نتيجة البحث
30 البحث عن المتاح 'Département de communication et sciences de linformation'
Affiner la recherche Générer le flux rss de la recherche
Lien permanent de la recherche
أثر القادة في شبكات الإعلام الإجتماعي على بناء التوجهات الشرائية للشباب الجزائري / طورش، نور الهدى إيناس
عنوان : أثر القادة في شبكات الإعلام الإجتماعي على بناء التوجهات الشرائية للشباب الجزائري نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : طورش، نور الهدى إيناس, مؤلف ; هميسي، نور الدين, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 349 ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 21-31سم الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الأثر، قادة الرأي، شبكات الاعلام الاجتماعي، التوجهات الشرائية، الشباب الجزائري تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : سعت هذه الدراسة للتعرف على أهم قادة الرأي المروجين للسلع والخدمات عبر شبكات الإعلام الاجتماعي، وذلك من خلال تحديد دوافع متابعة الشباب لهم، ومن ثم مساهمة القادة في خلق نوايا شرائية للشباب، بالإضافة إلى التعرف على موقفهم من المنشورات الترويجية ودرجة الثقة في المعلومات الممنوحة من قبل قادة الرأي. وتندرج هذه الدراسة ضمن البحوث والدراسات الوصفية الشائعة في بحوث علوم الإعلام والاتصال، وحدد لها المنهج الوصفي لجمع المعطيات حول قادة الرأي و وصف العلاقة التي تربطهم بالشباب المتابع لهم، من خلال الدراسة الميدانية التي اعتمدت على أداة الاستبيان الورقي والالكتروني. تمثل مجتمع البحث في الشباب الجزائري عامة، ونظرا لاستحالة إجراء الدراسة الميدانية عليه تم اختيار العينة القصدية من نوع كرة الثلج قدر عددها 400 مفردة. ومن أهم النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة: - من أبرز قادة الرأي الذين يتابعهم الشباب الجزائري عبر مختلف وسائل الشبكات الاجتماعية هو عارض الأزياء " خالد مهني" للذكور واليوتيبرز " أميرة ريا" للإناث في مجال ترويج الملابس الأحذية والحقائب، كما برزت عدة شخصيات مشهورة أثناء الإجابات لم يكن لها حضور في وسائل الإعلام التقليدية بل كونت لنفسها اسم وشهرة في الفضاء الافتراضي، كما أوضحت النتائج متابعة الشباب للصفحات الرسمية لبعض السلع كالهواتف والأجهزة الكهرومنزلية ومراكز التسوق عوضا عن أفراد ناشطين في هذا المجال، كما فضل الشباب الجزائري استخدام موقع الفايسبوك لتصفح منشورات قادة الرأي مقارنة ببقية التطبيقات. - الاطلاع على أحدث السلع والخدمات والماركات العالمية، ثم الحصول على منتجات ذات جودة ومعرفة آراء قادة الرأي حول السلع التي يستخدمونها كانت من أهم دوافع متابعة الشباب لهؤلاء الأفراد، كما بينت نتائج الدراسة الميدانية مساهمة قادة الرأي في بناء سمعة حسنة عن الشركة المروجة ومنتجاتها، ومساعدة الشباب في اختيار السلعة والعلامة التجارية الأفضل لهم، كما يظهر جليا تأثر الشباب بالمنشورات الترويجية لقادة الرأي واستعدادهم لتبني المنتجات المسوق لها نتيجة للتذكير المستمر بمزايا المنتج ومنافعه بالإضافة للتجربة الشخصية له إلى جانب دعم التعليقات الايجابية للمستخدمين. - تصريح الشباب بإمكانية الثقة في قادة الرأي وامتيازهم بالواقعية على الرغم من إدراكهم بأنه إعلان تجاري بالمرتبة الأولى، كما حدد الشباب درجة الثقة المتوسطة نحو المعلومات التي قدمها قادة الرأي بخصوص المنتجات المروج لها في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2251 أثر القادة في شبكات الإعلام الإجتماعي على بناء التوجهات الشرائية للشباب الجزائري [نص مطبوع ] / طورش، نور الهدى إيناس, مؤلف ; هميسي، نور الدين, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 349 ص : غلاف كارتوني ; 21-31سم + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الأثر، قادة الرأي، شبكات الاعلام الاجتماعي، التوجهات الشرائية، الشباب الجزائري تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : سعت هذه الدراسة للتعرف على أهم قادة الرأي المروجين للسلع والخدمات عبر شبكات الإعلام الاجتماعي، وذلك من خلال تحديد دوافع متابعة الشباب لهم، ومن ثم مساهمة القادة في خلق نوايا شرائية للشباب، بالإضافة إلى التعرف على موقفهم من المنشورات الترويجية ودرجة الثقة في المعلومات الممنوحة من قبل قادة الرأي. وتندرج هذه الدراسة ضمن البحوث والدراسات الوصفية الشائعة في بحوث علوم الإعلام والاتصال، وحدد لها المنهج الوصفي لجمع المعطيات حول قادة الرأي و وصف العلاقة التي تربطهم بالشباب المتابع لهم، من خلال الدراسة الميدانية التي اعتمدت على أداة الاستبيان الورقي والالكتروني. تمثل مجتمع البحث في الشباب الجزائري عامة، ونظرا لاستحالة إجراء الدراسة الميدانية عليه تم اختيار العينة القصدية من نوع كرة الثلج قدر عددها 400 مفردة. ومن أهم النتائج المتوصل إليها في هذه الدراسة: - من أبرز قادة الرأي الذين يتابعهم الشباب الجزائري عبر مختلف وسائل الشبكات الاجتماعية هو عارض الأزياء " خالد مهني" للذكور واليوتيبرز " أميرة ريا" للإناث في مجال ترويج الملابس الأحذية والحقائب، كما برزت عدة شخصيات مشهورة أثناء الإجابات لم يكن لها حضور في وسائل الإعلام التقليدية بل كونت لنفسها اسم وشهرة في الفضاء الافتراضي، كما أوضحت النتائج متابعة الشباب للصفحات الرسمية لبعض السلع كالهواتف والأجهزة الكهرومنزلية ومراكز التسوق عوضا عن أفراد ناشطين في هذا المجال، كما فضل الشباب الجزائري استخدام موقع الفايسبوك لتصفح منشورات قادة الرأي مقارنة ببقية التطبيقات. - الاطلاع على أحدث السلع والخدمات والماركات العالمية، ثم الحصول على منتجات ذات جودة ومعرفة آراء قادة الرأي حول السلع التي يستخدمونها كانت من أهم دوافع متابعة الشباب لهؤلاء الأفراد، كما بينت نتائج الدراسة الميدانية مساهمة قادة الرأي في بناء سمعة حسنة عن الشركة المروجة ومنتجاتها، ومساعدة الشباب في اختيار السلعة والعلامة التجارية الأفضل لهم، كما يظهر جليا تأثر الشباب بالمنشورات الترويجية لقادة الرأي واستعدادهم لتبني المنتجات المسوق لها نتيجة للتذكير المستمر بمزايا المنتج ومنافعه بالإضافة للتجربة الشخصية له إلى جانب دعم التعليقات الايجابية للمستخدمين. - تصريح الشباب بإمكانية الثقة في قادة الرأي وامتيازهم بالواقعية على الرغم من إدراكهم بأنه إعلان تجاري بالمرتبة الأولى، كما حدد الشباب درجة الثقة المتوسطة نحو المعلومات التي قدمها قادة الرأي بخصوص المنتجات المروج لها في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/2251 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إ ت/28 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : أثر المسؤولية البيئية على صورة المؤسسة الإقتصادية الجزائرية : قسنطينة -SCHB دراسة ميدانية بمؤسسة الإسمنت حامة بوزيان نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : يخلف مريم عزة, مؤلف ; يامين بودهان, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2020 عدد الصفحات : 363 ص. Ill. : غ.