تفصيل المؤلف
مؤلف ذيب فهيمة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (3)
Affiner la recherche
عنوان : آفاق وحدود حركية الطلبة في الجامعة الجزائرية في ظل تطبيق نظام ل م د نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : ذيب فهيمة, مؤلف ; د.يوسف،بركان, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2014 عدد الصفحات : 270 ص Ill. : غلاف كرتوني الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الجامعة الجزائرية، حركية الطلبة، نظام ل م د خلاصة : تعتبر الحركية الدولية للطلبة من أهم أهداف نظام LMD وذلك عقب الإصلاحات التي انتهجتها الجامعة الجزائرية في هندستها الجديدة للتعليم العالي. في هذا السياق، اهتمت هذه الدراسة بواقع وآفاق الحركية الدولية للطلبة الأجانب في بعض الجامعة الجزائرية والطلبة الجزائريون في بعض الجامعات الفرنسية. لهذا الغرض، شكلت عينة مكونة من 130 طالب أجنبي وجزائري وجمعت من خلالها بيانات بواسطة المقابلات واستمارة. توصلت الدراسة إلى أن الجامعة الجزائرية منغلقة على نفسها وليست لها أية آفاق في جذب الطلبة الأجانب إليها وأن جلّ المتواجدين بها جاؤوا في إطار اتفاقيات تعاون دولي تربط الجزائر بالدول النامية أو الدول المستعمرة (فلسطين والصحراء الغربية) أو هم أبناء أجانب يعملون بالجزائر. أما بالنسبة للطلبة الجزائريين، فالجامعة الجزائرية تسعى إلى إبرام شراكات مع جامعات أجنبية في الدول المتقدمة لبعثهم للاستفادة من الخبرات والكفاءات المتواجدة بها في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/550 آفاق وحدود حركية الطلبة في الجامعة الجزائرية في ظل تطبيق نظام ل م د [نص مطبوع ] / ذيب فهيمة, مؤلف ; د.يوسف،بركان, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2014 . - 270 ص : غلاف كرتوني ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الجامعة الجزائرية، حركية الطلبة، نظام ل م د خلاصة : تعتبر الحركية الدولية للطلبة من أهم أهداف نظام LMD وذلك عقب الإصلاحات التي انتهجتها الجامعة الجزائرية في هندستها الجديدة للتعليم العالي. في هذا السياق، اهتمت هذه الدراسة بواقع وآفاق الحركية الدولية للطلبة الأجانب في بعض الجامعة الجزائرية والطلبة الجزائريون في بعض الجامعات الفرنسية. لهذا الغرض، شكلت عينة مكونة من 130 طالب أجنبي وجزائري وجمعت من خلالها بيانات بواسطة المقابلات واستمارة. توصلت الدراسة إلى أن الجامعة الجزائرية منغلقة على نفسها وليست لها أية آفاق في جذب الطلبة الأجانب إليها وأن جلّ المتواجدين بها جاؤوا في إطار اتفاقيات تعاون دولي تربط الجزائر بالدول النامية أو الدول المستعمرة (فلسطين والصحراء الغربية) أو هم أبناء أجانب يعملون بالجزائر. أما بالنسبة للطلبة الجزائريين، فالجامعة الجزائرية تسعى إلى إبرام شراكات مع جامعات أجنبية في الدول المتقدمة لبعثهم للاستفادة من الخبرات والكفاءات المتواجدة بها في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/550 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/363 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/39 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات / ركزة سميرة
عنوان : الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : ركزة سميرة, مؤلف ; ذيب فهيمة, مؤلف ناشر : ديوان المطبوعات الجامعية تاريخ النشر : 2017 عدد الصفحات : 128 ص Ill. : علاف ملون، مصور الأبعاد : 22*15 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-9961-0-1982-5 ثمن : 385.32 دج اللغة : عربي (ara) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : التربية، التعليم، المدرسة، علم النفس المعرفي، حل المشكلات تكشيف : 370 التربية و التعليم خلاصة :
يعتبر حل المشكلات إحدى استراتيجيات التفكير المركب وهي تختلف عن مهارة اتخاذ القرار و تهتم هذه الإستراتجية بثلاث عناصر رئيسية المعرفة السابقة و البعد الانفعالي الحداثة أو الجدة وللإستراتيجية خطوات عامة يمكن استخدامها في حل المشكلات بطريقة فعالة و منضمة .وان كانت متضمنة لها فحل المشكلة يتوقف على نوعية القرار الذي ينهي هذه المشكلة و كثيرا ما يقضي الناس أزمنة كبيرة في حل الكلمات المتقاطعة أو تكميل الصور أو لعب الشطرنج وخلال الحياة اليومية يواجه الناس كثير من المشكلات التي تتنوع تنوعا هائلا من حيث الصعوبة و درجة الأهمية و العمليات العقلية .المستخدمة وما تستثيره المشكلة من نشاط عقلي معرفي و تمثل استراتيجيات حل المشكلات نمطا هاما من الاستراتجيات المعرفية وهي تعد نوعا ما من المهارات العقلية التي من خلالها ينضم الفرد عملياته المعرفية في معالجة الموقف المشكل و محدداته و خاصة تلك المشكلات الجديدة على الفرد يتناول هذا الكتاب حل المشكلات من حيث الماهية الاتجاهات التي درست حل .المشكلات و الاستراتيجيات التي يستعملها الناس لحل المشكلات المختلفة
الأسس المعرفية لعملية حل المشكلات [نص مطبوع ] / ركزة سميرة, مؤلف ; ذيب فهيمة, مؤلف . - ديوان المطبوعات الجامعية, 2017 . - 128 ص : علاف ملون، مصور ; 22*15 سم.
