نتيجة البحث
2 البحث عن المتاح 'الخطاب الواصف، المشروع، سعيد يقطين، نقد النقد، الآخر'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Lien permanent de la recherche
عنوان : الخطاب الواصف في مشروع النقد العربي المعاصر(سعيد يقطين) - أنموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : برقراق, ريمة, مؤلف ; عبد الغني بارة, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2016 عدد الصفحات : 305 ص الأبعاد : 21*30 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الخطاب الواصف، المشروع، سعيد يقطين، نقد النقد، الآخر تكشيف : 810 الأدب العربي خلاصة : تحول النص النقدي إلى عمل إبداعي /شعري يتطلب قراءة /فكا لشفرته و علاماته، فأصبحنا أمام ما يعرف بنقد النقد أو ما يُصطلح على تسميته بالخطاب الواصف. أقحم الإبداع ذاته مناقشا الأطروحات النقدية داخل نسيج النص الإبداعي، إذ نتحدث عن القصّ الواصف. إلى أي مدى يمكن أن نتحدث عن مردودية النظريات الغربية أو محدوديتها في مقاربة النصوص العربية ؟ما مدى أصالة المشروع اليقطيني؟ هل قدّم البديل المنهجي و المعرفي؟ استند البحث على النقد الحواري. لما كان الخطاب الواصف خطابا فوق خطاب،أي اللّغة تعود على ذاتها، فقد تبيّن أنّ الخطاب الواصف مصطلح غربي، ولد في الحقل اللّساني، و تعددت مفاهيمه هناك، ثمّ انتقل إلى الدراسات العربية، محدثا فوضى مصطلحية و مفهومية.و ذلك ما أظهرته المدونة من خلال النتائج التالية: الأمثلة والخطاطات صورة للغة الواصفة، شرح و نقل النظريات الغربية، و الإحالة على الكتب المشكلة للمشروع الحلقي هو لغة واصفة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/680 الخطاب الواصف في مشروع النقد العربي المعاصر(سعيد يقطين) - أنموذجا [نص مطبوع ] / برقراق, ريمة, مؤلف ; عبد الغني بارة, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2016 . - 305 ص ; 21*30 سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الخطاب الواصف، المشروع، سعيد يقطين، نقد النقد، الآخر تكشيف : 810 الأدب العربي خلاصة : تحول النص النقدي إلى عمل إبداعي /شعري يتطلب قراءة /فكا لشفرته و علاماته، فأصبحنا أمام ما يعرف بنقد النقد أو ما يُصطلح على تسميته بالخطاب الواصف. أقحم الإبداع ذاته مناقشا الأطروحات النقدية داخل نسيج النص الإبداعي، إذ نتحدث عن القصّ الواصف. إلى أي مدى يمكن أن نتحدث عن مردودية النظريات الغربية أو محدوديتها في مقاربة النصوص العربية ؟ما مدى أصالة المشروع اليقطيني؟ هل قدّم البديل المنهجي و المعرفي؟ استند البحث على النقد الحواري. لما كان الخطاب الواصف خطابا فوق خطاب،أي اللّغة تعود على ذاتها، فقد تبيّن أنّ الخطاب الواصف مصطلح غربي، ولد في الحقل اللّساني، و تعددت مفاهيمه هناك، ثمّ انتقل إلى الدراسات العربية، محدثا فوضى مصطلحية و مفهومية.و ذلك ما أظهرته المدونة من خلال النتائج التالية: الأمثلة والخطاطات صورة للغة الواصفة، شرح و نقل النظريات الغربية، و الإحالة على الكتب المشكلة للمشروع الحلقي هو لغة واصفة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/680 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع أ/331 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة اﻟﺨﻄﺎب اﻟﻮاﺻﻒ ﻓﻲ ﻣﺸﺮوع اﻟﻨﻘﺪ اﻟﻌﺮﺑﻲ اﻟﻤﻌﺎﺻﺮ - أﻧﻤﻮذﺟﺎ / بن رقرق ،ريمة
