تفصيل المؤلف
مؤلف خالد محمد فرجون |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
أثر استخدام التعلم التعاوني بالبرمجيات الاجتماعية على التحصيل والأدلء في مقرر حاسوب 2 والاتجاه نحوه / خالد محمد فرجون in المجلة التربوية, 98 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أثر استخدام التعلم التعاوني بالبرمجيات الاجتماعية على التحصيل والأدلء في مقرر حاسوب 2 والاتجاه نحوه نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : خالد محمد فرجون, مؤلف تاريخ النشر : 2011 مقالة في الصفحة: ص15-ص64 اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 98 (فصلي) . - ص15-ص64[مقالة] أثر استخدام التعلم التعاوني بالبرمجيات الاجتماعية على التحصيل والأدلء في مقرر حاسوب 2 والاتجاه نحوه [نص مطبوع ] / خالد محمد فرجون, مؤلف . - 2011 . - ص15-ص64.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 98 (فصلي) . - ص15-ص64خطوة لتوظيف التعليم التنقل بكليات التعليم التطبيقي بدولة الكويت وفق مفهوم (إعادة هندسة العمليات التعليمية) / خالد محمد فرجون in المجلة التربوية, 95 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : خطوة لتوظيف التعليم التنقل بكليات التعليم التطبيقي بدولة الكويت وفق مفهوم (إعادة هندسة العمليات التعليمية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : خالد محمد فرجون, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص101-ص180 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
يهدف البحث للوصول لقاعدة من المعلومات والتوصيات لإمكانية توظيف التعلم المتنقل بكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بدولة الكويت وفق مفهوم إعادة هندسة العمليات، وذلك من خلال استطلاع آراء هيئة التدريس والتدريب والطلبة نحو إيجابيات التعلم المتنقل وسلبياته كتقنية ونمط تعلم حديث ضمن الإطار التعليمي، قبل صهره في نهج واحد مع التعليم التقليدي لتحقيق أهداف المجتمع وسوق العملà أسفرت النتائج أن هناك فروقاً فيما بين هيئة التدريس والتدريب وكذلك بينهم وبين الطلبة من جهة أخرى، وهذه الفروق ارتبطت باختلاف نمط الكلية والدرجة الوظيفية لهيئة التدريس والتدريب، أو عدد الفصول الدراسية بالنسبة للطلبة، وكذلك اختلاف الخبرة على استخدام الإنترنت، وبصفة عامة لا يمانع أفراد العينة من خلال استجاباتهم في إدخال هذا النمط من التعليم ضمن التعليم التطبيقي، ولكن رأي هيئة التدريس والتدريب في أمور إعداد المناهج والمشكلات التقنية جعلهم أكثر حذراً من الطلبة في استجابتهم لسلبيات التعلم المتنقل، في حين كانت استجابات الطلبة أكثر تفضيلاً لإيجابيات التعلم المتنقل وأن سلبياته في أغلب بنودها لا تمثل لهم أهمية بالمقارنة بالإيجابيات، ومن ثم يتبين أن هذا النمط مناسب لإدخاله في كليات التعليم التطبيقي وفق مفهوم إعادة هندسة العمليات التعليمية
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص101-ص180[مقالة] خطوة لتوظيف التعليم التنقل بكليات التعليم التطبيقي بدولة الكويت وفق مفهوم (إعادة هندسة العمليات التعليمية) [نص مطبوع ] / خالد محمد فرجون, مؤلف . - 2010 . - ص101-ص180.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص101-ص180
خلاصة :
يهدف البحث للوصول لقاعدة من المعلومات والتوصيات لإمكانية توظيف التعلم المتنقل بكليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي بدولة الكويت وفق مفهوم إعادة هندسة العمليات، وذلك من خلال استطلاع آراء هيئة التدريس والتدريب والطلبة نحو إيجابيات التعلم المتنقل وسلبياته كتقنية ونمط تعلم حديث ضمن الإطار التعليمي، قبل صهره في نهج واحد مع التعليم التقليدي لتحقيق أهداف المجتمع وسوق العملà أسفرت النتائج أن هناك فروقاً فيما بين هيئة التدريس والتدريب وكذلك بينهم وبين الطلبة من جهة أخرى، وهذه الفروق ارتبطت باختلاف نمط الكلية والدرجة الوظيفية لهيئة التدريس والتدريب، أو عدد الفصول الدراسية بالنسبة للطلبة، وكذلك اختلاف الخبرة على استخدام الإنترنت، وبصفة عامة لا يمانع أفراد العينة من خلال استجاباتهم في إدخال هذا النمط من التعليم ضمن التعليم التطبيقي، ولكن رأي هيئة التدريس والتدريب في أمور إعداد المناهج والمشكلات التقنية جعلهم أكثر حذراً من الطلبة في استجابتهم لسلبيات التعلم المتنقل، في حين كانت استجابات الطلبة أكثر تفضيلاً لإيجابيات التعلم المتنقل وأن سلبياته في أغلب بنودها لا تمثل لهم أهمية بالمقارنة بالإيجابيات، ومن ثم يتبين أن هذا النمط مناسب لإدخاله في كليات التعليم التطبيقي وفق مفهوم إعادة هندسة العمليات التعليمية