلتزام التنظيمي وكذا توظيف تحليل كمي للنتائج. وقد أسفرت عملية التحليل الإحصائي المتنوع للمعطيات عن عدة نتائج هامة ,أبرزها:أن منظومة قيم ثقافة المؤسسة التعليمية في الجزائر لاتزال هشة في عدة جوانب وبعيدة عن طموحات المهتمين بمستوى متوسط فقط,في حين أظهر الأعضاء من فئة الأساتذة مستوى عال عموما من الإلتزام لعدة عوامل ,كما تأكد بان درجة الإلتزام التي يظهرونها ترتبط إرتباطا معنويا موجبا مع المستوى القيمي لمؤسساتهم ,هذا الأخير ينعكس بصفة مباشرة وآلية على نجاحاتها ونتائجها في شهادة البكالوريا. نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/195 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/334 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة