مؤلف سفاري، ميلود
|
|
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (16)
Affiner la rechercheالاسرة وعلاقتها بانحراف الحدث - دراسة نظرية - ميدانية على عينة من الاحداث وتلاميذ التعليم الثانوي بولاية سطيف / زرارقة فيروز
عنوان : الاسرة وعلاقتها بانحراف الحدث - دراسة نظرية - ميدانية على عينة من الاحداث وتلاميذ التعليم الثانوي بولاية سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : زرارقة فيروز, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse ناشر : الجزائر:جامعة قسنطينة تاريخ النشر : 2005 عدد الصفحات : 400ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الاسرة ،الانحراف ، المراهق، السلوك الاسرة وعلاقتها بانحراف الحدث - دراسة نظرية - ميدانية على عينة من الاحداث وتلاميذ التعليم الثانوي بولاية سطيف [نص مطبوع ] / زرارقة فيروز, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse . - الجزائر:جامعة قسنطينة, 2005 . - 400ص : غلاف كارتوني ; 28*21سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الاسرة ،الانحراف ، المراهق، السلوك Exemplaires(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/106 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة البحث العلمي في الجامعة الجزائرية من خلال مذكرات تخرج طلبة الماجستير في العلوم الانسانية و الاجتماعية-دراسة ميدانية ببعض جامعات الشرق الجزائري- / يسمينة خدنة
![]()
عنوان : البحث العلمي في الجامعة الجزائرية من خلال مذكرات تخرج طلبة الماجستير في العلوم الانسانية و الاجتماعية-دراسة ميدانية ببعض جامعات الشرق الجزائري- نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : يسمينة خدنة, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 Ill. : 303ص الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع البحث العلمي، الجامعة، مذكرات التخرج، الماجستير، الطالب خلاصة : يعد البحث العلمي في الجامعة الجزائرية مجالا خصبا للمناقشات والانتقادات والتحليلات من طرف الجامعيين أنفسهم ومن خارج المنظومة الجامعية كذلك، كونه عصب رئيسي للتطور في نظر الكثيرين، ودعامة أساسية ليس للجامعة وحسب إنما لكل المجتمع. في الحقيقة فإن أهمية البحث العلمي أمر غير مختلف فيه لكن دعمه وتشجيعه يختلف باختلاف الرؤى السياسية بالدرجة الأولى، والمستوى الاقتصادي والاجتماعي كمرتبة ثانية، من السهل إذن وفق هذه القضية أن نرى أن البحث العلمي في الجزائر لم يحظى بالمكانة اللائقة والاهتمام اللازم منذ الاستقلال، حيث كان ولا يزال الاهتمام بالغذاء والسكن والصحة هو أولوية السياسة الجزائرية، ولم تتمكن الجزائر لحد الآن من تجاوز البنى التحتية والوصول إلى بناء نموذج متميز من الجامعات والمراكز البحثية الانتقائية والهادفة. من خلال هذه الدراسة تم التطرق إلى البحث العلمي الجامعي في إطار رسالة الماجستير التي تعتبر أولى خطوات البحث العلمي لطالب في الجامعة حيث تم التركيز على أداء المورد البشري (طالب الماجستير) لعمله بالإتقان والأمانة المطلوبين في البحوث العلمية، وكذا أداء المشرف لعمله بالوجه اللائق لتوجيه الطالب وتحسين عمله، وأيضا أداء لجنة المناقشة لدورها في الانتقاء المطلوب والتقييم العادل للرسائل دون أية تجاوزات، قناعة أن العمل العلمي الجيد نتيجة لتضافر جهود الحلقات الثلاث المذكورة. وقد خلصنا في نهاية هذا البحث إلى أن بعض رسائل الماجستير مثلها مثل الأعمال العلمية الأخرى فيها نقائص وتهاون من قبل الطالب والمشرف وكذا لجنة المناقشة، في مقابل وجود رسائل مشرفة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1164 البحث العلمي في الجامعة الجزائرية من خلال مذكرات تخرج طلبة الماجستير في العلوم الانسانية و الاجتماعية-دراسة ميدانية ببعض جامعات الشرق الجزائري- [نص مطبوع ] / يسمينة خدنة, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - : 303ص ; 28*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع البحث العلمي، الجامعة، مذكرات التخرج، الماجستير، الطالب خلاصة : يعد البحث العلمي في الجامعة الجزائرية مجالا خصبا للمناقشات والانتقادات والتحليلات من طرف الجامعيين أنفسهم ومن خارج المنظومة الجامعية كذلك، كونه عصب رئيسي للتطور في نظر الكثيرين، ودعامة أساسية ليس للجامعة وحسب إنما لكل المجتمع. في الحقيقة فإن أهمية البحث العلمي أمر غير مختلف فيه لكن دعمه وتشجيعه يختلف باختلاف الرؤى السياسية بالدرجة الأولى، والمستوى الاقتصادي والاجتماعي كمرتبة ثانية، من السهل إذن وفق هذه القضية أن نرى أن البحث العلمي في الجزائر لم يحظى بالمكانة اللائقة والاهتمام اللازم منذ الاستقلال، حيث كان ولا يزال الاهتمام بالغذاء والسكن والصحة هو أولوية السياسة الجزائرية، ولم تتمكن الجزائر لحد الآن من تجاوز البنى التحتية والوصول إلى بناء نموذج متميز من الجامعات والمراكز البحثية الانتقائية والهادفة. من خلال هذه الدراسة تم التطرق إلى البحث العلمي الجامعي في إطار رسالة الماجستير التي تعتبر أولى خطوات البحث العلمي لطالب في الجامعة حيث تم التركيز على أداء المورد البشري (طالب الماجستير) لعمله بالإتقان والأمانة المطلوبين في البحوث العلمية، وكذا أداء المشرف لعمله بالوجه اللائق لتوجيه الطالب وتحسين عمله، وأيضا أداء لجنة المناقشة لدورها في الانتقاء المطلوب والتقييم العادل للرسائل دون أية تجاوزات، قناعة أن العمل العلمي الجيد نتيجة لتضافر جهود الحلقات الثلاث المذكورة. وقد خلصنا في نهاية هذا البحث إلى أن بعض رسائل الماجستير مثلها مثل الأعمال العلمية الأخرى فيها نقائص وتهاون من قبل الطالب والمشرف وكذا لجنة المناقشة، في مقابل وجود رسائل مشرفة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1164 Exemplaires(2)
Call number Media type Location وضع ع ج/182 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ج/324 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : التأصيل الإسلامي لعلم الاجتماع، مقاربة في إسلامية المعرفة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : مهور باشة عبد الحليم, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2014 عدد الصفحات : 368ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع العلوم الاجتماعية ،البحوث الاجتماعية ،المنهجية الاسلامية ،التاصيل الاسلامي، خلاصة : يقصد بالتأصيل الإسلامي لعلم الاجتماع، أولا: الاستيعاب النقدي للنظريات في علم الاجتماع الغربي، تلك النظريات التي تستلهم مسلماتها من النموذج المعرفي، الذي تأسس انطلاقا من رؤية للعالم، وتتشكل تلك الرؤية من بنية مفاهيمية، تجيب عن الأسئلة الكلية والنهائية / والمتعلقة بـ: الإله والكون والحياة والإنسان، وثانيا: الاستيعاب النقدي للتراث الإسلامي، عن طريق الكشف عن المجال التداولي الذي يحتكم إليه، وثالثا: توليد نموذج معرفي من الرؤية الإسلامية للعالم، تلك الرؤية التي نستنبطها من الوحي الرباني، والمتصفة بمجموعة خصائص تتميز بها عن بقية رؤى العالم، كالشمولية والعالمية والثبات. وعملية التأصيل من الناحية الابستيمولوجية نقصد بها جهد معرفي يروم بصاحبه الاطلاع الواسع على آليات تشكل الحقل المعرفي المراد تأصيله-علم الاجتماع في الحقل الغربي، ثم عملية الاستيعاب مقدمات النموذج المعرفي الإسلامي، ثم توليد نموذج معرفي فرعي لعم محدد(علم الاجتماع) لدراسة الظواهر الاجتماعية والإنسانية، وعملية التأصيل تفكير علمي رصين في الجانب المنهجي، وليس كما يتصوره البعض هو عملية معرفية سطحية، حيث تجد من يتناول عملية التأصيل لفروع عدة للعلوم الاجتماعية في كتاب واحد، مما يعبر عن تسرع و استهتار بالعقل الإنساني. ولا يزال الموقع المعرفي لعلم العمران الإسلامي في المجال التداولي الإسلامي يحتاج إلى عملية التقريب التداولي، تلك الآلية التي استخدمها صانعة التراث الإسلامي في تقريب العلوم، من خلال تخليص العلم المنقول من مضامينه التي تتعارض مع أصول المجال التداولي : العقدية واللغوية والمعرفية، لذلك عملية التأصيل الإسلامي لعم الاجتماع تبقى في حاجة دائمة ومستمرة إلى عملية التقريب حتى يشغل مكانه داخل المجال التداولي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/239 التأصيل الإسلامي لعلم الاجتماع، مقاربة في إسلامية المعرفة [نص مطبوع ] / مهور باشة عبد الحليم, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2014 . - 368ص : غلاف كارتوني ; 28*21سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع العلوم الاجتماعية ،البحوث الاجتماعية ،المنهجية الاسلامية ،التاصيل الاسلامي، خلاصة : يقصد بالتأصيل الإسلامي لعلم الاجتماع، أولا: الاستيعاب النقدي للنظريات في علم الاجتماع الغربي، تلك النظريات التي تستلهم مسلماتها من النموذج المعرفي، الذي تأسس انطلاقا من رؤية للعالم، وتتشكل تلك الرؤية من بنية مفاهيمية، تجيب عن الأسئلة الكلية والنهائية / والمتعلقة بـ: الإله والكون والحياة والإنسان، وثانيا: الاستيعاب النقدي للتراث الإسلامي، عن طريق الكشف عن المجال التداولي الذي يحتكم إليه، وثالثا: توليد نموذج معرفي من الرؤية الإسلامية للعالم، تلك الرؤية التي نستنبطها من الوحي الرباني، والمتصفة بمجموعة خصائص تتميز بها عن بقية رؤى العالم، كالشمولية والعالمية والثبات. وعملية التأصيل من الناحية الابستيمولوجية نقصد بها جهد معرفي يروم بصاحبه الاطلاع الواسع على آليات تشكل الحقل المعرفي المراد تأصيله-علم الاجتماع في الحقل الغربي، ثم عملية الاستيعاب مقدمات النموذج المعرفي الإسلامي، ثم توليد نموذج معرفي فرعي لعم محدد(علم الاجتماع) لدراسة الظواهر الاجتماعية والإنسانية، وعملية التأصيل تفكير علمي رصين في الجانب المنهجي، وليس كما يتصوره البعض هو عملية معرفية سطحية، حيث تجد من يتناول عملية التأصيل لفروع عدة للعلوم الاجتماعية في كتاب واحد، مما يعبر عن تسرع و استهتار بالعقل الإنساني. ولا يزال الموقع المعرفي لعلم العمران الإسلامي في المجال التداولي الإسلامي يحتاج إلى عملية التقريب التداولي، تلك الآلية التي استخدمها صانعة التراث الإسلامي في تقريب العلوم، من خلال تخليص العلم المنقول من مضامينه التي تتعارض مع أصول المجال التداولي : العقدية واللغوية والمعرفية، لذلك عملية التأصيل الإسلامي لعم الاجتماع تبقى في حاجة دائمة ومستمرة إلى عملية التقريب حتى يشغل مكانه داخل المجال التداولي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/239 Exemplaires(2)
Call number Media type Location وضع ع ج/11 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ج/296 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : الرضا الوظيفي لدى الأساتذة الباحثين في الجامعة الجزايرية : دراسة ميدانية بجامعتي فرحات عباس سطيف01و محمد لمين دباغين سطيف02، الجزائر نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : جلال عبد الحليم, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2016 عدد الصفحات : 453 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط CD اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الجامعة الجزائرية ، التعليم العالي ، الأستاذ الباحث، التوظيف ، الترقية، المهام خلاصة : تعتمد الجامعات للوصول إلى مكانة متميزة على عدة