م. الأبعاد : 30 سم. الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال المسؤولية البيئية، الصورة الذهنية، الاتصال البيئي، الأطراف ذوي العلاقة تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : انطلقت إشكالية هذه الدراسة من التساؤل الرئيسي التالي: ما أثر التزام مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان بمسؤوليتها البيئية على صورتها الذهنية لدى الأطراف ذوي العلاقة من سكان وموظفين؟ والذي تفرع عنه أربع تساؤلات: ما واقع التزام مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان بمسؤوليتها البيئية؟ ما الجهود الاتصالية التي تقوم بها مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان وتعكس التزامها نحو البيئة؟ ما المعلومات التي توفرها المؤسسة للأطراف ذوي العلاقة حول التزام المؤسسة بالمسؤولية البيئية؟ ما التوجه العاطفي للأطراف ذوي العلاقة تجاه التزام مؤسسة الإسمنت بمسؤوليتها تجاه البيئة؟، وقد اعتمدنا المنهج الوصفي الذي يهف إلى تحليل وتفسير البيانات الكمية والكيفية، وعلى الاستمارة والمقابلة كأدوات لجمع البيانات وتمثل مجال الدراسة في مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان، وفي الأخير توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها: محاولة بذل مجهودات لإدماج التكنولوجيا النظيفة في عملية إنتاج الإسمنت لزيادة كفاءة المنتجات بيئيا، حماية المؤسسة للسكان والموظفين لا تخرج عن إطار الامتثال للقوانين ومتطلبات شهادة الأيزو 14001، الاتصال البيئي الذي تمارسه المؤسسة مع الموظفين يوفر لهم اطلاع جيد نوعا ما بما تقوم به في مجال البيئة، لم يبادر السكان للاتصال بالمؤسسة للتعرف على ما تقوم به في مجال حماية البيئة، يرى السكان أنه حتى ولو اتجهت المؤسسة لاحترام البيئة في صناعة الإسمنت فإنهم لن يشعروا بالأمان. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1572 أثر المسؤولية البيئية على صورة المؤسسة الإقتصادية الجزائرية : قسنطينة -SCHB دراسة ميدانية بمؤسسة الإسمنت حامة بوزيان [نص مطبوع ] / يخلف مريم عزة, مؤلف ; يامين بودهان, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2020 . - 363 ص. : غ.م. ; 30 سم. + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال المسؤولية البيئية، الصورة الذهنية، الاتصال البيئي، الأطراف ذوي العلاقة تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : انطلقت إشكالية هذه الدراسة من التساؤل الرئيسي التالي: ما أثر التزام مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان بمسؤوليتها البيئية على صورتها الذهنية لدى الأطراف ذوي العلاقة من سكان وموظفين؟ والذي تفرع عنه أربع تساؤلات: ما واقع التزام مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان بمسؤوليتها البيئية؟ ما الجهود الاتصالية التي تقوم بها مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان وتعكس التزامها نحو البيئة؟ ما المعلومات التي توفرها المؤسسة للأطراف ذوي العلاقة حول التزام المؤسسة بالمسؤولية البيئية؟ ما التوجه العاطفي للأطراف ذوي العلاقة تجاه التزام مؤسسة الإسمنت بمسؤوليتها تجاه البيئة؟، وقد اعتمدنا المنهج الوصفي الذي يهف إلى تحليل وتفسير البيانات الكمية والكيفية، وعلى الاستمارة والمقابلة كأدوات لجمع البيانات وتمثل مجال الدراسة في مؤسسة الإسمنت حامة بوزيان، وفي الأخير توصلنا إلى مجموعة من النتائج أهمها: محاولة بذل مجهودات لإدماج التكنولوجيا النظيفة في عملية إنتاج الإسمنت لزيادة كفاءة المنتجات بيئيا، حماية المؤسسة للسكان والموظفين لا تخرج عن إطار الامتثال للقوانين ومتطلبات شهادة الأيزو 14001، الاتصال البيئي الذي تمارسه المؤسسة مع الموظفين يوفر لهم اطلاع جيد نوعا ما بما تقوم به في مجال البيئة، لم يبادر السكان للاتصال بالمؤسسة للتعرف على ما تقوم به في مجال حماية البيئة، يرى السكان أنه حتى ولو اتجهت المؤسسة لاحترام البيئة في صناعة الإسمنت فإنهم لن يشعروا بالأمان. