تفصيل المؤلف
مؤلف جاسم محمد الحمدان - فهد عبدالله الخزي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
واقع استخدام رؤساء الأقسام بكليات جامعة الكويت لتطبيقات الإنترنت والتطبيقات التي يحتاجون التدرب عليها / جاسم محمد الحمدان - فهد عبدالله الخزي in المجلة التربوية, 86 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : واقع استخدام رؤساء الأقسام بكليات جامعة الكويت لتطبيقات الإنترنت والتطبيقات التي يحتاجون التدرب عليها نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : جاسم محمد الحمدان - فهد عبدالله الخزي, مؤلف تاريخ النشر : 2008 مقالة في الصفحة: ص 67- ص 103 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تبحث هذه الدراسة استخدامات رؤساء الأقسام بكليات جامعة الكويت لتطبيقات الإنترنت ومدى الحاجة للتدرّب عليها. شملت الدراسة (53) رئيس قسم علمي موزعين على الكليات العلمية والإنسانية. اعتمد الباحثان المنهج الوصفي، وصممت استبانة لهذا الغرض. استخدمت التكرارات والنسب إضافة إلى اختبار كايé2ê للفروق (Chi Square for Differences) لتحليل البيانات. أظهرت النتائج أن الإنترنت يستخدم بنسبة عالية من قبل رؤساء الأقسام. كما أظهرت أن البريد الإلكتروني هو أكثر التطبيقات استخداما، ويعد أكثر تطبيقات الإنترنت فائدة للمبحوثين. لم تظهر النتائج أي فروق في استخدامات الإنترنت بين الذكور والإناث في حين أظهرت فروقا في بعض الاستخدامات بين الكليات العلمية والإنسانية لصالح الكليات العلمية. كما أظهرت النتائج وجود حاجات تدريبية لبعض تطبيقات الإنترنت مثل نقل الملفات ومنتديات الحوار. كما خرجت الدراسة ببعض التوصيات مثل تحديد موضوعات برنامج تدريبي لرؤساء الأقسام
in المجلة التربوية > 86 (فصلي) . - ص 67- ص 103[مقالة] واقع استخدام رؤساء الأقسام بكليات جامعة الكويت لتطبيقات الإنترنت والتطبيقات التي يحتاجون التدرب عليها [نص مطبوع ] / جاسم محمد الحمدان - فهد عبدالله الخزي, مؤلف . - 2008 . - ص 67- ص 103.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 86 (فصلي) . - ص 67- ص 103
خلاصة : تبحث هذه الدراسة استخدامات رؤساء الأقسام بكليات جامعة الكويت لتطبيقات الإنترنت ومدى الحاجة للتدرّب عليها. شملت الدراسة (53) رئيس قسم علمي موزعين على الكليات العلمية والإنسانية. اعتمد الباحثان المنهج الوصفي، وصممت استبانة لهذا الغرض. استخدمت التكرارات والنسب إضافة إلى اختبار كايé2ê للفروق (Chi Square for Differences) لتحليل البيانات. أظهرت النتائج أن الإنترنت يستخدم بنسبة عالية من قبل رؤساء الأقسام. كما أظهرت أن البريد الإلكتروني هو أكثر التطبيقات استخداما، ويعد أكثر تطبيقات الإنترنت فائدة للمبحوثين. لم تظهر النتائج أي فروق في استخدامات الإنترنت بين الذكور والإناث في حين أظهرت فروقا في بعض الاستخدامات بين الكليات العلمية والإنسانية لصالح الكليات العلمية. كما أظهرت النتائج وجود حاجات تدريبية لبعض تطبيقات الإنترنت مثل نقل الملفات ومنتديات الحوار. كما خرجت الدراسة ببعض التوصيات مثل تحديد موضوعات برنامج تدريبي لرؤساء الأقسام