تفصيل المؤلف
مؤلف أحمد حسن العياصرة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
دراسة مقارنة لوجهات نظر كل من طلبة الصف الأول الثانوي ومعلميهم بمحافظة جرش في الأردن حول أهداف العمل المخبري / أحمد حسن العياصرة in المجلة التربوية, 95 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : دراسة مقارنة لوجهات نظر كل من طلبة الصف الأول الثانوي ومعلميهم بمحافظة جرش في الأردن حول أهداف العمل المخبري نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : أحمد حسن العياصرة, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص363-ص388 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مدى اتفاق وجهات نظر كل من طلبة الصف الأول الثانوي العلمي ومعلميهم حول أهداف العمل المخبري في تعليم العلوم وتعلمها مع المستوى المقبول تربوياً، وإلى التعرف إلى مدى الاختلاف في وجهات نظر هؤلاء الطلبة ومعلميهم، وما اختلفت فيه، وإلى مدى تطابقها معاً، وما اتفقت عليه. ولتحقيق ذلك تم إعداد استبانة أخذت صورتين: الأولى للطلبة والثانية للمعلمين، تألفت في صورتيها من (21) فقرة تمثل كل واحدة هدفاً للعمل المخبري، وكان معامل ثبات صورتها الخاصة بالطلبة (0.86)، والخاصة بالمعلمين (0.88)، وتم تطبيقها على عينة تكونت من (268) طالباً وطالبة، و(40) معلماً ومعلم يدرّسون العلوم لهؤلاء الطلبة. ومن أبرز نتائج الدراسة أن أي من مجموعتي عينة الدراسة من الطلبة والمعلمين لم يصلوا في وجهات نظرهم حول أهداف العمل المخبري إلى الحد الأدنى المقبول تربوياً (80%)، وأن هناك اختلافات واسعة في معظمها في وجهات نظر المجموعتين حول كل أهداف العمل المخبري تقريباً، في حين كان هناك تطابق كبير نسبياً في وجهات نظر المجموعتين في ترتيب أهدف العمل المخبري من حيث الأهمية. وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص363-ص388[مقالة] دراسة مقارنة لوجهات نظر كل من طلبة الصف الأول الثانوي ومعلميهم بمحافظة جرش في الأردن حول أهداف العمل المخبري [نص مطبوع ] / أحمد حسن العياصرة, مؤلف . - 2010 . - ص363-ص388.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص363-ص388
خلاصة :
هدفت هذه الدراسة إلى تحديد مدى اتفاق وجهات نظر كل من طلبة الصف الأول الثانوي العلمي ومعلميهم حول أهداف العمل المخبري في تعليم العلوم وتعلمها مع المستوى المقبول تربوياً، وإلى التعرف إلى مدى الاختلاف في وجهات نظر هؤلاء الطلبة ومعلميهم، وما اختلفت فيه، وإلى مدى تطابقها معاً، وما اتفقت عليه. ولتحقيق ذلك تم إعداد استبانة أخذت صورتين: الأولى للطلبة والثانية للمعلمين، تألفت في صورتيها من (21) فقرة تمثل كل واحدة هدفاً للعمل المخبري، وكان معامل ثبات صورتها الخاصة بالطلبة (0.86)، والخاصة بالمعلمين (0.88)، وتم تطبيقها على عينة تكونت من (268) طالباً وطالبة، و(40) معلماً ومعلم يدرّسون العلوم لهؤلاء الطلبة. ومن أبرز نتائج الدراسة أن أي من مجموعتي عينة الدراسة من الطلبة والمعلمين لم يصلوا في وجهات نظرهم حول أهداف العمل المخبري إلى الحد الأدنى المقبول تربوياً (80%)، وأن هناك اختلافات واسعة في معظمها في وجهات نظر المجموعتين حول كل أهداف العمل المخبري تقريباً، في حين كان هناك تطابق كبير نسبياً في وجهات نظر المجموعتين في ترتيب أهدف العمل المخبري من حيث الأهمية. وخرجت الدراسة بمجموعة من التوصيات