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1572 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إت/17 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة إستخدامات المؤسسات الاقتصادية لمواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الحمهور / بوبصلة إيمان
عنوان : إستخدامات المؤسسات الاقتصادية لمواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الحمهور نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بوبصلة إيمان, مؤلف ; نصر الدين غراف, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2022 عدد الصفحات : 393ص Ill. : غلاف كارتوني الماديات المرافقة : قرص مظغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال مواقع التواصل الاجتماعي -المؤسسة الاقتصادية -الفيسبوك- الصورة الذهنية - الجمهور-الاستراتيجية الاتصالية تكشيف : 302 التفاعلات الإجتماعية خلاصة : تناولت هذه الدراسة موضوع استخدامات المؤسسات الاقتصادية لمواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الجمهور، من خلال اجراء دراسة تحليلية ميدانية لاستخدام مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات لموقع الفيسبوك، وقد تمحورت مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: كيف تستخدم المؤسسات الاقتصادية مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الجمهور؟ كما سعت إلى تحقيق جملة من الأهداف تمثلت أهمها في: التعرَف على الخطوات المتبعة من طرف مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات في الاستراتيجية الاتصالية التي تتبعها في تسيير صفحتها على موقع الفيسبوك من أجل بناء صورتها الذهنية، وذلك في ظل ما تعيشه من منافسة مع المؤسسات الأخرى ذات نفس النشاط، والتعرَف على كيفية تأثير شكل ومضمون صفحة مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات على موقع الفيسبوك في بناء صورتها الذهنية، و رصد آراء الجمهور حول كيفية تسهيل موقع الفيسبوك من تحقيق التواصل والحوار والتفاعل بينه وبين مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات، وكذلك التعرَف على تقييم الجمهور للصورة الذهنية للمؤسسة بناء على ما تقدمه عبر صفحتها على موقع الفيسبوك بناء على البعد المعرفي والعاطفي. وقد استندت الدراسة على كل من البنائية الوظيفية ونظرية الاتصال الحواري كمداخل نظرية، أما بالنسبة للمنهج المتبع في الدراسة فتم الاعتماد على منهج المسح الوصفي التحليلي، وعلى كل من المقابلة، تحليل المضمون والاستبيان كأدوات رئيسية لجمع البيانات. أين تم اجراء مقابلة مع المسؤول عن مصلحة التسويق والاتصال الرقمي على مستوى مؤسسة IRIS، وتحليل مضمون صفحة المؤسسة على موقع الفيسبوك IRIS Algérie، واستفتاء 214 مفردة من جمهور المؤسسة المتابع لها على صفحتها عبر موقع الفيسبوك. وبعد تفريغ وتحليل البيانات المتحصل عليها، تم التوصل إلى جملة من النتائج أهمها: - الخطوات التي تتبعها مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الإلكترونيات في اعداد استراتيجيتها الاتصالية المتمثلة في عملية التشخيص، وتحديد الأهداف، والرسائل الاتصالية (المواضيع)، إعداد رزنامة للنشر والقيام