تفصيل المؤلف
مؤلف هدى سلام |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (3)
Affiner la recherche
الإدارة الصفيّة وعلاقتها بالتّوافق المهني لأستاذ التّعليم الثّانوي دراسة ميدانية / هدى سلام in مجلة العلوم الاجتماعية, 19 (نصف سنوية)
[مقالة]
عنوان : الإدارة الصفيّة وعلاقتها بالتّوافق المهني لأستاذ التّعليم الثّانوي دراسة ميدانية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : هدى سلام, مؤلف تاريخ النشر : 2014 مقالة في الصفحة: ص152-ص166 اللغة : عربي (ara) خلاصة : يندرج موضوع بحثنا هذا ضمن الإشكاليات التي تهتم بمناقشة المبادئ العامة في الإدارة الصفية، والعوامل المؤثرة فيها وفي النظام الصفي، والتي تؤثر في أهداف التعلم الصفي الفعال كميدان من الميادين التعليمية التربوية على مستوى التعليم الثانوي، وتهدف الدراسة إلى إدراك طبيعة العلاقة بين متغيرين رئيسيين على مستوى التعليم الثانوي هما: التوافق المهني والتفاعل الصفي.
الكلمات المفتاحية: التوافق المهني، الإدارة الصفية، التفاعل الصفي، أستاذ التعليم الثانوي.
in مجلة العلوم الاجتماعية > 19 (نصف سنوية) . - ص152-ص166[مقالة] الإدارة الصفيّة وعلاقتها بالتّوافق المهني لأستاذ التّعليم الثّانوي دراسة ميدانية [نص مطبوع ] / هدى سلام, مؤلف . - 2014 . - ص152-ص166.
اللغة : عربي (ara)
in مجلة العلوم الاجتماعية > 19 (نصف سنوية) . - ص152-ص166
خلاصة : يندرج موضوع بحثنا هذا ضمن الإشكاليات التي تهتم بمناقشة المبادئ العامة في الإدارة الصفية، والعوامل المؤثرة فيها وفي النظام الصفي، والتي تؤثر في أهداف التعلم الصفي الفعال كميدان من الميادين التعليمية التربوية على مستوى التعليم الثانوي، وتهدف الدراسة إلى إدراك طبيعة العلاقة بين متغيرين رئيسيين على مستوى التعليم الثانوي هما: التوافق المهني والتفاعل الصفي.
الكلمات المفتاحية: التوافق المهني، الإدارة الصفية، التفاعل الصفي، أستاذ التعليم الثانوي.الضغوط المهنية لدى الأستاذ الجامعي و علاقتها بالتفاعل الصفي / هدى سلام
عنوان : الضغوط المهنية لدى الأستاذ الجامعي و علاقتها بالتفاعل الصفي نوع الوثيقة : وثيقةالوساءط المتعددة مؤلفين : هدى سلام ; بوزيد ، نبيل, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 نقطة عامة : نسخة إليكترونية على شكلPDF اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الضغوط المهنية لدى الأستاذ الجامعي و علاقتها بالتفاعل الصفي [وثيقةالوساءط المتعددة] / هدى سلام ; بوزيد ، نبيل, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, [s.d.].
نسخة إليكترونية على شكلPDF
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس نسخ(1)
Call number Media type Location وضع TH.P/6 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : جودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العملية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : هدى سلام, مؤلف ; بوزيد ، نبيل, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2015 عدد الصفحات : 311ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : CD قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الجودة، الادارة الصفية الفعالةالاجراءات العملية الموجهة للادارة الصفية ، التعليم الثانوي،استاذ التعليم الثانوي،جوانب ومجالات الادارة الصفية خلاصة : يندرج موضوع بحثنا هذا ضمن الإشكاليات التي تهتم بمناقشة المبادئ العامة في الإدارة الصفية، والعوامل المؤثرة فيها وفي النظام الصفي، والتي تؤثر في أهداف التعلم الصفي الفعال كميدان من الميادين التعليمية التربوية على مستوى التعليم الثانوي، وإيمانا منا بأهمية هذه المضامين، حاولنا أن ندرس درجة فعالية الادارة الصفية من خلال تقييم تفعيل الاجراءا ت العملية الموجهة لذلك وتحديد مدى استجابة هذه الاجراءات لمفهوم الجودة في التعليم الثانوي بمقاطعة سطيف. وهذا بغرض تحقيق هدف مشترك من خلال تنظيم جهود الأستاذ بالتعليم الثانوي، واستثمارها داخل الفصل الدراسي بأقصى طاقة ممكنة هذا من جهة، ومن جهة أخرى بهدف الحصول على أفضل مخرجات تعليمية على مستوى التعليم الثانوي بأقل جهد ممكن ووقت ممكن. ولتحقيق هذه الأهداف قمنا بطرح التساؤل التالي -هل هناك جودة لإدارة الصف في ضوء تفعيل الإجراءات العملية الموجهة للإدارة الصفية بصفوف التعليم الثانوي لمقاطعة ولاية سطيف؟ في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/666 جودة إدارة الصف في ضوء الإجراءات العملية الموجهة للإدارة الصفية الفعالة [نص مطبوع ] / هدى سلام, مؤلف ; بوزيد ، نبيل, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2015 . - 311ص : غلاف كرتوني ; 28*21سم + CD قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الجودة، الادارة الصفية الفعالةالاجراءات العملية الموجهة للادارة الصفية ، التعليم الثانوي،استاذ التعليم الثانوي،جوانب ومجالات الادارة الصفية خلاصة : يندرج موضوع بحثنا هذا ضمن الإشكاليات التي تهتم بمناقشة المبادئ العامة في الإدارة الصفية، والعوامل المؤثرة فيها وفي النظام الصفي، والتي تؤثر في أهداف التعلم الصفي الفعال كميدان من الميادين التعليمية التربوية على مستوى التعليم الثانوي، وإيمانا منا بأهمية هذه المضامين، حاولنا أن ندرس درجة فعالية الادارة الصفية من خلال تقييم تفعيل الاجراءا ت العملية الموجهة لذلك وتحديد مدى استجابة هذه الاجراءات لمفهوم الجودة في التعليم الثانوي بمقاطعة سطيف. وهذا بغرض تحقيق هدف مشترك من خلال تنظيم جهود الأستاذ بالتعليم الثانوي، واستثمارها داخل الفصل الدراسي بأقصى طاقة ممكنة هذا من جهة، ومن جهة أخرى بهدف الحصول على أفضل مخرجات تعليمية على مستوى التعليم الثانوي بأقل جهد ممكن ووقت ممكن. ولتحقيق هذه الأهداف قمنا بطرح التساؤل التالي -هل هناك جودة لإدارة الصف في ضوء تفعيل الإجراءات العملية الموجهة للإدارة الصفية بصفوف التعليم الثانوي لمقاطعة ولاية سطيف؟ في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/666 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/178 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/278 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة