مؤلف إبراهيم, بسام عبد الله
|
|
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la rechercheأثر استخدام المنظمات البصرية في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن / إبراهيم, بسام عبد الله in المجلة التربوية, 95 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أثر استخدام المنظمات البصرية في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : إبراهيم, بسام عبد الله, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص497-ص522 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام المنظمات البصرية في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن، ولتحقيق هذا الهدف، طُبقت الدراسة على أفراد الدراسة المكونة من (60) طالباً من طلاب الصف الثامن الأساسي في مدرسة أساسية من مدارس الذكور في مدينة عمان والتابعة لمديرية التربية والتعليم الخاص في محافظة العاصمة موزعين على شعبتين لتمثل إحداهما المجموعة التجريبية وعددها (30) طالباً درسوا وحدة الضوء من منهاج العلوم باستخدام المنُظمات البصرية والأخرى ضابطة وعددها (30) طالباً درسوا نفس المحتوى التعليمي بالطريقة التقليدية. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة المجموعتين التجريبية والضابطة في كل من مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية يُعزى إلى التدريس باستخدام المُنظمات البصرية ولصالح المجموعة التجريبيةà وخلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات والمقترحات ذات الصلة
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص497-ص522[مقالة] أثر استخدام المنظمات البصرية في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن [نص مطبوع ] / إبراهيم, بسام عبد الله, مؤلف . - 2010 . - ص497-ص522.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص497-ص522
خلاصة :
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء أثر استخدام المنظمات البصرية في تدريس العلوم في تنمية مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية لدى طلبة الصف الثامن الأساسي في الأردن، ولتحقيق هذا الهدف، طُبقت الدراسة على أفراد الدراسة المكونة من (60) طالباً من طلاب الصف الثامن الأساسي في مدرسة أساسية من مدارس الذكور في مدينة عمان والتابعة لمديرية التربية والتعليم الخاص في محافظة العاصمة موزعين على شعبتين لتمثل إحداهما المجموعة التجريبية وعددها (30) طالباً درسوا وحدة الضوء من منهاج العلوم باستخدام المنُظمات البصرية والأخرى ضابطة وعددها (30) طالباً درسوا نفس المحتوى التعليمي بالطريقة التقليدية. وأظهرت النتائج وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين طلبة المجموعتين التجريبية والضابطة في كل من مهارات التفكير العلمي وفهم المفاهيم العلمية يُعزى إلى التدريس باستخدام المُنظمات البصرية ولصالح المجموعة التجريبيةà وخلصت الدراسة إلى عدد من التوصيات والمقترحات ذات الصلة
