تفصيل المؤلف
مؤلف محمد عبدالرحمن طوالبة ، مجدي سليمان المشاعلة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
أثر استخدام التعلم المبنى على الأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة العربية المفتوحة / محمد عبدالرحمن طوالبة ، مجدي سليمان المشاعلة in المجلة التربوية, 89 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أثر استخدام التعلم المبنى على الأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة العربية المفتوحة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : محمد عبدالرحمن طوالبة ، مجدي سليمان المشاعلة, مؤلف تاريخ النشر : 2008 مقالة في الصفحة: ص 51-ص 89 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة العربية المفتوحة المسجلين في مقرر العلوم الإسلاميةـ تكونت عينة الدراسة من (47) طالباً وطالبة من طلبة البكالوريوس في التعليم الابتدائي في الجامعة العربية المفتوحة - فرع الأردن. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى طريقة التدريس المستخدمة ولصالح المجموعة التجريبية (التدريس المعزز بالأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني) في كل من مهارات التحليل، والتقويم، والاستدلال، والمجموع العام لمهارات التفكير الناقدـ وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في كل من مهارتي التفكير الاستقرائي، والتفكير الاستنتاجي. بالإضافة إلى ذلك، بينت الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً تعزى إلى الجنس، لصالح الإناث في مهارة التحليل فقط، وإلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً في باقي المهارات أو في المجموع العام للمهاراتـ وأشارت النتائج أيضاً إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى إلى التفاعل بين طريقة التدريس والجنس في تنمية مهارات التفكير الناقدـ وفي ضوء هذه النتائج طرح الباحثان عدداً من التوصيات والمقترحات ذات الصلة بموضوع البحث.
in المجلة التربوية > 89 (فصلي) . - ص 51-ص 89[مقالة] أثر استخدام التعلم المبنى على الأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة العربية المفتوحة [نص مطبوع ] / محمد عبدالرحمن طوالبة ، مجدي سليمان المشاعلة, مؤلف . - 2008 . - ص 51-ص 89.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 89 (فصلي) . - ص 51-ص 89
خلاصة : هدفت الدراسة إلى معرفة أثر استخدام الأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني في تنمية مهارات التفكير الناقد لدى طلبة الجامعة العربية المفتوحة المسجلين في مقرر العلوم الإسلاميةـ تكونت عينة الدراسة من (47) طالباً وطالبة من طلبة البكالوريوس في التعليم الابتدائي في الجامعة العربية المفتوحة - فرع الأردن. أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى إلى طريقة التدريس المستخدمة ولصالح المجموعة التجريبية (التدريس المعزز بالأنشطة المعتمدة على مصادر التعلم الإلكتروني) في كل من مهارات التحليل، والتقويم، والاستدلال، والمجموع العام لمهارات التفكير الناقدـ وأشارت النتائج إلى عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في كل من مهارتي التفكير الاستقرائي، والتفكير الاستنتاجي. بالإضافة إلى ذلك، بينت الدراسة وجود فروق دالة إحصائياً تعزى إلى الجنس، لصالح الإناث في مهارة التحليل فقط، وإلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً في باقي المهارات أو في المجموع العام للمهاراتـ وأشارت النتائج أيضاً إلى عدم وجود فروق دالة إحصائياً تعزى إلى التفاعل بين طريقة التدريس والجنس في تنمية مهارات التفكير الناقدـ وفي ضوء هذه النتائج طرح الباحثان عدداً من التوصيات والمقترحات ذات الصلة بموضوع البحث.