تفصيل المؤلف
مؤلف حمد بليه العجمي وفوزي عبداللطيف الدوخي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
نسب انتشار صعوبات تعلم اللغة العربية والرياضيات في المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت / حمد بليه العجمي وفوزي عبداللطيف الدوخي in المجلة التربوية, 95 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : نسب انتشار صعوبات تعلم اللغة العربية والرياضيات في المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حمد بليه العجمي وفوزي عبداللطيف الدوخي, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص181-ص236 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت الدراسة إلى تحديد نسب انتشار صعوبات التعلم في مادتي اللغة العربية والرياضيات لدى تلاميذ وتلميذات المرحلة الابتدائية، كما هدفت إلى تحديد معدل اختلاف تلك النسب تبعاً لمستوى التفوق العقلي، والمنطقة التعليمية، والصف الدراسي، والجنس، وكان إجمالي عينة الدراسة (972) طالباً (373) من البنين، و(599) من البنات تم اختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى أن نسبة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بلغت في اللغة العربية (21.4%)، ونسبة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات (13.7%)، واختلفت تلك النسب باختلاف المتغيرات الديمغرافية للدراسة، في حين بلغت نسبة صعوبات التعلم عند التلاميذ المتفوقين عقلياً في مادة اللغة العربية (6.5%)، وفي مادة الرياضيات (5.4%) من إجمالي عدد المتفوقين عقلياً في العينة (ن½93)
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص181-ص236[مقالة] نسب انتشار صعوبات تعلم اللغة العربية والرياضيات في المرحلة الإبتدائية بدولة الكويت [نص مطبوع ] / حمد بليه العجمي وفوزي عبداللطيف الدوخي, مؤلف . - 2010 . - ص181-ص236.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص181-ص236
خلاصة : هدفت الدراسة إلى تحديد نسب انتشار صعوبات التعلم في مادتي اللغة العربية والرياضيات لدى تلاميذ وتلميذات المرحلة الابتدائية، كما هدفت إلى تحديد معدل اختلاف تلك النسب تبعاً لمستوى التفوق العقلي، والمنطقة التعليمية، والصف الدراسي، والجنس، وكان إجمالي عينة الدراسة (972) طالباً (373) من البنين، و(599) من البنات تم اختيارهم بطريقة عشوائية من مجتمع الدراسة، وتوصلت الدراسة إلى أن نسبة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم بلغت في اللغة العربية (21.4%)، ونسبة التلاميذ ذوي صعوبات التعلم في الرياضيات (13.7%)، واختلفت تلك النسب باختلاف المتغيرات الديمغرافية للدراسة، في حين بلغت نسبة صعوبات التعلم عند التلاميذ المتفوقين عقلياً في مادة اللغة العربية (6.5%)، وفي مادة الرياضيات (5.4%) من إجمالي عدد المتفوقين عقلياً في العينة (ن½93)