عنوان : اﻟﺨﻄﺎب اﻟﻮاﺻﻒ ﻓﻲ ﻣﺸﺮوع اﻟﻨﻘﺪ اﻟﻌﺮﺑﻲ اﻟﻤﻌﺎﺻﺮ - أﻧﻤﻮذﺟﺎ نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بن رقرق ،ريمة, مؤلف ; أ.د عبد الغني بارة, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2016 عدد الصفحات : 331 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الخطاب الواصف، المشروع، سعيد يقطين، نقد النقد، الآخر خلاصة : تحول النص النقدي إلى عمل إبداعي /شعري يتطلب قراءة /فكا لشفرته و علاماته، فأصبحنا أمام ما يعرف بنقد النقد أو ما يُصطلح على تسميته بالخطاب الواصف. أقحم الإبداع ذاته مناقشا الأطروحات النقدية داخل نسيج النص الإبداعي، إذ نتحدث عن القصّ الواصف. إلى أي مدى يمكن أن نتحدث عن مردودية النظريات الغربية أو محدوديتها في مقاربة النصوص العربية ؟ما مدى أصالة المشروع اليقطيني؟ هل قدّم البديل المنهجي و المعرفي؟ استند البحث على النقد الحواري. لما كان الخطاب الواصف خطابا فوق خطاب،أي اللّغة تعود على ذاتها، فقد تبيّن أنّ الخطاب الواصف مصطلح غربي، ولد في الحقل اللّساني، و تعددت مفاهيمه هناك، ثمّ انتقل إلى الدراسات العربية، محدثا فوضى مصطلحية و مفهومية.و ذلك ما أظهرته المدونة من خلال النتائج التالية: الأمثلة والخطاطات صورة للغة الواصفة، شرح و نقل النظريات الغربية، و الإحالة على الكتب المشكلة للمشروع الحلقي هو لغة واصفة اﻟﺨﻄﺎب اﻟﻮاﺻﻒ ﻓﻲ ﻣﺸﺮوع اﻟﻨﻘﺪ اﻟﻌﺮﺑﻲ اﻟﻤﻌﺎﺻﺮ - أﻧﻤﻮذﺟﺎ [نص مطبوع ] / بن رقرق ،ريمة, مؤلف ; أ.د عبد الغني بارة, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2016 . - 331 ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الخطاب الواصف، المشروع، سعيد يقطين، نقد النقد، الآخر خلاصة : تحول النص النقدي إلى عمل إبداعي /شعري يتطلب قراءة /فكا لشفرته و علاماته، فأصبحنا أمام ما يعرف بنقد النقد أو ما يُصطلح على تسميته بالخطاب الواصف. أقحم الإبداع ذاته مناقشا الأطروحات النقدية داخل نسيج النص الإبداعي، إذ نتحدث عن القصّ الواصف. إلى أي مدى يمكن أن نتحدث عن مردودية النظريات الغربية أو محدوديتها في مقاربة النصوص العربية ؟ما مدى أصالة المشروع اليقطيني؟ هل قدّم البديل المنهجي و المعرفي؟ استند البحث على النقد الحواري. لما كان الخطاب الواصف خطابا فوق خطاب،أي اللّغة تعود على ذاتها، فقد تبيّن أنّ الخطاب الواصف مصطلح غربي، ولد في الحقل اللّساني، و تعددت مفاهيمه هناك، ثمّ انتقل إلى الدراسات العربية، محدثا فوضى مصطلحية و مفهومية.و ذلك ما أظهرته المدونة من خلال النتائج التالية: الأمثلة والخطاطات صورة للغة الواصفة، شرح و نقل النظريات الغربية، و الإحالة على الكتب المشكلة للمشروع الحلقي هو لغة واصفة نسخ(1)
Call number Media type Location وضع أ/288 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة