نتيجة البحث
1 البحث عن المتاح 'كفايات ، المشرفين التربويين، إدارة الجودة الشاملة'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Lien permanent de la recherche
عنوان : تطوير كفايات المشرفين التربويين في ظل إدارة الجودة الشاملة بالمرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية بمدارس بلدية سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بليل عفاف, مؤلف ; بغول ،زهير, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 220 ص الأبعاد : 21*28 cm الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس كفايات ، المشرفين التربويين، إدارة الجودة الشاملة تكشيف : 150 علم النفس خلاصة : تعد الجودة الشاملة أحد أهم الوسائل والأساليب لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بمستوى أدائه إلى الإيجابية والكفاءة، وأصبح تطبيقها من أولويات الدول التي تحرص على تقديم نوعية متميزة من التعليم لأبنائها. ويعد المشرف التربوي من أهم عناصر النظام التعليمي الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في تطبيق نظام الجودة في التعليم بما يملكه من كفايات شخصية وفنية ومهنية والتي تجعله قادرا على ذلك. ولقد تمحورت مشكلة الدراسة في التساؤلات التالية: - ما درجة امتلاك المشرفين التربويين للكفايات في ظل إدارة الجودة الشاملة، شملت عينة الدراسة على 308 معلما ومعلمة، أما أداة الدراسة فكانت عبارة عن استبيان تضمن 08 محاور للكفايات في ظل الجودة الشاملة (الكفايات الشخصية، كفايات تطوير المناهج، كفايات العمل الجماعي، كفايات التحسين المستمر، كفايات الابداع والابتكار، الكفايات القيادية، كفايات التقويم.) وبعد معالجة النتائج تم التوصل إلى نتيجة مفادها أن المشرفين التربويين بالمرحلة الابتدائية يمتلكون الكفايات بدرجة مرتفعة وفي الأخير تم اقتراح تصور لتطوير كفايات المشرفين التربويين في ظل إدارة الجودة الشاملة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1375 تطوير كفايات المشرفين التربويين في ظل إدارة الجودة الشاملة بالمرحلة الإبتدائية : دراسة ميدانية بمدارس بلدية سطيف [نص مطبوع ] / بليل عفاف, مؤلف ; بغول ،زهير, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2019 . - 220 ص ; 21*28 cm + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس كفايات ، المشرفين التربويين، إدارة الجودة الشاملة تكشيف : 150 علم النفس خلاصة : تعد الجودة الشاملة أحد أهم الوسائل والأساليب لتحسين نوعية التعليم والارتقاء بمستوى أدائه إلى الإيجابية والكفاءة، وأصبح تطبيقها من أولويات الدول التي تحرص على تقديم نوعية متميزة من التعليم لأبنائها. ويعد المشرف التربوي من أهم عناصر النظام التعليمي الذي يعتمد عليه بشكل أساسي في تطبيق نظام الجودة في التعليم بما يملكه من كفايات شخصية وفنية ومهنية والتي تجعله قادرا على ذلك. ولقد تمحورت مشكلة الدراسة في التساؤلات التالية: - ما درجة امتلاك المشرفين التربويين للكفايات في ظل إدارة الجودة الشاملة، شملت عينة الدراسة على 308 معلما ومعلمة، أما أداة الدراسة فكانت عبارة عن استبيان تضمن 08 محاور للكفايات في ظل الجودة الشاملة (الكفايات الشخصية، كفايات تطوير المناهج، كفايات العمل الجماعي، كفايات التحسين المستمر، كفايات الابداع والابتكار، الكفايات القيادية، كفايات التقويم.) وبعد معالجة النتائج تم التوصل إلى نتيجة مفادها أن المشرفين التربويين بالمرحلة الابتدائية يمتلكون الكفايات بدرجة مرتفعة وفي الأخير تم اقتراح تصور لتطوير كفايات المشرفين التربويين في ظل إدارة الجودة الشاملة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1375 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/253 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة