تفصيل المؤلف
مؤلف عبدالرحمن أحمد الأحمد |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
آراء مدرسات الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت حول أدائهن التدريسي / عبدالرحمن أحمد الأحمد in المجلة التربوية, 86 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : آراء مدرسات الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت حول أدائهن التدريسي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عبدالرحمن أحمد الأحمد, مؤلف تاريخ النشر : 2008 مقالة في الصفحة: ص 13-ص 65 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت الدراسة إلى تعرف آراء مدرسات الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة بمدارس التعليم العام بدولة الكويت حول أدائهن التدريسي، وقدر العمل الذي يقمن به، فضلًا عن تعرف آرائهن حول تدريس مقرر التربية الوطنية في هذه المدارس.
تكونت عينة الدراسة من (188) مدرسة موزعة على عدد (23) مدرسة في المرحلة المتوسطة من مدارس التعليم العام بدولة الكويت. وطوّر الباحث استبانة مكونة من أربعة أقسام في 35 بندًا تتناسب مع محاور الدراسة.
وتوصلت الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مدرسات الاجتماعيات ذات المؤهل العام ومدرسات الاجتماعيات ذات المؤهل التربوي حول أرائهن عن عملهن الحالي كمدرسات؛ خاصة فيما يتعلق بالخبرة المهنية. كما تبين أن هناك علاقة بين عدد سنوات الخبرة ومدى رضا مدرسات الاجتماعيات عن أدائهن التدريسي، حيث اتضح أن زيادة عدد سنوات الخبرة عامل مؤثر في مدى استمتاع المدرسات بمهنتهن ورضاهن عنها. وأشارت مدرسات الاجتماعيات (خاصة المؤهلات تربويًا) إلى أن مفاهيم التربية الوطنية في الكتب المدرسية في مدارس المرحلة المتوسطة من التعليم العام بحاجة إلى زيادة وتدعيم من أجل إعداد المواطن القادر على مواجهة الثقافة المؤثرة في انتمائه الوطني
in المجلة التربوية > 86 (فصلي) . - ص 13-ص 65[مقالة] آراء مدرسات الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة بدولة الكويت حول أدائهن التدريسي [نص مطبوع ] / عبدالرحمن أحمد الأحمد, مؤلف . - 2008 . - ص 13-ص 65.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 86 (فصلي) . - ص 13-ص 65
خلاصة : هدفت الدراسة إلى تعرف آراء مدرسات الاجتماعيات في المرحلة المتوسطة بمدارس التعليم العام بدولة الكويت حول أدائهن التدريسي، وقدر العمل الذي يقمن به، فضلًا عن تعرف آرائهن حول تدريس مقرر التربية الوطنية في هذه المدارس.
تكونت عينة الدراسة من (188) مدرسة موزعة على عدد (23) مدرسة في المرحلة المتوسطة من مدارس التعليم العام بدولة الكويت. وطوّر الباحث استبانة مكونة من أربعة أقسام في 35 بندًا تتناسب مع محاور الدراسة.
وتوصلت الدراسة إلى أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين مدرسات الاجتماعيات ذات المؤهل العام ومدرسات الاجتماعيات ذات المؤهل التربوي حول أرائهن عن عملهن الحالي كمدرسات؛ خاصة فيما يتعلق بالخبرة المهنية. كما تبين أن هناك علاقة بين عدد سنوات الخبرة ومدى رضا مدرسات الاجتماعيات عن أدائهن التدريسي، حيث اتضح أن زيادة عدد سنوات الخبرة عامل مؤثر في مدى استمتاع المدرسات بمهنتهن ورضاهن عنها. وأشارت مدرسات الاجتماعيات (خاصة المؤهلات تربويًا) إلى أن مفاهيم التربية الوطنية في الكتب المدرسية في مدارس المرحلة المتوسطة من التعليم العام بحاجة إلى زيادة وتدعيم من أجل إعداد المواطن القادر على مواجهة الثقافة المؤثرة في انتمائه الوطني