تفصيل المؤلف
مؤلف ماجد مصطفى العلي و خديجة فزيع العنزي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
الذكاء الوجداني وعلاقته بكل من دافعية حب الإستطلاع ودافعية الإنجاز والخجل لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت / ماجد مصطفى العلي و خديجة فزيع العنزي in المجلة التربوية, 94 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : الذكاء الوجداني وعلاقته بكل من دافعية حب الإستطلاع ودافعية الإنجاز والخجل لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : ماجد مصطفى العلي و خديجة فزيع العنزي, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص79-ص122 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
تهدف الدراسة الحالية إلى بحث العلاقة بين الذكاء الوجداني بكل من: دافعية حب الإستطلاع ودافعية الإنجاز والخجل لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت من الجنسين، وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه:
#توجد علاقة إرتباطية طردية ذات دلالة إحصائيا بين الذكاء الوجداني بكل من دافعية حب الإستطلاع ودافعية الإنجاز لدى عينة الدراسة من الجنسين.
#توجد علاقة إرتباطية عكسية ذات دلالة إحصائيا بين الذكاء الوجداني والخجل لدى عينة الدراسة من الجنسين.
#توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات الجنسين من أفراد العينة على درجات متغيرات الدراسة لصالح الذكور، عدا متغير الخجل فقد كان لصالح الإناث.
#يمكن التنبؤ بالذكاء الوجداني من خلال المتغيرات التالية وبالترتيب حسب الأهمية: الخجل، و دافعية الإنجاز، و دافعية حب الإستطلاع وذلك لدى عينة الذكور، أما لدى عينة الإناث فإنه من خلال الخجل ودافعية حب الاستطلاع.
in المجلة التربوية > 94 (فصلي) . - ص79-ص122[مقالة] الذكاء الوجداني وعلاقته بكل من دافعية حب الإستطلاع ودافعية الإنجاز والخجل لدى طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت [نص مطبوع ] / ماجد مصطفى العلي و خديجة فزيع العنزي, مؤلف . - 2010 . - ص79-ص122.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 94 (فصلي) . - ص79-ص122
خلاصة :
تهدف الدراسة الحالية إلى بحث العلاقة بين الذكاء الوجداني بكل من: دافعية حب الإستطلاع ودافعية الإنجاز والخجل لدى عينة من طلاب المرحلة الثانوية بدولة الكويت من الجنسين، وأشارت نتائج الدراسة إلى أنه:
#توجد علاقة إرتباطية طردية ذات دلالة إحصائيا بين الذكاء الوجداني بكل من دافعية حب الإستطلاع ودافعية الإنجاز لدى عينة الدراسة من الجنسين.
#توجد علاقة إرتباطية عكسية ذات دلالة إحصائيا بين الذكاء الوجداني والخجل لدى عينة الدراسة من الجنسين.
#توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين درجات الجنسين من أفراد العينة على درجات متغيرات الدراسة لصالح الذكور، عدا متغير الخجل فقد كان لصالح الإناث.
#يمكن التنبؤ بالذكاء الوجداني من خلال المتغيرات التالية وبالترتيب حسب الأهمية: الخجل، و دافعية الإنجاز، و دافعية حب الإستطلاع وذلك لدى عينة الذكور، أما لدى عينة الإناث فإنه من خلال الخجل ودافعية حب الاستطلاع.