ركائز، أهمها الأستاذ الباحث الذي يعد العنصر الفاعل في جودة برامج التكوين باختلاف أهدافها، ووجود أستاذ متميز، يؤثر على كفاءة تلك البرامج ، وعلى تخريج الموارد البشرية المؤهلة التي يحتاجها المجتمع . ويعتمد نجاح الأساتذة الباحثين في وظيفتهم، على وجود دوافع قوية لديهم لتحقيقها، هذه الدوافع تعتمد بدورها على عـوامل تدعمها و تحقـق استمرارها، ومنها الرضا الوظيفي. وبناءا على ذلك ، هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مختلف العوامل المساهمة و المؤثرة في مستوى الرضا الوظيفي لدى الأساتذة الباحثين في الجامعة الجزائرية ، من خلال التعرف على علاقة المتغيرات التالية (الجانب التنظيمي ، الجانب الاجتماعي ، الجانب المرتبط بالعائد المالي ، نشاطات البحث العلمي، ظروف بيئة العمل الفيزيقية) بمستوى الرضا الوظيفي لدى الأساتذة الباحثين في الجامعة الجزائرية و تحديدا بجامعة فرحات عباس سطيف 01 و جامعة محمد لمين دباغين سطيف02، الجزائر في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/618 الرضا الوظيفي لدى الأساتذة الباحثين في الجامعة الجزايرية : دراسة ميدانية بجامعتي فرحات عباس سطيف01و محمد لمين دباغين سطيف02، الجزائر [نص مطبوع ] / جلال عبد الحليم, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2016 . - 453 ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مضغوط CD.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الجامعة الجزائرية ، التعليم العالي ، الأستاذ الباحث، التوظيف ، الترقية، المهام خلاصة : تعتمد الجامعات للوصول إلى مكانة متميزة على عدة ركائز، أهمها الأستاذ الباحث الذي يعد العنصر الفاعل في جودة برامج التكوين باختلاف أهدافها، ووجود أستاذ متميز، يؤثر على كفاءة تلك البرامج ، وعلى تخريج الموارد البشرية المؤهلة التي يحتاجها المجتمع . ويعتمد نجاح الأساتذة الباحثين في وظيفتهم، على وجود دوافع قوية لديهم لتحقيقها، هذه الدوافع تعتمد بدورها على عـوامل تدعمها و تحقـق استمرارها، ومنها الرضا الوظيفي. وبناءا على ذلك ، هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على مختلف العوامل المساهمة و المؤثرة في مستوى الرضا الوظيفي لدى الأساتذة الباحثين في الجامعة الجزائرية ، من خلال التعرف على علاقة المتغيرات التالية (الجانب التنظيمي ، الجانب الاجتماعي ، الجانب المرتبط بالعائد المالي ، نشاطات البحث العلمي، ظروف بيئة العمل الفيزيقية) بمستوى الرضا الوظيفي لدى الأساتذة الباحثين في الجامعة الجزائرية و تحديدا بجامعة فرحات عباس سطيف 01 و جامعة محمد لمين دباغين سطيف02، الجزائر في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/618 Exemplaires(2)
Call number Media type Location وضع ع ج/136 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ج/300 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : الطرق الصوفية في الجزائر الطريقة التيجانية نموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بو غديري كمال, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2015 عدد الصفحات : 377ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط CD اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الدين - الشعائر- الطقوس- التصوف- الطريقة الصوفية- العهد- المريدون- التربية الدينية والإجتماعية خلاصة : إن دراسة أي نسق أو نظام ديني لن يكون له الطابع العلمي إلا إذا أحطنا بهذين الجانبين الظاهر والباطن وربما كانت الطرق الصوفية كتنظيم اجتماعي ديني وما تحمله من أفكار ومعتقدات وتعاليم أنماط سلوك تعد مثالا لمثل هذا المدخل في دراسة الموضوعات الدينية، حيث أن الصوفية تعكس نوعا من التجربة الروحية التي يمر بها المريد في