نتيجة البحث
30 البحث عن المتاح 'قسم علوم الاعلام والإتصال'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Lien permanent de la recherche
الإتصال الإجتماعي الصحي في الجزائر. دراسة ميدانية نظرية / بوخبزة نبيلة
عنوان : الإتصال الإجتماعي الصحي في الجزائر. دراسة ميدانية نظرية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بوخبزة نبيلة, مؤلف ; عزي عبد الرحمن, Directeur de thèse ناشر : جامعة الجزائر تاريخ النشر : 1995 عدد الصفحات : 379 ص الأبعاد : 21*30سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الاتصال الاجتماعي ، الصحة , الجزائر الإتصال الإجتماعي الصحي في الجزائر. دراسة ميدانية نظرية [نص مطبوع ] / بوخبزة نبيلة, مؤلف ; عزي عبد الرحمن, Directeur de thèse . - جامعة الجزائر, 1995 . - 379 ص ; 21*30سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الاتصال الاجتماعي ، الصحة , الجزائر نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إ ت/03 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة الريف الجزائري في السنما الإستعمارية / عيسى شرايطية
عنوان : الريف الجزائري في السنما الإستعمارية : الصورة والإيديولوجيا. دراسة سوسيولوجية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عيسى شرايطية, مؤلف ; إحدادن، زهير, Directeur de thèse ناشر : جامعة الجزائر تاريخ النشر : 1993 عدد الصفحات : 230 ص الأبعاد : 17*24 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الريف الجزائري ، السنما ، الاستعمار الريف الجزائري في السنما الإستعمارية : الصورة والإيديولوجيا. دراسة سوسيولوجية [نص مطبوع ] / عيسى شرايطية, مؤلف ; إحدادن، زهير, Directeur de thèse . - جامعة الجزائر, 1993 . - 230 ص ; 17*24 سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الريف الجزائري ، السنما ، الاستعمار نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إت/04 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة أثر القادة في شبكات الإعلام الإجتماعي على بناء التوجهات الشرائية للشباب الجزائري / طورش، نور الهدى إيناس
عنوان : أثر القادة في شبكات الإعلام الإجتماعي على بناء التوجهات الشرائية للشباب الجزائري نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : طورش، نور الهدى إيناس, مؤلف ; هميسي، نور الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 349 ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 21-31سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الأثر، قادة الرأي، شبكات الاعلام الاجتماعي، التوجهات الشرائية، الشباب الجزائري تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : سعت هذه الدراسة للتعرف على أهم قادة الرأي المروجين للسلع والخدمات عبر شبكات الإعلام الاجتماعي، وذلك من خلال تحديد دوافع متابعة الشباب لهم، ومن ثم مساهمة القادة في خلق نوايا شرائية للشباب، بالإضافة إلى التعرف على موقفهم من المنشورات الترويجية ودرجة الثقة في المعلومات الممنوحة من قبل قادة الرأي. وتندرج هذه الدراسة ضمن البحوث والدراسات الوصفية الشائعة في بحوث علوم الإعلام والاتصال، وحدد لها المنهج الوصفي لجمع المعطيات حول قادة الرأي و وصف العلاقة التي تربطهم بالشباب المتابع لهم، من خلال الدراسة الميدانية التي اعتمدت على أداة الاستبيان الورقي والالكتروني. تمثل مجتمع البحث في الشباب الجزائري عامة، ونظرا لاستحالة إجراء الدراسة الميدانية عليه تم اختيار العينة القصدية من نوع كرة الثلج قدر عددها 400 مفردة. ومن أهم النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة: - من أبرز قادة الرأي الذين يتابعهم الشباب الجزائري عبر مختلف وسائل الشبكات الاجتماعية هو عارض الأزياء " خالد مهني" للذكور واليوتيبرز " أميرة ريا" للإناث في مجال ترويج الملابس الأحذية والحقائب، كما برزت عدة شخصيات مشهورة أثناء الإجابات لم يكن لها حضور في وسائل الإعلام التقليدية بل كونت لنفسها اسم وشهرة في الفضاء الافتراضي، كما أوضحت النتائج متابعة الشباب للصفحات الرسمية لبعض السلع كالهواتف والأجهزة الكهرومنزلية ومراكز التسوق عوضا عن أفراد ناشطين في هذا المجال، كما فضل الشباب الجزائري استخدام موقع الفايسبوك لتصفح منشورات قادة الرأي مقارنة ببقية التطبيقات. - الاطلاع على أحدث السلع والخدمات والماركات العالمية، ثم الحصول على منتجات ذات جودة ومعرفة آراء قادة الرأي حول السلع التي يستخدمونها كانت من أهم دوافع متابعة الشباب لهؤلاء الأفراد، كما بينت نتائج الدراسة الميدانية مساهمة قادة الرأي في بناء سمعة حسنة عن الشركة المروجة ومنتجاتها، ومساعدة الشباب في اختيار السلعة والعلامة التجارية الأفضل لهم، كما يظهر جليا تأثر الشباب بالمنشورات الترويجية لقادة الرأي واستعدادهم لتبني المنتجات المسوق لها نتيجة للتذكير المستمر بمزايا المنتج ومنافعه بالإضافة للتجربة الشخصية له إلى جانب دعم التعليقات الايجابية للمستخدمين. - تصريح الشباب بإمكانية الثقة في قادة الرأي وامتيازهم بالواقعية على الرغم من إدراكهم بأنه إعلان تجاري بالمرتبة الأولى، كما حدد الشباب درجة الثقة المتوسطة نحو المعلومات التي قدمها قادة الرأي بخصوص المنتجات المروج لها في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2251 أثر القادة في شبكات الإعلام الإجتماعي على بناء التوجهات الشرائية للشباب الجزائري [نص مطبوع ] / طورش، نور الهدى إيناس, مؤلف ; هميسي، نور الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 349 ص : غلاف كارتوني ; 21-31سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الأثر، قادة الرأي، شبكات الاعلام الاجتماعي، التوجهات الشرائية، الشباب الجزائري تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : سعت هذه الدراسة للتعرف على أهم قادة الرأي المروجين للسلع والخدمات عبر شبكات الإعلام الاجتماعي، وذلك من خلال تحديد دوافع متابعة الشباب لهم، ومن ثم مساهمة القادة في خلق نوايا شرائية للشباب، بالإضافة إلى التعرف على موقفهم من المنشورات الترويجية ودرجة الثقة في المعلومات الممنوحة من قبل قادة الرأي. وتندرج هذه الدراسة ضمن البحوث والدراسات الوصفية الشائعة في بحوث علوم الإعلام والاتصال، وحدد لها المنهج الوصفي لجمع المعطيات حول قادة الرأي و وصف العلاقة التي تربطهم بالشباب المتابع لهم، من خلال الدراسة الميدانية التي اعتمدت على أداة الاستبيان الورقي والالكتروني. تمثل مجتمع البحث في الشباب الجزائري عامة، ونظرا لاستحالة إجراء الدراسة الميدانية عليه تم اختيار العينة القصدية من نوع كرة الثلج قدر عددها 400 مفردة. ومن أهم النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة: - من أبرز قادة الرأي الذين يتابعهم الشباب الجزائري عبر مختلف وسائل الشبكات الاجتماعية هو عارض الأزياء " خالد مهني" للذكور واليوتيبرز " أميرة ريا" للإناث في مجال ترويج الملابس الأحذية والحقائب، كما برزت عدة شخصيات مشهورة أثناء الإجابات لم يكن لها حضور في وسائل الإعلام التقليدية بل كونت لنفسها اسم وشهرة في الفضاء الافتراضي، كما أوضحت النتائج متابعة الشباب للصفحات الرسمية لبعض السلع كالهواتف والأجهزة الكهرومنزلية ومراكز التسوق عوضا عن أفراد