بعملية التقييم لمنشوراتها، بالاستعانة ببعض البرامج التكنولوجية تساهم في بناء صورة ذهنية للمؤسسة لدى جماهيرها في ظل ما تعيشه من تنافس مع المؤسسات الأخرى في البيئة الافتراضية. - يؤثر شكل ومضمون صفحة مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات على صورتها الذهنية من خلال توافر عدة عناصر أهمها توافر عناصر الهوية البصرية (اللوغو والشعار)، معدل النشر، الوسائط المستخدمة كأساليب لعرض المضامين، اللغة المستخدمة في النشر، المواضيع التي يتم عرضها (المتعلقة بالمنتجات، الأنشطة، خدمات الاتصال، المسؤولية الاجتماعية، احياء المناسبات)، الأهداف المنشودة من المضامين، والاستمالات الاقناعية المستخدمة في العرض، ودرجة التفاعل التي يبديها الجمهور تجاه مضامين الصفحة. - سهَل موقع الفيسبوك الوصول والتعرف على المؤسسة من خلال الخوارزمية(l'algorithme) التي يعمل بها (اقتراح الصفحة للإعجاب) خاصة وأنه من السَهل استخدام موقع الفيسبوك حيث أن هذا الأخير لا يحتاج إلى عملية معقدة من أجل انشاء حساب عليه إضافة إلى مجانية العملية ، كما سهَل التواصل مع المؤسسة و التَعرف على المنتجات والنشاطات بشكل فوري من خلال المعلومات التي تُوفرها صفحة المؤسسة ، إضافة إلى أنه أعطى إمكانية انشاء حلقات حوارية وتفاعلية من خلال طرح التساؤلات والاستفسارات وابداء الآراء حول المؤسسة ومنتجاتها وخدماتها، إضافة وأيضا إلى تكرار الزيارة لصفحة المؤسسة ودعوة أفراد آخرين لزيارة الصفحة، وبالتالي فمحتويات الصفحة تساهم في الحفاظ على زائريها من المستخدمين وتضمن تكرار زيارتهم. - عملية تقييم الجمهور لصورة المؤسسة الذهنية على موقع الفيسبوك ببعديها المعرفي والعاطفي جاءت بين الايجابية والسلبية ،لارتباطها بشكل كبير بعامل الاهتمام بالمؤسسة بمنتجاتها وخدماتها ومعدَل متابعة صفحتها ، وإلى عامل الفروقات الفردية (السن، الجنس، المستوى التعليمي) والتجربة الذاتية الناتجة عن التعامل مع المؤسسة .لذلك لا يمكن الوصول إلى صورة ذهنية ثابتة للمؤسسة لدى جماهيرها. إستخدامات المؤسسات الاقتصادية لمواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الحمهور [نص مطبوع ] / بوبصلة إيمان, مؤلف ; نصر الدين غراف, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2022 . - 393ص : غلاف كارتوني + قرص مظغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال مواقع التواصل الاجتماعي -المؤسسة الاقتصادية -الفيسبوك- الصورة الذهنية - الجمهور-الاستراتيجية الاتصالية تكشيف : 302 التفاعلات الإجتماعية خلاصة : تناولت هذه الدراسة موضوع استخدامات المؤسسات الاقتصادية لمواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الجمهور، من خلال اجراء دراسة تحليلية ميدانية لاستخدام مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات لموقع الفيسبوك، وقد تمحورت مشكلة الدراسة في التساؤل التالي: كيف تستخدم المؤسسات الاقتصادية مواقع التواصل الاجتماعي في بناء الصورة الذهنية لدى الجمهور؟ كما سعت إلى تحقيق جملة من الأهداف تمثلت أهمها في: التعرَف على الخطوات المتبعة من طرف مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات في الاستراتيجية الاتصالية التي تتبعها في تسيير صفحتها على موقع الفيسبوك من أجل بناء صورتها الذهنية، وذلك في ظل ما تعيشه من منافسة مع المؤسسات الأخرى ذات نفس النشاط، والتعرَف على كيفية تأثير شكل ومضمون صفحة مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات على موقع الفيسبوك في بناء صورتها الذهنية، و رصد آراء الجمهور حول كيفية تسهيل