تفصيل المؤلف
مؤلف طلال إبراهيم المسعد - عزيزة خضير اليتيم |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
مدى وعي الهيئة الإدارية بالبرنامج المتطور (النمائي) في رياض الأطفال الحكومية بدولة الكويت (رؤية تطويرية) / طلال إبراهيم المسعد - عزيزة خضير اليتيم in المجلة التربوية, 92 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : مدى وعي الهيئة الإدارية بالبرنامج المتطور (النمائي) في رياض الأطفال الحكومية بدولة الكويت (رؤية تطويرية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : طلال إبراهيم المسعد - عزيزة خضير اليتيم, مؤلف تاريخ النشر : 2009 مقالة في الصفحة: ص 13-ص 38 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
يهدف هذا البحث إلى تحديد مدى إلمام مديرات مرحلة رياض الأطفال بالنظام المتطور (النمائي) الذي تم تعميمه على جميع رياض الأطفال الحكومية بمستوياتها في عام (1999/2000)، ولذلك أعدت استبانه مكونة من (36) فقرة وطبقت في المناطق التعليمية الست على عينة قوامها (120) مديرة، وبلغت النسبة المئوية للاستجابة 87,5% بينت نتائج البحث من خلال المحورين الرئيسيين للأداة محور البند المتطور (النمائي)، ومحور البند التقليدي أن إلمام المديرات بالنظام المتطور (النمائي) محدودة مما يخل بتقييم المعلمات وعدم القدرة على التطوير في ضوء فلسفة النظام المتطور (النمائي)، كما أسفرت النتائج أن المديرات يملن إلى رؤية المعلمات يطبقن النظام التقليدي من وجهة نظرهم مع أنها تخالف وجهة نظر التوجيه الفني في وزارة التربية.
كما أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية لقيم (ف) عند مستوى (p<0.05) بالنسبة لمتغير المنطقة التعليمية لكلا المحورين (المتطور، التقليدي) وأيضا بالنسبة لمتغير الخبرة الوظيفية، وتوصل البحث إلى عدد من المقترحات والتوصيات
in المجلة التربوية > 92 (فصلي) . - ص 13-ص 38[مقالة] مدى وعي الهيئة الإدارية بالبرنامج المتطور (النمائي) في رياض الأطفال الحكومية بدولة الكويت (رؤية تطويرية) [نص مطبوع ] / طلال إبراهيم المسعد - عزيزة خضير اليتيم, مؤلف . - 2009 . - ص 13-ص 38.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 92 (فصلي) . - ص 13-ص 38
خلاصة :
يهدف هذا البحث إلى تحديد مدى إلمام مديرات مرحلة رياض الأطفال بالنظام المتطور (النمائي) الذي تم تعميمه على جميع رياض الأطفال الحكومية بمستوياتها في عام (1999/2000)، ولذلك أعدت استبانه مكونة من (36) فقرة وطبقت في المناطق التعليمية الست على عينة قوامها (120) مديرة، وبلغت النسبة المئوية للاستجابة 87,5% بينت نتائج البحث من خلال المحورين الرئيسيين للأداة محور البند المتطور (النمائي)، ومحور البند التقليدي أن إلمام المديرات بالنظام المتطور (النمائي) محدودة مما يخل بتقييم المعلمات وعدم القدرة على التطوير في ضوء فلسفة النظام المتطور (النمائي)، كما أسفرت النتائج أن المديرات يملن إلى رؤية المعلمات يطبقن النظام التقليدي من وجهة نظرهم مع أنها تخالف وجهة نظر التوجيه الفني في وزارة التربية.
كما أسفرت النتائج عن عدم وجود فروق ذات دلالة احصائية لقيم (ف) عند مستوى (p<0.05) بالنسبة لمتغير المنطقة التعليمية لكلا المحورين (المتطور، التقليدي) وأيضا بالنسبة لمتغير الخبرة الوظيفية، وتوصل البحث إلى عدد من المقترحات والتوصيات