تفصيل المؤلف
مؤلف محمد مصطفى العبسي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
أثر استخدام ملف أعمال الطالب (البورتفوليو) في تحصيل طلبة الصف السابع في مادة الرياضيات / محمد مصطفى العبسي in المجلة التربوية, 90 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أثر استخدام ملف أعمال الطالب (البورتفوليو) في تحصيل طلبة الصف السابع في مادة الرياضيات نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : محمد مصطفى العبسي, مؤلف تاريخ النشر : 2009 مقالة في الصفحة: ص221-ص249 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
هدفت هذه الدراسة إلى دراسة أثر استخدام ملف أعمال الطالب (البورتفوليو) في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن في مادة الرياضيات. لتحقيق هذا الهدف تم تطوير ملف تقويمي وتطبيقه على عينة الدراسة المكونة من137 طالباً وطالبة (66طالباً و 71 طالبة) ، وزعوا على مجموعتين: تجريبية تعرضت للتقويم باستخدام البورتفوليو وضابطة تعرضت للتقويم بالطريقة التقليديةـ
أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لتطبيق طريقة التقويم لصالح طلبة المجموعة التجريبية الذين تعرضوا للتقييم باستخدام ملف أعمال الطالب (البورتفوليو)، فيما لم توجد فروق ذات دلالة تعزى للجنس أو التفاعل بين الطريقة والجنس
in المجلة التربوية > 90 (فصلي) . - ص221-ص249[مقالة] أثر استخدام ملف أعمال الطالب (البورتفوليو) في تحصيل طلبة الصف السابع في مادة الرياضيات [نص مطبوع ] / محمد مصطفى العبسي, مؤلف . - 2009 . - ص221-ص249.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 90 (فصلي) . - ص221-ص249
خلاصة :
هدفت هذه الدراسة إلى دراسة أثر استخدام ملف أعمال الطالب (البورتفوليو) في تحصيل طلبة الصف السابع الأساسي في الأردن في مادة الرياضيات. لتحقيق هذا الهدف تم تطوير ملف تقويمي وتطبيقه على عينة الدراسة المكونة من137 طالباً وطالبة (66طالباً و 71 طالبة) ، وزعوا على مجموعتين: تجريبية تعرضت للتقويم باستخدام البورتفوليو وضابطة تعرضت للتقويم بالطريقة التقليديةـ
أظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية تعزى لتطبيق طريقة التقويم لصالح طلبة المجموعة التجريبية الذين تعرضوا للتقييم باستخدام ملف أعمال الطالب (البورتفوليو)، فيما لم توجد فروق ذات دلالة تعزى للجنس أو التفاعل بين الطريقة والجنس