موقع الفيسبوك من تحقيق التواصل والحوار والتفاعل بينه وبين مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات، وكذلك التعرَف على تقييم الجمهور للصورة الذهنية للمؤسسة بناء على ما تقدمه عبر صفحتها على موقع الفيسبوك بناء على البعد المعرفي والعاطفي. وقد استندت الدراسة على كل من البنائية الوظيفية ونظرية الاتصال الحواري كمداخل نظرية، أما بالنسبة للمنهج المتبع في الدراسة فتم الاعتماد على منهج المسح الوصفي التحليلي، وعلى كل من المقابلة، تحليل المضمون والاستبيان كأدوات رئيسية لجمع البيانات. أين تم اجراء مقابلة مع المسؤول عن مصلحة التسويق والاتصال الرقمي على مستوى مؤسسة IRIS، وتحليل مضمون صفحة المؤسسة على موقع الفيسبوك IRIS Algérie، واستفتاء 214 مفردة من جمهور المؤسسة المتابع لها على صفحتها عبر موقع الفيسبوك. وبعد تفريغ وتحليل البيانات المتحصل عليها، تم التوصل إلى جملة من النتائج أهمها: - الخطوات التي تتبعها مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الإلكترونيات في اعداد استراتيجيتها الاتصالية المتمثلة في عملية التشخيص، وتحديد الأهداف، والرسائل الاتصالية (المواضيع)، إعداد رزنامة للنشر والقيام بعملية التقييم لمنشوراتها، بالاستعانة ببعض البرامج التكنولوجية تساهم في بناء صورة ذهنية للمؤسسة لدى جماهيرها في ظل ما تعيشه من تنافس مع المؤسسات الأخرى في البيئة الافتراضية. - يؤثر شكل ومضمون صفحة مؤسسة IRIS الاقتصادية لصناعة الالكترونيات على صورتها الذهنية من خلال توافر عدة عناصر أهمها توافر عناصر الهوية البصرية (اللوغو والشعار)، معدل النشر، الوسائط المستخدمة كأساليب لعرض المضامين، اللغة المستخدمة في النشر، المواضيع التي يتم عرضها (المتعلقة بالمنتجات، الأنشطة، خدمات الاتصال، المسؤولية الاجتماعية، احياء المناسبات)، الأهداف المنشودة من المضامين، والاستمالات الاقناعية المستخدمة في العرض، ودرجة التفاعل التي يبديها الجمهور تجاه مضامين الصفحة. - سهَل موقع الفيسبوك الوصول والتعرف على المؤسسة من خلال الخوارزمية(l'algorithme) التي يعمل بها (اقتراح الصفحة للإعجاب) خاصة وأنه من السَهل استخدام موقع الفيسبوك حيث أن هذا الأخير لا يحتاج إلى عملية معقدة من أجل انشاء حساب عليه إضافة إلى مجانية العملية ، كما سهَل التواصل مع المؤسسة و التَعرف على المنتجات والنشاطات بشكل فوري من خلال المعلومات التي تُوفرها صفحة المؤسسة ، إضافة إلى أنه أعطى إمكانية انشاء حلقات حوارية وتفاعلية من خلال طرح التساؤلات والاستفسارات وابداء الآراء حول المؤسسة ومنتجاتها وخدماتها، إضافة وأيضا إلى تكرار الزيارة لصفحة المؤسسة ودعوة أفراد آخرين لزيارة الصفحة، وبالتالي فمحتويات الصفحة تساهم في الحفاظ على زائريها من المستخدمين وتضمن تكرار زيارتهم. - عملية تقييم الجمهور لصورة المؤسسة الذهنية على موقع الفيسبوك ببعديها المعرفي والعاطفي جاءت بين الايجابية والسلبية ،لارتباطها بشكل كبير بعامل الاهتمام بالمؤسسة بمنتجاتها وخدماتها ومعدَل متابعة صفحتها ، وإلى عامل الفروقات الفردية (السن، الجنس، المستوى التعليمي) والتجربة الذاتية الناتجة عن التعامل مع المؤسسة .لذلك لا يمكن الوصول إلى صورة ذهنية ثابتة للمؤسسة لدى جماهيرها. نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إت/25 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة الإتصال الإجتماعي الصحي في الجزائر. دراسة ميدانية نظرية / بوخبزة نبيلة