حياته الروحية، كما أنها تنظم دوره الفعال في الحياة الاجتماعية ككل ومع الجماعة التي ينتمون لها والمراتب التي يحتلونها داخل هذا التنظيم، والجدير بالذكر أن الطرق الصوفية في العالم الإسلامي كانت مجالا خصبا للدراسات التاريخية والفلسفية وأكثر من كونها مجالا للدراسات الاجتماعية والأنثروبولوجية نظرا لاعتقاد السائد في كون التصوف يغلب عليه الطابع الفلسفي أكثر من الطابع الاجتماعي، وفي المقابل لم يلق كل الاهتمام في الكتابات الأكاديمية الجزائرية، وحتى إن وجدت على الأقل فيما توفر لدى الباحث فانه متناول من المنظور السوسيولوجي وليس الأنثروبولوجي نظرا لافتقار الجامعة الجزائرية لهذا التخصص مما يعني غياب الطرح والرؤية الأنثروبولوجية لمثل هذه المواضيع في الدراسات الأكاديمية الجزائرية، وفي دراستنا سنحاول جاهدين إلقاء الضوء على واقع الطرق الصوفية من خلال نموذج الطريقـــــة التيجانيــــة في الجزائـــــر عموما ومنطقة بسكرة خصوصا في محاولة للكشف عن خصوصياتها وأهم ممارستها. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/549 الطرق الصوفية في الجزائر الطريقة التيجانية نموذجا [نص مطبوع ] / بو غديري كمال, مؤلف ; سفاري، ميلود, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2015 . - 377ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مضغوط CD.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع الدين - الشعائر- الطقوس- التصوف- الطريقة الصوفية- العهد- المريدون- التربية الدينية والإجتماعية خلاصة : إن دراسة أي نسق أو نظام ديني لن يكون له الطابع العلمي إلا إذا أحطنا بهذين الجانبين الظاهر والباطن وربما كانت الطرق الصوفية كتنظيم اجتماعي ديني وما تحمله من أفكار ومعتقدات وتعاليم أنماط سلوك تعد مثالا لمثل هذا المدخل في دراسة الموضوعات الدينية، حيث أن الصوفية تعكس نوعا من التجربة الروحية التي يمر بها المريد في حياته الروحية، كما أنها تنظم دوره الفعال في الحياة الاجتماعية ككل ومع الجماعة التي ينتمون لها والمراتب التي يحتلونها داخل هذا التنظيم، والجدير بالذكر أن الطرق الصوفية في العالم الإسلامي كانت مجالا خصبا للدراسات التاريخية والفلسفية وأكثر من كونها مجالا للدراسات الاجتماعية والأنثروبولوجية نظرا لاعتقاد السائد في كون التصوف يغلب عليه الطابع الفلسفي أكثر من الطابع الاجتماعي، وفي المقابل لم يلق كل الاهتمام في الكتابات الأكاديمية الجزائرية، وحتى إن وجدت على الأقل فيما توفر لدى الباحث فانه متناول من المنظور السوسيولوجي وليس الأنثروبولوجي نظرا لافتقار الجامعة الجزائرية لهذا التخصص مما يعني غياب الطرح والرؤية الأنثروبولوجية لمثل هذه المواضيع في الدراسات الأكاديمية الجزائرية، وفي دراستنا سنحاول جاهدين إلقاء الضوء على واقع الطرق الصوفية من خلال نموذج الطريقـــــة التيجانيــــة في الجزائـــــر عموما ومنطقة بسكرة خصوصا في محاولة للكشف عن خصوصياتها وأهم ممارستها. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/549 Exemplaires(2)
Call number Media type Location وضع ع ج/26 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ج/335 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة PermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkPermalinkدور الاتصال الداخلي في تحقيق اهداف التغيير التنظيمي في المؤسسة الاقتصادية العمومية الجزائرية - دراسة ميدانية بشركة اتصالات الجزائر - المد / خرشي زين الدين
![]()
PermalinkPermalinkمحددات الرضا الوظيفي لدى أساتذة التعليم الثانوي في الجزائر-دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي بدائرتي عين ولمان و صالح باي ولاية سطيف / جلال عبد الحليم
PermalinkPermalinkPermalink
