المجلة التربوية . 13تنويه التاريخ: فصلي الظاهر يوم : 06/08/1987 |
نسخ(0)
وضع | |||
---|---|---|---|
أي نسخة |
تجريد
دراسة تقويمية مقارنة التعليم اللغة الانجليزية في نظام المقررات العادي في المدارس الثانوية بالكويت (بحث باللغة الانجليزية) / عبدالله الدنان in المجلة التربوية, 13 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : دراسة تقويمية مقارنة التعليم اللغة الانجليزية في نظام المقررات العادي في المدارس الثانوية بالكويت (بحث باللغة الانجليزية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عبدالله الدنان, مؤلف تاريخ النشر : 1987 اللغة : عربي (ara) خلاصة : يهدف هذا البحث إلى تقويم مقارن لتحصيل الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية في كل من مدارس نظام لمقررات والنظام التقليدي المتبعين في المدارس الثانوية بدولة الكويت, ويشتمل على مقدمة وثلاثة أجزاء.
تتحدث المقدمة عن الفروق بين النظامين وأهمها
in المجلة التربوية > 13 (فصلي)[مقالة] دراسة تقويمية مقارنة التعليم اللغة الانجليزية في نظام المقررات العادي في المدارس الثانوية بالكويت (بحث باللغة الانجليزية) [نص مطبوع ] / عبدالله الدنان, مؤلف . - 1987.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 13 (فصلي)
خلاصة : يهدف هذا البحث إلى تقويم مقارن لتحصيل الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية في كل من مدارس نظام لمقررات والنظام التقليدي المتبعين في المدارس الثانوية بدولة الكويت, ويشتمل على مقدمة وثلاثة أجزاء.
تتحدث المقدمة عن الفروق بين النظامين وأهمهاتكافؤ الفرص التعليمية والقبول بالمدارس الثانوية المصرية / مصطفى محمد متولي in المجلة التربوية, 13 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : تكافؤ الفرص التعليمية والقبول بالمدارس الثانوية المصرية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : مصطفى محمد متولي, مؤلف تاريخ النشر : 1987 مقالة في الصفحة: ص132-ص155 اللغة : عربي (ara) خلاصة : يهدف هذا البحث إلى تقويم مقارن لتحصيل الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية في كل من مدارس نظام المقررات والنظام التقليدي المتبعين في المدارس الثانوية بدولة الكويت, ويشتمل على مقدمة وثلاثة أجزاء.
تتحدث المقدمة عن الفروق بين النظامين وأهمها
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص132-ص155[مقالة] تكافؤ الفرص التعليمية والقبول بالمدارس الثانوية المصرية [نص مطبوع ] / مصطفى محمد متولي, مؤلف . - 1987 . - ص132-ص155.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص132-ص155
خلاصة : يهدف هذا البحث إلى تقويم مقارن لتحصيل الطلبة في مادة اللغة الإنجليزية في كل من مدارس نظام المقررات والنظام التقليدي المتبعين في المدارس الثانوية بدولة الكويت, ويشتمل على مقدمة وثلاثة أجزاء.
تتحدث المقدمة عن الفروق بين النظامين وأهمهاالبحث التربوي أنواعه - مناهجه - دوره ومجالاته / سعد جاسم الهاشل in المجلة التربوية, 13 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : البحث التربوي أنواعه - مناهجه - دوره ومجالاته نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : سعد جاسم الهاشل, مؤلف تاريخ النشر : 1987 مقالة في الصفحة: ص11-ص32 اللغة : عربي (ara) خلاصة : اهتمت الدراسة بطبيعة البحث التربوي ومناهجه وأنواعه وبالاتجاهات الحديثة في تصنيف البحوث, وفي ضوء ذلك صنفت الدراسة البحوث إلى نوعين رئيسين هما:
أولا : بحوث قائمة على الغرض: وهي البحث الأساسي والبحث التطبيقي والبحث العملي والبحث التقويمي.
ثانيا : بحوث
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص11-ص32[مقالة] البحث التربوي أنواعه - مناهجه - دوره ومجالاته [نص مطبوع ] / سعد جاسم الهاشل, مؤلف . - 1987 . - ص11-ص32.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص11-ص32
خلاصة : اهتمت الدراسة بطبيعة البحث التربوي ومناهجه وأنواعه وبالاتجاهات الحديثة في تصنيف البحوث, وفي ضوء ذلك صنفت الدراسة البحوث إلى نوعين رئيسين هما:
أولا : بحوث قائمة على الغرض: وهي البحث الأساسي والبحث التطبيقي والبحث العملي والبحث التقويمي.
ثانيا : بحوثدور مشرف الكلية في التربية الميدانية من وجهة نظره ووجهة نظر الطالب المتدرب / راشد حمد الكثيري in المجلة التربوية, 13 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : دور مشرف الكلية في التربية الميدانية من وجهة نظره ووجهة نظر الطالب المتدرب نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : راشد حمد الكثيري, مؤلف تاريخ النشر : 1987 مقالة في الصفحة: ص33-ص69 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تحتل التربية الميدانية مرحلة بالغة الأهمية في برنامج إعداد المعلمين حيث بدأ الطالب المتدرب بممارسة مهمة التدريس تحت توجيه مشرف متخصص. ومهمة التدريس عملية حيوية تتطلب تدريبا جيدا وجهدا عظيما ومستمرا, ويرى كثير من التربويين أن التربية الميدانية تمثل الع
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص33-ص69[مقالة] دور مشرف الكلية في التربية الميدانية من وجهة نظره ووجهة نظر الطالب المتدرب [نص مطبوع ] / راشد حمد الكثيري, مؤلف . - 1987 . - ص33-ص69.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص33-ص69
خلاصة : تحتل التربية الميدانية مرحلة بالغة الأهمية في برنامج إعداد المعلمين حيث بدأ الطالب المتدرب بممارسة مهمة التدريس تحت توجيه مشرف متخصص. ومهمة التدريس عملية حيوية تتطلب تدريبا جيدا وجهدا عظيما ومستمرا, ويرى كثير من التربويين أن التربية الميدانية تمثل الع مكانة وسائل الاتصال التعليمية في قائمة دارسون للكفايات التدريسية قبل وبعد تقنينها / مصباح الحاج عيسي - عبدالكريم الخياط in المجلة التربوية, 13 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : مكانة وسائل الاتصال التعليمية في قائمة دارسون للكفايات التدريسية قبل وبعد تقنينها نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : مصباح الحاج عيسي - عبدالكريم الخياط, مؤلف تاريخ النشر : 1987 مقالة في الصفحة: ص70-ص109 اللغة : عربي (ara) خلاصة : اهتمت برامج إعداد المعلمين المتطورة بما سعى بالكفايات التدريسية الوظيفية, المحددة على ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة, مما يؤدي إلى التفاعل الإيجابي في المواقف التعليمية العلمية, سواء منها الفردية أو الجمعية, بحيث تحقق في النهاية مردودا علميا أعلى فاعلة وكفاية.
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص70-ص109[مقالة] مكانة وسائل الاتصال التعليمية في قائمة دارسون للكفايات التدريسية قبل وبعد تقنينها [نص مطبوع ] / مصباح الحاج عيسي - عبدالكريم الخياط, مؤلف . - 1987 . - ص70-ص109.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص70-ص109
خلاصة : اهتمت برامج إعداد المعلمين المتطورة بما سعى بالكفايات التدريسية الوظيفية, المحددة على ضوء الاتجاهات التربوية المعاصرة, مما يؤدي إلى التفاعل الإيجابي في المواقف التعليمية العلمية, سواء منها الفردية أو الجمعية, بحيث تحقق في النهاية مردودا علميا أعلى فاعلة وكفاية. أثر شكليات التدريس في الاستدعاء المباشر والمؤجل لدى طلبة الصف الأول الثانوي في الأردن / محمد غزاوي - عقلة الصمادي - أحمد قطيط in المجلة التربوية, 13 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أثر شكليات التدريس في الاستدعاء المباشر والمؤجل لدى طلبة الصف الأول الثانوي في الأردن نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : محمد غزاوي - عقلة الصمادي - أحمد قطيط, مؤلف تاريخ النشر : 1987 مقالة في الصفحة: ص110-ص131 اللغة : عربي (ara) خلاصة : كان الهدف من هذه الدراسة معرفة أثر الشكلية في الاستدعاء المباشر والمؤجل عند طلبة الصف الأول الثانوي الأكاديمي في الأردن.
تكون مجتمع الدراسة من طلبة الصف الأول الثانوي والأكاديمي في المدارس الحكومية التابعة لوحدة إشراف الحكومة التابعة لمكتب
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص110-ص131[مقالة] أثر شكليات التدريس في الاستدعاء المباشر والمؤجل لدى طلبة الصف الأول الثانوي في الأردن [نص مطبوع ] / محمد غزاوي - عقلة الصمادي - أحمد قطيط, مؤلف . - 1987 . - ص110-ص131.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص110-ص131
خلاصة : كان الهدف من هذه الدراسة معرفة أثر الشكلية في الاستدعاء المباشر والمؤجل عند طلبة الصف الأول الثانوي الأكاديمي في الأردن.
تكون مجتمع الدراسة من طلبة الصف الأول الثانوي والأكاديمي في المدارس الحكومية التابعة لوحدة إشراف الحكومة التابعة لمكتبدراسة عن الأسلوب المعرفي على الآداء في بعض المواقف الاختبارية / نادية محمود شريف - قاسم علي الصراف in المجلة التربوية, 13 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : دراسة عن الأسلوب المعرفي على الآداء في بعض المواقف الاختبارية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : نادية محمود شريف - قاسم علي الصراف, مؤلف تاريخ النشر : 1987 مقالة في الصفحة: ص156-ص170 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تستخدم العمليات المعرفية المختلفة في دراسة الخصائص التي يتمتع بها المتعلمون في مواقف اختباريه متنوعة, وقد ظهرت في السنوات القليلة الماضية مفاهيم متعددة تتعلق بتفسير هذه العمليات وتحديد طبيعتها وخصائصها تبعا للمواقف التي تستخدم فيها, ويعتبر مفهوم الأساليب المعرفية
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص156-ص170[مقالة] دراسة عن الأسلوب المعرفي على الآداء في بعض المواقف الاختبارية [نص مطبوع ] / نادية محمود شريف - قاسم علي الصراف, مؤلف . - 1987 . - ص156-ص170.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 13 (فصلي) . - ص156-ص170
خلاصة : تستخدم العمليات المعرفية المختلفة في دراسة الخصائص التي يتمتع بها المتعلمون في مواقف اختباريه متنوعة, وقد ظهرت في السنوات القليلة الماضية مفاهيم متعددة تتعلق بتفسير هذه العمليات وتحديد طبيعتها وخصائصها تبعا للمواقف التي تستخدم فيها, ويعتبر مفهوم الأساليب المعرفية