تفصيل المؤلف
مؤلف عبدالرحمن بن محمد الحبيب ، عبدالعزيز بن عبدالله العريني |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
أسباب عزوف مديري المدارس عن حضور اجتماعات إدارة التعليم ومراكز الإشراف التربوي - دراسة ميدانية بمنطقة الرياض / عبدالرحمن بن محمد الحبيب ، عبدالعزيز بن عبدالله العريني in المجلة التربوية, 95 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أسباب عزوف مديري المدارس عن حضور اجتماعات إدارة التعليم ومراكز الإشراف التربوي - دراسة ميدانية بمنطقة الرياض نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عبدالرحمن بن محمد الحبيب ، عبدالعزيز بن عبدالله العريني, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص415-ص454 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أسباب عزوف مديري المدارس في منطقة الرياض عن حضور الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها إدارة التربية والتعليم ومراكز الإشراف التربوي. لتحقيق هذا الهدف تم بناء استبانة وتوزيعها على أفراد الدراسة (ن ½ 21) من مديري الإدارات والمراكز ورؤساء الأقسام في إدارة التربية والتعليم بالرياض و(86) مدير مدرسة بالمراحل الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي أيضا من إدارة التربية والتعليم بالرياض. وجاءت نتائج الدراسة مبينة أن أهم أسباب عزوف مديري المدارس عن حضور الاجتماعات واللقاءات كما يراها مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام هو (ضعف النتائج التي تتوصل إليها هذه الاجتماعات) وبلغ متوسطه الحسابي (2.67) من أصل (3) درجات وأهم هذه الأسباب كما يراها مديرو المدارس هو (كثرة الأعمال في المدرسة) وبلغ متوسطه الحسابي (2.67) من أصل (3) درجات. كما بينت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الدراسة لصالح البعد الثاني المختص بإدارة التربية والتعليمà كما تبين أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد الدراسة في نظرتهم للأسباب باختلاف متغيرات الدراسة: المؤهل العلمي- سنوات الخبرة- المرحلة الدراسية لمديري المدارس
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص415-ص454[مقالة] أسباب عزوف مديري المدارس عن حضور اجتماعات إدارة التعليم ومراكز الإشراف التربوي - دراسة ميدانية بمنطقة الرياض [نص مطبوع ] / عبدالرحمن بن محمد الحبيب ، عبدالعزيز بن عبدالله العريني, مؤلف . - 2010 . - ص415-ص454.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص415-ص454
خلاصة :
تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على أسباب عزوف مديري المدارس في منطقة الرياض عن حضور الاجتماعات واللقاءات التي تعقدها إدارة التربية والتعليم ومراكز الإشراف التربوي. لتحقيق هذا الهدف تم بناء استبانة وتوزيعها على أفراد الدراسة (ن ½ 21) من مديري الإدارات والمراكز ورؤساء الأقسام في إدارة التربية والتعليم بالرياض و(86) مدير مدرسة بالمراحل الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي أيضا من إدارة التربية والتعليم بالرياض. وجاءت نتائج الدراسة مبينة أن أهم أسباب عزوف مديري المدارس عن حضور الاجتماعات واللقاءات كما يراها مديرو الإدارات ورؤساء الأقسام هو (ضعف النتائج التي تتوصل إليها هذه الاجتماعات) وبلغ متوسطه الحسابي (2.67) من أصل (3) درجات وأهم هذه الأسباب كما يراها مديرو المدارس هو (كثرة الأعمال في المدرسة) وبلغ متوسطه الحسابي (2.67) من أصل (3) درجات. كما بينت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين أبعاد الدراسة لصالح البعد الثاني المختص بإدارة التربية والتعليمà كما تبين أنه لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين أفراد الدراسة في نظرتهم للأسباب باختلاف متغيرات الدراسة: المؤهل العلمي- سنوات الخبرة- المرحلة الدراسية لمديري المدارس