تفصيل المؤلف
مؤلف يوسف بن عبدالرحمن الشميمري |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
الفروق بين الجنسين في أداء استيعاب المقروء باختلاف إلفة المحتوى لنصوص حيادية الجنس (بحث باللغة الإنجليزية) / يوسف بن عبدالرحمن الشميمري in المجلة التربوية, 93 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : الفروق بين الجنسين في أداء استيعاب المقروء باختلاف إلفة المحتوى لنصوص حيادية الجنس (بحث باللغة الإنجليزية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : يوسف بن عبدالرحمن الشميمري, مؤلف تاريخ النشر : 2009 مقالة في الصفحة: ص49 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
بحثت الدراسة الفروق بين الذكور والإناث من طلبة المرحلة الجامعية السعوديين دارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وذلك في أدائهم الاستيعابي لنصوص حيادية الجنس. عينة الدراسة تتكون من مائة واثنين وثلاثين طالبا قاموا بإجراء اختبارين مختلفين باختلاف إلفة محتوى النص لقياس مدى الاستيعاب. كشفت النتائج أن إلفة المحتوى لها أثر مساعد في تسهيل استيعاب المقروء. وكذلك كشفت الدراسة أن هناك فروقا دالة لصالح الذكور في كلا الاختبارين. هذه النتائج تشير إلى أنه يجب على التربويين وصانعي السياسات التعليمية الأخذ بالاعتبار هذه الفروق وذلك لمنع خلق فجوة نوعية محتملة في مخرجات التعليم في بيئة تعليمية أحادية الجنس.
in المجلة التربوية > 93 (فصلي) . - ص49[مقالة] الفروق بين الجنسين في أداء استيعاب المقروء باختلاف إلفة المحتوى لنصوص حيادية الجنس (بحث باللغة الإنجليزية) [نص مطبوع ] / يوسف بن عبدالرحمن الشميمري, مؤلف . - 2009 . - ص49.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 93 (فصلي) . - ص49
خلاصة :
بحثت الدراسة الفروق بين الذكور والإناث من طلبة المرحلة الجامعية السعوديين دارسي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية وذلك في أدائهم الاستيعابي لنصوص حيادية الجنس. عينة الدراسة تتكون من مائة واثنين وثلاثين طالبا قاموا بإجراء اختبارين مختلفين باختلاف إلفة محتوى النص لقياس مدى الاستيعاب. كشفت النتائج أن إلفة المحتوى لها أثر مساعد في تسهيل استيعاب المقروء. وكذلك كشفت الدراسة أن هناك فروقا دالة لصالح الذكور في كلا الاختبارين. هذه النتائج تشير إلى أنه يجب على التربويين وصانعي السياسات التعليمية الأخذ بالاعتبار هذه الفروق وذلك لمنع خلق فجوة نوعية محتملة في مخرجات التعليم في بيئة تعليمية أحادية الجنس.