تفصيل المؤلف
مؤلف إبراهيم الشافعي إبراهيم |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
علاقة بعض متغيرات الشخصية بتوقع الدرجات والدرجات الفعلية في الاختبارات التحصيلية عند طلاب كلية المعلمين بالسعودية / إبراهيم الشافعي إبراهيم in المجلة التربوية, 92 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : علاقة بعض متغيرات الشخصية بتوقع الدرجات والدرجات الفعلية في الاختبارات التحصيلية عند طلاب كلية المعلمين بالسعودية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : إبراهيم الشافعي إبراهيم, مؤلف تاريخ النشر : 2009 مقالة في الصفحة: ص125-ص170 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
تهدف الدراسة إلى بحث أثر اقتراب موعد معرفة نتيجة الأداء في المجال الأكاديمي على توقعات الطلاب عن مستويات أدائهم، وعلاقة كل من. الكفاءة الذاتية العامة، والدافع للإنجاز، والتفاؤل والتشاؤم، والإشفاق من تحمل تبعات النجاح من ناحية، والتوقع من ناحية أخرى. وتسعى إلى بحث إمكانية التنبؤ بالإنجاز الأكاديمي من خلال هذه المتغيرات. وتكونت العينة من 270 طالباً من طلاب كلية المعلمين في السعودية - استعان الباحث بالعديد من الأدوات. وأشارت النتائج إلى أنه: يخفض الطلاب توقعاتهم الذاتية عن إنجازاتهم الأكاديمية كلما اقترب موعد معرفة النتيجة - توجد علاقة ارتباطية طردية بين التوقع من ناحية، وكل من: الكفاءة الذاتية العامة، والدافع للإنجاز من ناحية أخرى. وتوجد علاقة عكسية بين التوقع والتفاؤل والتشاؤم، والإشفاق من تحمل تبعات النجاح. يساهم المتغيران التاليان في التنبؤ بالتحصيل الدراسي: التوقع في مرحلته الثالثة، والمعدل التراكمي
in المجلة التربوية > 92 (فصلي) . - ص125-ص170[مقالة] علاقة بعض متغيرات الشخصية بتوقع الدرجات والدرجات الفعلية في الاختبارات التحصيلية عند طلاب كلية المعلمين بالسعودية [نص مطبوع ] / إبراهيم الشافعي إبراهيم, مؤلف . - 2009 . - ص125-ص170.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 92 (فصلي) . - ص125-ص170
خلاصة :
تهدف الدراسة إلى بحث أثر اقتراب موعد معرفة نتيجة الأداء في المجال الأكاديمي على توقعات الطلاب عن مستويات أدائهم، وعلاقة كل من. الكفاءة الذاتية العامة، والدافع للإنجاز، والتفاؤل والتشاؤم، والإشفاق من تحمل تبعات النجاح من ناحية، والتوقع من ناحية أخرى. وتسعى إلى بحث إمكانية التنبؤ بالإنجاز الأكاديمي من خلال هذه المتغيرات. وتكونت العينة من 270 طالباً من طلاب كلية المعلمين في السعودية - استعان الباحث بالعديد من الأدوات. وأشارت النتائج إلى أنه: يخفض الطلاب توقعاتهم الذاتية عن إنجازاتهم الأكاديمية كلما اقترب موعد معرفة النتيجة - توجد علاقة ارتباطية طردية بين التوقع من ناحية، وكل من: الكفاءة الذاتية العامة، والدافع للإنجاز من ناحية أخرى. وتوجد علاقة عكسية بين التوقع والتفاؤل والتشاؤم، والإشفاق من تحمل تبعات النجاح. يساهم المتغيران التاليان في التنبؤ بالتحصيل الدراسي: التوقع في مرحلته الثالثة، والمعدل التراكمي