ISBN : 978-9961-0-1982-5 : 385.32 دج
اللغة : عربي (ara)
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 300 - العلوم الإجتماعية الكلمة المفتاح : التربية، التعليم، المدرسة، علم النفس المعرفي، حل المشكلات تكشيف : 370 التربية و التعليم خلاصة :
يعتبر حل المشكلات إحدى استراتيجيات التفكير المركب وهي تختلف عن مهارة اتخاذ القرار و تهتم هذه الإستراتجية بثلاث عناصر رئيسية المعرفة السابقة و البعد الانفعالي الحداثة أو الجدة وللإستراتيجية خطوات عامة يمكن استخدامها في حل المشكلات بطريقة فعالة و منضمة .وان كانت متضمنة لها فحل المشكلة يتوقف على نوعية القرار الذي ينهي هذه المشكلة و كثيرا ما يقضي الناس أزمنة كبيرة في حل الكلمات المتقاطعة أو تكميل الصور أو لعب الشطرنج وخلال الحياة اليومية يواجه الناس كثير من المشكلات التي تتنوع تنوعا هائلا من حيث الصعوبة و درجة الأهمية و العمليات العقلية .المستخدمة وما تستثيره المشكلة من نشاط عقلي معرفي و تمثل استراتيجيات حل المشكلات نمطا هاما من الاستراتجيات المعرفية وهي تعد نوعا ما من المهارات العقلية التي من خلالها ينضم الفرد عملياته المعرفية في معالجة الموقف المشكل و محدداته و خاصة تلك المشكلات الجديدة على الفرد يتناول هذا الكتاب حل المشكلات من حيث الماهية الاتجاهات التي درست حل .المشكلات و الاستراتيجيات التي يستعملها الناس لحل المشكلات المختلفة
نسخ(3)
Call number Media type Location وضع 84697 Livre Bibliothèque centrale جاهز 86411 Livre Bibliothèque centrale جاهز 86412 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة في الجامعة الجزائريةLMDمدى استجابة الإجراءات التطبيقية للأهداف الرئيسية لنظام دراسة ميدانية بجامعة قسنطينة و المركز الجامعي بالبرج / ذيب فهيمة
عنوان : في الجامعة الجزائريةLMDمدى استجابة الإجراءات التطبيقية للأهداف الرئيسية لنظام دراسة ميدانية بجامعة قسنطينة و المركز الجامعي بالبرج نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : ذيب فهيمة, مؤلف ; بوزيد ، نبيل, Directeur de thèse عدد الصفحات : 205ص الأبعاد : 30*21سم اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس نظام ل م د ، الاجراءات التطبيقية في الجامعة الجزائريةLMDمدى استجابة الإجراءات التطبيقية للأهداف الرئيسية لنظام دراسة ميدانية بجامعة قسنطينة و المركز الجامعي بالبرج [نص مطبوع ] / ذيب فهيمة, مؤلف ; بوزيد ، نبيل, Directeur de thèse . - [s.d.] . - 205ص ; 30*21سم.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس نظام ل م د ، الاجراءات التطبيقية نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/127 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة