المجلة التربوية . 16تنويه التاريخ: فصلي الظاهر يوم : 04/06/1988 |
نسخ(0)
وضع | |||
---|---|---|---|
أي نسخة |
تجريد
تقويم منهج المواد الاجتماعية للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت (دراسة ميدانية) / عبدالكريم الخياط in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : تقويم منهج المواد الاجتماعية للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت (دراسة ميدانية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عبدالكريم الخياط, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص15-ص66 اللغة : عربي (ara) خلاصة : لما كانت المواد الاجتماعية تهدف إلى اعداد الطفل للحياة, كمواطن مؤثر وفعال ومنتج ومدرك لدوه في سبيل تقدم ورقي مجتمعه, وتحقيق مستقبل مشرق لهذا المواطن, فإنه لابد, لتحقيق هذه الأهداف, من أن يكون منبع المواد الاجتماعية في المرحلة الابتدائية
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص15-ص66[مقالة] تقويم منهج المواد الاجتماعية للمرحلة الابتدائية في دولة الكويت (دراسة ميدانية) [نص مطبوع ] / عبدالكريم الخياط, مؤلف . - 1988 . - ص15-ص66.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص15-ص66
خلاصة : لما كانت المواد الاجتماعية تهدف إلى اعداد الطفل للحياة, كمواطن مؤثر وفعال ومنتج ومدرك لدوه في سبيل تقدم ورقي مجتمعه, وتحقيق مستقبل مشرق لهذا المواطن, فإنه لابد, لتحقيق هذه الأهداف, من أن يكون منبع المواد الاجتماعية في المرحلة الابتدائية
أثر موقع التلميذ على التحصيل الدراسي والمشاركة والتعرض للنقد والثناء في مدرسة أحمد البشر الرومي الثانوية للبنين في دولة الكويت / عبد الله الهاجري in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أثر موقع التلميذ على التحصيل الدراسي والمشاركة والتعرض للنقد والثناء في مدرسة أحمد البشر الرومي الثانوية للبنين في دولة الكويت نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عبد الله الهاجري, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص67-ص88 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى تفحص مدى وجود علاقة وأثر لموقع التلميذ على تحصيله الدراسي (الدرجات) وعلى مدى مشاركته في أنشطة الفصل المختلفة اضافة إلى تحديد مدى وجود أثر لهذا الموقع على حصول التلميذ على فرص للمشاركة أو التعرض لنقد وثناء
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص67-ص88[مقالة] أثر موقع التلميذ على التحصيل الدراسي والمشاركة والتعرض للنقد والثناء في مدرسة أحمد البشر الرومي الثانوية للبنين في دولة الكويت [نص مطبوع ] / عبد الله الهاجري, مؤلف . - 1988 . - ص67-ص88.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص67-ص88
خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى تفحص مدى وجود علاقة وأثر لموقع التلميذ على تحصيله الدراسي (الدرجات) وعلى مدى مشاركته في أنشطة الفصل المختلفة اضافة إلى تحديد مدى وجود أثر لهذا الموقع على حصول التلميذ على فرص للمشاركة أو التعرض لنقد وثناء اختبار أثر تدوين الملاحظات في أثناء المحاضرة أو في نهايتها ، في تحصيل واحتفاظ طلبة الجامعة في موضوع أسس المنهج المدرسي وتخطيطه / جودت احمد سعادة - قاسم حسين بدر - غازي جمال خليفة in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : اختبار أثر تدوين الملاحظات في أثناء المحاضرة أو في نهايتها ، في تحصيل واحتفاظ طلبة الجامعة في موضوع أسس المنهج المدرسي وتخطيطه نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : جودت احمد سعادة - قاسم حسين بدر - غازي جمال خليفة, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص89-ص112 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى اختبار أثر تدوين الملاحظات في المحاضرة أو في نهايتها مع تحصيل واحتفاظ طلبة الجامعة في موضوع أسس المنهج المدرسي وتخطيطه.