ناشطين في هذا المجال، كما فضل الشباب الجزائري استخدام موقع الفايسبوك لتصفح منشورات قادة الرأي مقارنة ببقية التطبيقات. - الاطلاع على أحدث السلع والخدمات والماركات العالمية، ثم الحصول على منتجات ذات جودة ومعرفة آراء قادة الرأي حول السلع التي يستخدمونها كانت من أهم دوافع متابعة الشباب لهؤلاء الأفراد، كما بينت نتائج الدراسة الميدانية مساهمة قادة الرأي في بناء سمعة حسنة عن الشركة المروجة ومنتجاتها، ومساعدة الشباب في اختيار السلعة والعلامة التجارية الأفضل لهم، كما يظهر جليا تأثر الشباب بالمنشورات الترويجية لقادة الرأي واستعدادهم لتبني المنتجات المسوق لها نتيجة للتذكير المستمر بمزايا المنتج ومنافعه بالإضافة للتجربة الشخصية له إلى جانب دعم التعليقات الايجابية للمستخدمين. - تصريح الشباب بإمكانية الثقة في قادة الرأي وامتيازهم بالواقعية على الرغم من إدراكهم بأنه إعلان تجاري بالمرتبة الأولى، كما حدد الشباب درجة الثقة المتوسطة نحو المعلومات التي قدمها قادة الرأي بخصوص المنتجات المروج لها في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2251 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إ ت/28 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة دور الاتصال الشخصي في تحسين الأداء الوظيفي للجماعات المحلية / قرعيش حدة
عنوان : دور الاتصال الشخصي في تحسين الأداء الوظيفي للجماعات المحلية : دراسة ميدانية على عينة من بلديات ولاية سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : قرعيش حدة, مؤلف ; نصير لعرباوي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 394ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الدور- الإتصال الشخصي-الأداء الوظيفي-،الموظف-الجماعات المحلية خلاصة : ترمي الدراسة إلى الكشف عن دور الاتصال الشخصي في تحسين الأداء الوظيفي للجماعات المحلية، وذلك من خلال اختيار أربع بلديات من ولاية سطيف، إضافة إلى البحث في أهم الوسائل والأساليب الاتصالية المستخدمة من قبل مصالح البلدية في الاتصال بموظفيها، كما تهدف الدراسة للوقوف على مختلف المعيقات المرتبطة بالإتصال الشخصي التي تحول دون تحقيق مستوى وظيفي أفضل. وتعتمد الدراسة على المنهج الوصفي الذي يندرج ضمن الدراسات الوصفية، وقد تمثل مجتمع الدراسة في عينتين: الأولى تتمثل في رؤساء مصالح الحالة المدنية للبلديات الأربعة محل الدراسة والثانية عينة من موظفي البلديات محل الدراسة بلغ عددها 510 مفردة، وتم جمع المعلومات اعتمادا على أداتي الاستبيان و المقابلة قصد الإلمام بالموضوع والتوصل إلى نتائج دقيقة ومضبوطة. وفي الأخير توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها: _أن الوسائل الاتصالية المعتمدة بمصالح البلدية هي التقارير والمنشورات الكتابية وكذا الإعلانات اليومية. - للإتصال الشخصي دور في فهم التعليمات والمهام المسداة للعمال والموظفين، ويتجلى ذلك من خلال إنجازها في آجالها ودون أخطاء. - استخدام الاتصال الشخصي بالجماعات المحلية حسن من دافعية ومردودية العمل لموظفي الجماعات المحلية. - هناك مجموعة من الصعوبات المرتبطة بالاتصال الشخصي التي تعيق تحسين الآداء الوظيفي بالجماعات المحلية، من أهمها نقص الدورات التكوينية وافتقاد الكثير من الموظفين لأبسط المهارات الاتصالية. دور الاتصال الشخصي في تحسين الأداء الوظيفي للجماعات المحلية : دراسة ميدانية على عينة من بلديات ولاية سطيف [نص مطبوع ] / قرعيش حدة, مؤلف ; نصير لعرباوي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 394ص : غلاف كارتوني ; 30*21سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الدور- الإتصال