تفصيل المؤلف
مؤلف سعاد منصور غيث - حنان محمود طقش |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
فاعلية برنامج إرشاد جمعي في تحسين الكفاءة المدركة ومسؤولية التحصيل المدرسي لدى طالبات الصف الخامس المساء إليهن / سعاد منصور غيث - حنان محمود طقش in المجلة التربوية, 94 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : فاعلية برنامج إرشاد جمعي في تحسين الكفاءة المدركة ومسؤولية التحصيل المدرسي لدى طالبات الصف الخامس المساء إليهن نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : سعاد منصور غيث - حنان محمود طقش, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص169-ص208 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
هدفت الدراسة الحالية إلى فحص فاعلية برنامج إرشاد جمعي مستند إلى مبادئ التربية العقلانية الانفعالية في تحسين الكفاءة المدركة ومسؤولية التحصيل المدرسي لدى عينة من طالبات الصف الخامس المساء إليهن في إحدى المدارس الحكومية في محافظة الزرقاء تم اختيارها بشكل قصدي، وزعت الطالبات المساء إليهن عشوائياً على مجموعتي الدراسة: مجموعة تجريبية فيها (10) طالبات تلقت برنامج الإرشاد الجمعي، ومجموعة ضابطة فيها (9) طالبات لم يتلقين البرنامجـ تم تطبيق مقياسي الكفاءة المدركة ومسؤولية التحصيل المدرسي على مجموعتي الدراسة قبل التعرض للبرنامج وبعده. بينت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى a (0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياسي الدراسة لصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت لبرنامج الإرشاد الجمعي، مما يشير إلى فاعلية البرنانمج الإرشادي المطبقـ
in المجلة التربوية > 94 (فصلي) . - ص169-ص208[مقالة] فاعلية برنامج إرشاد جمعي في تحسين الكفاءة المدركة ومسؤولية التحصيل المدرسي لدى طالبات الصف الخامس المساء إليهن [نص مطبوع ] / سعاد منصور غيث - حنان محمود طقش, مؤلف . - 2010 . - ص169-ص208.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 94 (فصلي) . - ص169-ص208
خلاصة :
هدفت الدراسة الحالية إلى فحص فاعلية برنامج إرشاد جمعي مستند إلى مبادئ التربية العقلانية الانفعالية في تحسين الكفاءة المدركة ومسؤولية التحصيل المدرسي لدى عينة من طالبات الصف الخامس المساء إليهن في إحدى المدارس الحكومية في محافظة الزرقاء تم اختيارها بشكل قصدي، وزعت الطالبات المساء إليهن عشوائياً على مجموعتي الدراسة: مجموعة تجريبية فيها (10) طالبات تلقت برنامج الإرشاد الجمعي، ومجموعة ضابطة فيها (9) طالبات لم يتلقين البرنامجـ تم تطبيق مقياسي الكفاءة المدركة ومسؤولية التحصيل المدرسي على مجموعتي الدراسة قبل التعرض للبرنامج وبعده. بينت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى a (0.05) بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبية والضابطة على مقياسي الدراسة لصالح المجموعة التجريبية التي تعرضت لبرنامج الإرشاد الجمعي، مما يشير إلى فاعلية البرنانمج الإرشادي المطبقـ