ولتحقيق ذلك الهدف, اختيرت عينة الدراسة من (48) طالبا وطالبة قسمت بطريقة عشوائية بسيطة إلى ثلاث
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص89-ص112[مقالة] اختبار أثر تدوين الملاحظات في أثناء المحاضرة أو في نهايتها ، في تحصيل واحتفاظ طلبة الجامعة في موضوع أسس المنهج المدرسي وتخطيطه [نص مطبوع ] / جودت احمد سعادة - قاسم حسين بدر - غازي جمال خليفة, مؤلف . - 1988 . - ص89-ص112.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص89-ص112
خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى اختبار أثر تدوين الملاحظات في المحاضرة أو في نهايتها مع تحصيل واحتفاظ طلبة الجامعة في موضوع أسس المنهج المدرسي وتخطيطه.
ولتحقيق ذلك الهدف, اختيرت عينة الدراسة من (48) طالبا وطالبة قسمت بطريقة عشوائية بسيطة إلى ثلاثأهمية التعليم المستمر في الحفاظ على مهنة العمل الاجتماعي / الغزاوي، جلال الدين in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أهمية التعليم المستمر في الحفاظ على مهنة العمل الاجتماعي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : الغزاوي، جلال الدين, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص113-ص156 اللغة : عربي (ara) خلاصة : بعد أن تمكنا من قطع الشك باليقين, واكتشفنا في الإنسان تناقضات سلوكياته, التي جمعت من جهة بين القوة التي مكنته من تدمير بيئته, والبطش بأخيه الإنسان, ومن جهة أخرى تلك القدرة التي ساعدته على إقامة وتنظيم المؤسسات من أجل الوصول
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص113-ص156[مقالة] أهمية التعليم المستمر في الحفاظ على مهنة العمل الاجتماعي [نص مطبوع ] / الغزاوي، جلال الدين, مؤلف . - 1988 . - ص113-ص156.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص113-ص156
خلاصة : بعد أن تمكنا من قطع الشك باليقين, واكتشفنا في الإنسان تناقضات سلوكياته, التي جمعت من جهة بين القوة التي مكنته من تدمير بيئته, والبطش بأخيه الإنسان, ومن جهة أخرى تلك القدرة التي ساعدته على إقامة وتنظيم المؤسسات من أجل الوصول تقويم كتب دراسية ودروس صفية لتعليم اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية الدنيا في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية / إبراهيم حتاملة - ضرار جرادات - خالد العمري in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : تقويم كتب دراسية ودروس صفية لتعليم اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية الدنيا في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : إبراهيم حتاملة - ضرار جرادات - خالد العمري, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص157-ص188 اللغة : عربي (ara) خلاصة : توصف هذه الدراسة بأنها تقرير تقويمي اعتمد على منهجية الدراسات التقويمية من حيث الهدف والوسائل وطريقة عمل التقرير الختامي للدراسة. وهي محاولة لتحديد الخصائص الأساسية لكل من (1) كتاب تعليم اللغة الإنجليزية الابتدائي و(2) الدرس الصيفي لتعليم اللغة الإنجليزية
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص157-ص188[مقالة] تقويم كتب دراسية ودروس صفية لتعليم اللغة الانجليزية في المرحلة الابتدائية الدنيا في مدارس المملكة الأردنية الهاشمية [نص مطبوع ] / إبراهيم حتاملة - ضرار جرادات - خالد العمري, مؤلف . - 1988 . - ص157-ص188.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص157-ص188
خلاصة : توصف هذه الدراسة بأنها تقرير تقويمي اعتمد على منهجية الدراسات التقويمية من حيث الهدف والوسائل وطريقة عمل التقرير الختامي للدراسة. وهي محاولة لتحديد الخصائص الأساسية لكل من (1) كتاب تعليم اللغة الإنجليزية الابتدائي و(2) الدرس الصيفي لتعليم اللغة الإنجليزية تقويم التطبيق في معهد المعلمين بمحافظة نينوى / كامل عبدالحميد - عاصم محمود الحياني in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : تقويم التطبيق في معهد المعلمين بمحافظة نينوى نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : كامل عبدالحميد - عاصم محمود الحياني, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص189-ص204 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف الدراسة الحالية إلى تقويم التطبيق بمعهد المعلمين, وفقا لرأي الطلبة والمدرسين المشرفين على التطبيق, وقد أجريت الدراسة على عينة من الطلبة بلغت (.21) طالب وطالبة, و(15) مدرسا.
وكان الاستبيان أداة للبحث, وأظهرت النتائج أن أهم الجوانب الإيجابية للتطبيق
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص189-ص204[مقالة] تقويم التطبيق في معهد المعلمين بمحافظة نينوى [نص مطبوع ] / كامل عبدالحميد - عاصم محمود الحياني, مؤلف . - 1988 . - ص189-ص204.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص189-ص204
خلاصة : تهدف الدراسة الحالية إلى تقويم التطبيق بمعهد المعلمين, وفقا لرأي الطلبة والمدرسين المشرفين على التطبيق, وقد أجريت الدراسة على عينة من الطلبة بلغت (.21) طالب وطالبة, و(15) مدرسا.
وكان الاستبيان أداة للبحث, وأظهرت النتائج أن أهم الجوانب الإيجابية للتطبيقتقويم كتب مبادئ المحاسبة الصادرة باللغة العربية في مكتبة كلية التجارة بجامعة الكويت / حصه محمد البحر in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : تقويم كتب مبادئ المحاسبة الصادرة باللغة العربية في مكتبة كلية التجارة بجامعة الكويت نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حصه محمد البحر, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص205-ص220 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى تقويم كتب مبادئ المحاسبة الصادرة باللغة العربة والمتوفرة في مكتبة كلية التجارة, جامعة الكويت. بغرض الكشف عن الصفات المميزة للمؤلفات في مبادئ المحاسبة باللغة العربية, وتقييم مدى كفايتها كمجموعة, من عدة نواحي , تخدم العملية التربوية.
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص205-ص220[مقالة] تقويم كتب مبادئ المحاسبة الصادرة باللغة العربية في مكتبة كلية التجارة بجامعة الكويت [نص مطبوع ] / حصه محمد البحر, مؤلف . - 1988 . - ص205-ص220.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص205-ص220
خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى تقويم كتب مبادئ المحاسبة الصادرة باللغة العربة والمتوفرة في مكتبة كلية التجارة, جامعة الكويت. بغرض الكشف عن الصفات المميزة للمؤلفات في مبادئ المحاسبة باللغة العربية, وتقييم مدى كفايتها كمجموعة, من عدة نواحي , تخدم العملية التربوية. التقويم الذاتي لدور عضو هيئة التدريس كمدرس مقارناً بتقويم الطلاب للدور نفسه / أحمد سليمان عودة in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : التقويم الذاتي لدور عضو هيئة التدريس كمدرس مقارناً بتقويم الطلاب للدور نفسه نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أحمد سليمان عودة, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص221-ص235 اللغة : عربي (ara) خلاصة : من الأدوار المهمة التي يقوم بها عضو هيئة التدريس في الجامعة التدريس. لذا بهم المدرس تقويم فعالية الممارسات التدريسية الذي يؤدي إلى اتخاذ قرارات لزيادة فعالية هذه الممارسات. اعتمدت هذه الدراسة تقديرات مدرسي المساقات (التقويم الذاتي), وتقديرا طلاب هذه
Journal of Law
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص221-ص235[مقالة] التقويم الذاتي لدور عضو هيئة التدريس كمدرس مقارناً بتقويم الطلاب للدور نفسه [نص مطبوع ] / أحمد سليمان عودة, مؤلف . - 1988 . - ص221-ص235.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص221-ص235
خلاصة : من الأدوار المهمة التي يقوم بها عضو هيئة التدريس في الجامعة التدريس. لذا بهم المدرس تقويم فعالية الممارسات التدريسية الذي يؤدي إلى اتخاذ قرارات لزيادة فعالية هذه الممارسات. اعتمدت هذه الدراسة تقديرات مدرسي المساقات (التقويم الذاتي), وتقديرا طلاب هذه