عنوان : الإتصال الإجتماعي الصحي في الجزائر. دراسة ميدانية نظرية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بوخبزة نبيلة, مؤلف ; عزي عبد الرحمن, Directeur de thèse ناشر : جامعة الجزائر تاريخ النشر : 1995 عدد الصفحات : 379 ص الأبعاد : 21*30سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الاتصال الاجتماعي ، الصحة , الجزائر الإتصال الإجتماعي الصحي في الجزائر. دراسة ميدانية نظرية [نص مطبوع ] / بوخبزة نبيلة, مؤلف ; عزي عبد الرحمن, Directeur de thèse . - جامعة الجزائر, 1995 . - 379 ص ; 21*30سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الاتصال الاجتماعي ، الصحة , الجزائر نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إ ت/03 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة الإعلام الإسلامي المعاصر في الجزائر نماذج من الصحافة المكتوبة : العقيدة ، المنقذ ، النهضة / لعقاب محمد
عنوان : الإعلام الإسلامي المعاصر في الجزائر نماذج من الصحافة المكتوبة : العقيدة ، المنقذ ، النهضة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : لعقاب محمد, مؤلف ; عجان عزة, Directeur de thèse ناشر : جامعة الجزائر تاريخ النشر : 1995 عدد الصفحات : 182 ص الأبعاد : 21*28 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال الاعلام الاسلامي ، العلام في الجزائر ، الصحافة المكتوبة ، صحيفة العقيدة ،صحيفة المنقذ ، صحيفةالمهضة الإعلام الإسلامي المعاصر في الجزائر نماذج من الصحافة المكتوبة : العقيدة ، المنقذ ، النهضة [نص مطبوع ] / لعقاب محمد, مؤلف ; عجان عزة, Directeur de thèse . - جامعة الجزائر, 1995 . - 182 ص ; 21*28 سم.
اللغة : عربي (ara)نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إت/08 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة PermalinkPermalinkPermalinkالبارابول و الجمهور في الجزائر / بوعلي نصير
Permalinkالحملات الإعلامية في التوعية الصحية من سرطان الثدي / كنزة حامدي
PermalinkPermalinkالريف الجزائري في السنما الإستعمارية / عيسى شرايطية
Permalinkالطفل والتفاعل مع برامج البارابول / بن بوزيد نورة
PermalinkPermalinkالمعالجة الإعلامية للأزمة المالية بالجزائر : دراسة تحليلية مقارنة بين صحيفتي " النصر " و " الشروق " خلال سنة 2016 / سميرة كتفي
Permalinkالمعالجة الاعلامية للقضايا الاجتماعية في البرامج التفاعلية فيالفضائيات العربية / وهيبة مسامح
Permalinkالمواقف السياسية لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين من خلال صحفها 1931-1939 / علي حشلاف
Permalinkتوجهات الفكر التربوي في مجلات الأطفال الجزائرية من 1976 إلى 1982. / زعموم مهدي
Permalinkدراسة تحليلية لجريدة "الثورة و العمل " من سنة 1971 إلى 1980 / لعياضي نصر الدين
Permalinkدور الاتصال الشخصي في تحسين الأداء الوظيفي للجماعات المحلية / قرعيش حدة
Permalinkصورة المرأةفي ظل إجراءات تحسين الخدمة / شابي سارة
PermalinkPermalinkمبادئ الإعلم و الدعاية لدى جبهة التحرير الوطني و تطبيقها في صحيفة المجاهد من 1956 إلى 1962 / أحمد حامدي
PermalinkPermalinkمظاهر من تنظيم جبهة التحرير الوطني في بداية الثورة : 1954-1956. / حسن بومالي
PermalinkPermalinkموضوع الغزو الثقافي من خلال الصحف الوطنية- ملتقى الفكر الإسلامي التاسع عشر-بجاية من 8 إلى 16 جويلية 1985م / الغازي كريمة
Permalinkموقف مجلة المجاهد الأسبوعية من الثورة الفلسطينية من 1965 إلى 1982. / الخير عزوق
PermalinkPermalinkواقع استخدام العلاقات العامة لمواقع التواصل الاجتماعي ودوره في تحسين صورة المؤسسة / تبري سامية
Permalink