تفصيل المؤلف
مؤلف هالة طه بخش |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
أثر برنامج قائم على الوسائط المتعددة في العلوم على تنمية حب الاستطلاع والابتكارية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط / هالة طه بخش in المجلة التربوية, 86 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أثر برنامج قائم على الوسائط المتعددة في العلوم على تنمية حب الاستطلاع والابتكارية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : هالة طه بخش, مؤلف تاريخ النشر : 2008 مقالة في الصفحة: ص 105- ص154 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج قائم على الوسائط المتعددة في العلوم، في تنمية حب الاستطلاع والابتكارية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية على عينة مكونة من (50) تلميذاً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (25) تلميذاً والأخرى ضابطة وعددها (25) تلميذاً. تم تطبيق مقياس التفكير الابتكاري ومقياس حب الاستطلاع الشكلي واللفظي عليهما، تطبيقاً قبلياً وبعدياً. وباستخدام اختبار النسبة التائية، بينت نتائج الدراسة فعالية برنامج قائم على الوسائط المتعددة في العلوم على تنمية حب الاستطلاع والابتكارية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية؛ حيث وُجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس التفكير الابتكاري ومقياس حب الاستطلاع الشكلي واللفظي لصالح المجموعة التجريبية
in المجلة التربوية > 86 (فصلي) . - ص 105- ص154[مقالة] أثر برنامج قائم على الوسائط المتعددة في العلوم على تنمية حب الاستطلاع والابتكارية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط [نص مطبوع ] / هالة طه بخش, مؤلف . - 2008 . - ص 105- ص154.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 86 (فصلي) . - ص 105- ص154
خلاصة : هدفت الدراسة إلى التعرف على فعالية برنامج قائم على الوسائط المتعددة في العلوم، في تنمية حب الاستطلاع والابتكارية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية على عينة مكونة من (50) تلميذاً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين إحداهما تجريبية وعددها (25) تلميذاً والأخرى ضابطة وعددها (25) تلميذاً. تم تطبيق مقياس التفكير الابتكاري ومقياس حب الاستطلاع الشكلي واللفظي عليهما، تطبيقاً قبلياً وبعدياً. وباستخدام اختبار النسبة التائية، بينت نتائج الدراسة فعالية برنامج قائم على الوسائط المتعددة في العلوم على تنمية حب الاستطلاع والابتكارية لدى تلاميذ الصف الأول المتوسط بالمملكة العربية السعودية؛ حيث وُجدت فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لمقياس التفكير الابتكاري ومقياس حب الاستطلاع الشكلي واللفظي لصالح المجموعة التجريبية
العلاقة بين كل من إدراك طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية لبيئة الفصل وأساليب تعلمهم وتحصيلهم في مادة الكيمياء / هالة طه بخش in المجلة التربوية, 89 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : العلاقة بين كل من إدراك طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية لبيئة الفصل وأساليب تعلمهم وتحصيلهم في مادة الكيمياء نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : هالة طه بخش, مؤلف تاريخ النشر : 2008 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
استهدفت الدراسة الحالية التعرف على العلاقة بين التحصيل في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي وكل من إدراك الطالبات لبيئة الفصل وأساليب تعلمهم لهاـ استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي لملاءمته لطبيعة الدراسةـ على عينة مكونة من (25) طالبة من طالبات الصف الأول بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، تم تطبيق مقياس إدراك الطالبات لبيئة الفصل واستبيان أساليب التعلم. وباستخدام معامل ارتباط بيرسون كأحد الأساليب الإحصائية في معالجة بيانات الدراسة. أظهرت النتائج وجود علاقة دالة وموجبة بين التحصيل في الكيمياء وبين إدراك الطالبات لبيئة الفصل الواقعية والمفضلة (المشاركة وترابط الطلاب والنهايات المفتوحة والبحث والتكامل ووضوح التعليمات والبيئة المادية والتفريد والتمايز). ولوحظ أن هذه العلاقة تكون أكبر في حالة بيئة الفصل المفضلة. كما أظهرت النتائج أيضاً وجود علاقة دالة موجبة بين التحصيل في الكيمياء وبين جميع أبعاد مقياس أساليب التعلم (الاتجاه والدافعية وتنظيم الوقت والتركيز وعمليات تكوين المعلومات واختيار الأفكار الاساسية ووسائل معينة في الدراسة واختبار الذات واستراتيجيات الاختبار) فيما عدا بُعد القلق الذي كانت العلاقة بينه وبين التحصيل سالبة
in المجلة التربوية > 89 (فصلي)[مقالة] العلاقة بين كل من إدراك طالبات المرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية لبيئة الفصل وأساليب تعلمهم وتحصيلهم في مادة الكيمياء [نص مطبوع ] / هالة طه بخش, مؤلف . - 2008.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 89 (فصلي)
خلاصة :
استهدفت الدراسة الحالية التعرف على العلاقة بين التحصيل في مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي وكل من إدراك الطالبات لبيئة الفصل وأساليب تعلمهم لهاـ استخدمت الباحثة المنهج الوصفي الارتباطي لملاءمته لطبيعة الدراسةـ على عينة مكونة من (25) طالبة من طالبات الصف الأول بالمرحلة الثانوية بالمملكة العربية السعودية، تم تطبيق مقياس إدراك الطالبات لبيئة الفصل واستبيان أساليب التعلم. وباستخدام معامل ارتباط بيرسون كأحد الأساليب الإحصائية في معالجة بيانات الدراسة. أظهرت النتائج وجود علاقة دالة وموجبة بين التحصيل في الكيمياء وبين إدراك الطالبات لبيئة الفصل الواقعية والمفضلة (المشاركة وترابط الطلاب والنهايات المفتوحة والبحث والتكامل ووضوح التعليمات والبيئة المادية والتفريد والتمايز). ولوحظ أن هذه العلاقة تكون أكبر في حالة بيئة الفصل المفضلة. كما أظهرت النتائج أيضاً وجود علاقة دالة موجبة بين التحصيل في الكيمياء وبين جميع أبعاد مقياس أساليب التعلم (الاتجاه والدافعية وتنظيم الوقت والتركيز وعمليات تكوين المعلومات واختيار الأفكار الاساسية ووسائل معينة في الدراسة واختبار الذات واستراتيجيات الاختبار) فيما عدا بُعد القلق الذي كانت العلاقة بينه وبين التحصيل سالبة