الشخصي-الأداء الوظيفي-،الموظف-الجماعات المحلية خلاصة : ترمي الدراسة إلى الكشف عن دور الاتصال الشخصي في تحسين الأداء الوظيفي للجماعات المحلية، وذلك من خلال اختيار أربع بلديات من ولاية سطيف، إضافة إلى البحث في أهم الوسائل والأساليب الاتصالية المستخدمة من قبل مصالح البلدية في الاتصال بموظفيها، كما تهدف الدراسة للوقوف على مختلف المعيقات المرتبطة بالإتصال الشخصي التي تحول دون تحقيق مستوى وظيفي أفضل. وتعتمد الدراسة على المنهج الوصفي الذي يندرج ضمن الدراسات الوصفية، وقد تمثل مجتمع الدراسة في عينتين: الأولى تتمثل في رؤساء مصالح الحالة المدنية للبلديات الأربعة محل الدراسة والثانية عينة من موظفي البلديات محل الدراسة بلغ عددها 510 مفردة، وتم جمع المعلومات اعتمادا على أداتي الاستبيان و المقابلة قصد الإلمام بالموضوع والتوصل إلى نتائج دقيقة ومضبوطة. وفي الأخير توصلت الدراسة إلى جملة من النتائج أهمها: _أن الوسائل الاتصالية المعتمدة بمصالح البلدية هي التقارير والمنشورات الكتابية وكذا الإعلانات اليومية. - للإتصال الشخصي دور في فهم التعليمات والمهام المسداة للعمال والموظفين، ويتجلى ذلك من خلال إنجازها في آجالها ودون أخطاء. - استخدام الاتصال الشخصي بالجماعات المحلية حسن من دافعية ومردودية العمل لموظفي الجماعات المحلية. - هناك مجموعة من الصعوبات المرتبطة بالاتصال الشخصي التي تعيق تحسين الآداء الوظيفي بالجماعات المحلية، من أهمها نقص الدورات التكوينية وافتقاد الكثير من الموظفين لأبسط المهارات الاتصالية. نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إت/27 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : الرَّسَائل الإشهَاريَّـة لمنتَجاتِ الطِّـبِّ البدِيل في الفَضائيَّـات العربيَّـة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حامدي، ياسين, مؤلف ; هميسي، نور الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 422 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*30 سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال آليات الإقناع، الرسائل الإشهارية، السيميولوجيا، الفضائيات العربية، الطب البديل تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : تَرصُد هذِه الدِّراسَة بالبَحثِ والتَّحليلِ مَوضُوعاً عَلى غايةٍ منَ الأهمِّية في مجَالِ الدِّراسَات الإعلاَميَّة عمُوماً، ومَجَالِ الأبحَاثِ السِّيميُولُوجيَّة خصُوصاً، إذْ تَنطلِقُ أبعَادُ هذِه الدِّراسَة مِنْ مُحاوَلة الكَشفِ عنِ المُخبآتِ الدَّلاليَّة التي يَستهوِيهَا الخِطابُ الإشهَاريُّ المتعلُّق بالرَّسَائل الإشهَاريَّة لمُنتَجاتِ الطِّبِّ البديلِ في الفَضَائيات العربيَّة، كمَا تَرومُ ذاتُ الدِّراسَة استكنَاهَ مُختَلفِ الأسَاليبِ والآليَاتِ الإقنَاعِية االمُضمَرة فيه بِهدَف جَذبِ المتلقِي والتَّأثير فيه وإقنَاعه، إلَى جانِب التَّعرُّف عَلى أهمِّ الاسترَاتيجيَّاتِ والمُقارباتِ الإبدَاعِية التي وَظَّفتها ذاتُ الرَّسَائل الإشهَاريَّة، انطلاقاً مِنْ بَعضِ المحدِّدَات العَقليَّة والعَاطفيَّة، واسْتناداً إلَى المَخزُونِ الشَّعبيِّ و السُّوسيُو ثقافِي والمُعَتقدَاتِ الدِّينيَّة السَّائدَة في المُجتمَع، وهذا عبْرَ توظيفِ شبكَةٍ تَحليليَّة شَملَت: المقاربَة الوَصفيَّة، المقَاربَة النَّسقيَّة، المقَاربَة الإيكُونُولُوجيَّة، المقَارَبة السِّيميُولُوجيَّة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2264 الرَّسَائل الإشهَاريَّـة لمنتَجاتِ الطِّـبِّ البدِيل في الفَضائيَّـات العربيَّـة [نص مطبوع ] / حامدي، ياسين, مؤلف ; هميسي، نور الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 422 ص : غلاف كرتوني ; 21*30 سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال آليات الإقناع، الرسائل الإشهارية، السيميولوجيا، الفضائيات العربية، الطب البديل تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : تَرصُد هذِه الدِّراسَة بالبَحثِ والتَّحليلِ مَوضُوعاً عَلى غايةٍ منَ الأهمِّية في مجَالِ الدِّراسَات الإعلاَميَّة عمُوماً، ومَجَالِ الأبحَاثِ السِّيميُولُوجيَّة خصُوصاً، إذْ تَنطلِقُ أبعَادُ هذِه الدِّراسَة مِنْ مُحاوَلة الكَشفِ عنِ المُخبآتِ الدَّلاليَّة التي يَستهوِيهَا الخِطابُ الإشهَاريُّ المتعلُّق بالرَّسَائل الإشهَاريَّة لمُنتَجاتِ الطِّبِّ البديلِ في الفَضَائيات العربيَّة، كمَا تَرومُ ذاتُ الدِّراسَة استكنَاهَ مُختَلفِ الأسَاليبِ والآليَاتِ الإقنَاعِية االمُضمَرة فيه بِهدَف جَذبِ المتلقِي والتَّأثير فيه وإقنَاعه، إلَى جانِب التَّعرُّف عَلى أهمِّ الاسترَاتيجيَّاتِ والمُقارباتِ الإبدَاعِية التي وَظَّفتها ذاتُ الرَّسَائل الإشهَاريَّة، انطلاقاً مِنْ بَعضِ المحدِّدَات العَقليَّة والعَاطفيَّة، واسْتناداً إلَى المَخزُونِ الشَّعبيِّ و السُّوسيُو ثقافِي والمُعَتقدَاتِ الدِّينيَّة السَّائدَة في المُجتمَع، وهذا عبْرَ توظيفِ شبكَةٍ تَحليليَّة شَملَت: المقاربَة الوَصفيَّة، المقَاربَة النَّسقيَّة، المقَاربَة الإيكُونُولُوجيَّة، المقَارَبة السِّيميُولُوجيَّة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2264 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إت/32 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة المعالجة الإعلامية للأزمة المالية بالجزائر : دراسة تحليلية مقارنة بين صحيفتي " النصر " و " الشروق " خلال سنة 2016 / سميرة كتفي
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkإستخدامات المؤسسات الاقتصادية لمواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الحمهور / بوبصلة إيمان
Permalinkالإعلام الإسلامي المعاصر في الجزائر نماذج من الصحافة المكتوبة : العقيدة ، المنقذ ، النهضة / لعقاب محمد
PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkالبارابول و الجمهور في الجزائر / بوعلي نصير
Permalinkالحملات الإعلامية في التوعية الصحية من سرطان الثدي / كنزة حامدي
Permalinkالطفل والتفاعل مع برامج البارابول / بن بوزيد نورة
PermalinkPermalinkالمعالجة الاعلامية للقضايا الاجتماعية في البرامج التفاعلية فيالفضائيات العربية / وهيبة مسامح
Permalinkالمواقف السياسية لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين من خلال صحفها 1931-1939 / علي حشلاف
Permalinkتوجهات الفكر التربوي في مجلات الأطفال الجزائرية من 1976 إلى 1982. / زعموم مهدي
Permalinkدراسة تحليلية لجريدة "الثورة و العمل " من سنة 1971 إلى 1980 / لعياضي نصر الدين
Permalinkصورة المرأةفي ظل إجراءات تحسين الخدمة / شابي سارة
Permalinkمبادئ الإعلم و الدعاية لدى جبهة التحرير الوطني و تطبيقها في صحيفة المجاهد من 1956 إلى 1962 / أحمد حامدي
Permalinkمظاهر من تنظيم جبهة التحرير الوطني في بداية الثورة : 1954-1956. / حسن بومالي
PermalinkPermalinkموضوع الغزو الثقافي من خلال الصحف الوطنية- ملتقى الفكر الإسلامي التاسع عشر-بجاية من 8 إلى 16 جويلية 1985م / الغازي كريمة
Permalinkموقف مجلة المجاهد الأسبوعية من الثورة الفلسطينية من 1965 إلى 1982. / الخير عزوق
PermalinkPermalinkواقع استخدام العلاقات العامة لمواقع التواصل الاجتماعي ودوره في تحسين صورة المؤسسة / تبري سامية
Permalink