تفصيل المؤلف
مؤلف يحيى حسين أبو حرب |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
لعب الأطفال قديما وحديثا كما تراه معلمات مرحلة ما قبل المدرسة في سلطنة عمان / يحيى حسين أبو حرب in المجلة التربوية, 85 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : لعب الأطفال قديما وحديثا كما تراه معلمات مرحلة ما قبل المدرسة في سلطنة عمان نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : يحيى حسين أبو حرب, مؤلف تاريخ النشر : 2007 مقالة في الصفحة: ص 251-ص293 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت الدراسة إلى تحديد نظرة معلمات ما قبل المدرسة نحو لعب الأطفال، واستقصاء العوامل الخارجية التي أثرت فيه، ووصف الطرق والأساليب التي لعبت بها المعلمات في أثناء طفولتهن.
تكونت عينة الدراسة من «50» معلمة في مرحلة ما قبل المدرسة في منطقة مسقط العاصمة، واستخدمت أسلوب الاستبانة والمقابلات الجماعية في جمع البيانات، واعتمدت عدد التكرارات، وتحليل التباين الأحادي في الإجابة عن أسئلة الدراسة، وخلصت إلى النتائج الآتية:
- هناك تباين في نظرة معلمات ما قبل المدرسة نحو لعب الأطفال، حيث ظهر أن بعض المعلمات ينظرن إلى لعب الأطفال نظرة واقعية، وهناك معلمات ينظرن إلى لعب الأطفال نظرة مثالية.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نظرة المعلمات الواقعيات والمثاليات نحو لعب الأطفال تعزى إلى عمر المعلمة ومدة خبرتها في العمل.
- لا توجد فروق دالة إحصائيا في نظرة المعلمات الواقعيات والمثاليات نحو لعب الأطفال تعزى إلى المؤهل العلمي.
قدمت الدراسة مناقشة لنتائج المقابلة الجماعية للمعلمات المثاليات والواقعيات، وخلصت إلى توصيات يمكن الاستفادة منها في تطوير برامج تعليم مرحلة ما قبل المدرسة.
in المجلة التربوية > 85 (فصلي) . - ص 251-ص293[مقالة] لعب الأطفال قديما وحديثا كما تراه معلمات مرحلة ما قبل المدرسة في سلطنة عمان [نص مطبوع ] / يحيى حسين أبو حرب, مؤلف . - 2007 . - ص 251-ص293.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 85 (فصلي) . - ص 251-ص293
خلاصة : هدفت الدراسة إلى تحديد نظرة معلمات ما قبل المدرسة نحو لعب الأطفال، واستقصاء العوامل الخارجية التي أثرت فيه، ووصف الطرق والأساليب التي لعبت بها المعلمات في أثناء طفولتهن.
تكونت عينة الدراسة من «50» معلمة في مرحلة ما قبل المدرسة في منطقة مسقط العاصمة، واستخدمت أسلوب الاستبانة والمقابلات الجماعية في جمع البيانات، واعتمدت عدد التكرارات، وتحليل التباين الأحادي في الإجابة عن أسئلة الدراسة، وخلصت إلى النتائج الآتية:
- هناك تباين في نظرة معلمات ما قبل المدرسة نحو لعب الأطفال، حيث ظهر أن بعض المعلمات ينظرن إلى لعب الأطفال نظرة واقعية، وهناك معلمات ينظرن إلى لعب الأطفال نظرة مثالية.
- توجد فروق ذات دلالة إحصائية في نظرة المعلمات الواقعيات والمثاليات نحو لعب الأطفال تعزى إلى عمر المعلمة ومدة خبرتها في العمل.
- لا توجد فروق دالة إحصائيا في نظرة المعلمات الواقعيات والمثاليات نحو لعب الأطفال تعزى إلى المؤهل العلمي.
قدمت الدراسة مناقشة لنتائج المقابلة الجماعية للمعلمات المثاليات والواقعيات، وخلصت إلى توصيات يمكن الاستفادة منها في تطوير برامج تعليم مرحلة ما قبل المدرسة.