Journal of Lawنحو رسم سياسة تربوية للقبول في تخصص الإنجليزية : في الجامعات العربية (بحث باللغة الانجليزية) / خالد العمري - محمد الزغلول in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : نحو رسم سياسة تربوية للقبول في تخصص الإنجليزية : في الجامعات العربية (بحث باللغة الانجليزية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : خالد العمري - محمد الزغلول, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص236-ص237 اللغة : عربي (ara) خلاصة : لقد أدى التذمر من تدني مستوى خريجي دوائر الإنجليزية في الجامعات العربية إلى الدعوة لإعادة النظر في سياسات قبول الطلبة في هذه الدوائر, ضمن هذا الإطار, هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر مجموعة من المتغيرات التنبئية للنجاح في دراسة الإنجليزية
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص236-ص237[مقالة] نحو رسم سياسة تربوية للقبول في تخصص الإنجليزية : في الجامعات العربية (بحث باللغة الانجليزية) [نص مطبوع ] / خالد العمري - محمد الزغلول, مؤلف . - 1988 . - ص236-ص237.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص236-ص237
خلاصة : لقد أدى التذمر من تدني مستوى خريجي دوائر الإنجليزية في الجامعات العربية إلى الدعوة لإعادة النظر في سياسات قبول الطلبة في هذه الدوائر, ضمن هذا الإطار, هدفت هذه الدراسة إلى تقصي أثر مجموعة من المتغيرات التنبئية للنجاح في دراسة الإنجليزية النوعية قبل الكمية والعمر في دراسة أساسيات اللغة الأجنبية: أثر دراسة الانجليزية في السنوات الأولى كلغة أجنبية على تحصيل الطلبة (بحث باللغة الانجليزية) / محمد راجي الزغلول - كابور اهلوات - عبدالله مزهر in المجلة التربوية, 16 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : النوعية قبل الكمية والعمر في دراسة أساسيات اللغة الأجنبية: أثر دراسة الانجليزية في السنوات الأولى كلغة أجنبية على تحصيل الطلبة (بحث باللغة الانجليزية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : محمد راجي الزغلول - كابور اهلوات - عبدالله مزهر, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص239-ص240 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت هذه الدراسة بشكل رئيسي, إلى استقصاء أثر تدريس اللغة الإنجليزية في الصفوف الأولى في المدارس الخاصة في تحصيل الطلبة في الإنجليزية في صفوف أعلى, بعد انتقالهم إلى المدارس الحكومية. في مراحل دراسية مختلفة.
اختير لهذا الغرض ثلاث عينات
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص239-ص240[مقالة] النوعية قبل الكمية والعمر في دراسة أساسيات اللغة الأجنبية: أثر دراسة الانجليزية في السنوات الأولى كلغة أجنبية على تحصيل الطلبة (بحث باللغة الانجليزية) [نص مطبوع ] / محمد راجي الزغلول - كابور اهلوات - عبدالله مزهر, مؤلف . - 1988 . - ص239-ص240.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 16 (فصلي) . - ص239-ص240
خلاصة : هدفت هذه الدراسة بشكل رئيسي, إلى استقصاء أثر تدريس اللغة الإنجليزية في الصفوف الأولى في المدارس الخاصة في تحصيل الطلبة في الإنجليزية في صفوف أعلى, بعد انتقالهم إلى المدارس الحكومية. في مراحل دراسية مختلفة.
اختير لهذا الغرض ثلاث عينات