تفصيل المؤلف
مؤلف فتحي محمود احميدة ، خلود أديب الدبابنة ، أكرم عادل البشير |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
درجة ممارسة الآباء لأساليب تنمية تعلم أطفالهم المبكر للقراءة والكتابة في مدينة عمان وعلاقتها بمتغيرات الجنس والمستوى العلمي ومستوى الدخل / فتحي محمود احميدة ، خلود أديب الدبابنة ، أكرم عادل البشير in المجلة التربوية, 95 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : درجة ممارسة الآباء لأساليب تنمية تعلم أطفالهم المبكر للقراءة والكتابة في مدينة عمان وعلاقتها بمتغيرات الجنس والمستوى العلمي ومستوى الدخل نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : فتحي محمود احميدة ، خلود أديب الدبابنة ، أكرم عادل البشير, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص641-ص685 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء درجة ممارسة الآباء لأساليب تنمية تعلم أطفالهم المبكر للقراءة والكتابة في مدينة عمان. وقد تكونت عينة الدراسة من (300) أب وأم ممن لديهم أطفال بمرحلة رياض الأطفالà ولتحقيق هدف الدراسة تم تكييف مقياس (مورو) المعد لقياس ممارسات الآباء لتنمية تعلم الأطفال القراءة والكتابة. تكون المقياس من (28) فقرة موزعة على أربعة مجالاتà وأظهرت النتائج أن درجة ممارسة الآباء لتنمية تعلم أطفالهم المبكر للقراءة والكتابة كانت متوسطة على مجالات الأداة الأربعة وعلى الأداة مجتمعةà كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً فيما يتعلق بدرجة الممارسة تعزى للجنس ولصالح الأمهات، وللمستوى العلمي ومستوى الدخل ولصالح الآباء ذوي المستوى العلمي العالي ومستوى الدخل العاليà وفي ضوء هذه النتائج فإن الدراسة توجه توصيات خاصة لتطوير ممارسة الآباء، كما تقترح إجراء عدد من الدراسات في هذا الخط البحثي
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص641-ص685[مقالة] درجة ممارسة الآباء لأساليب تنمية تعلم أطفالهم المبكر للقراءة والكتابة في مدينة عمان وعلاقتها بمتغيرات الجنس والمستوى العلمي ومستوى الدخل [نص مطبوع ] / فتحي محمود احميدة ، خلود أديب الدبابنة ، أكرم عادل البشير, مؤلف . - 2010 . - ص641-ص685.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 95 (فصلي) . - ص641-ص685
خلاصة :
هدفت هذه الدراسة إلى استقصاء درجة ممارسة الآباء لأساليب تنمية تعلم أطفالهم المبكر للقراءة والكتابة في مدينة عمان. وقد تكونت عينة الدراسة من (300) أب وأم ممن لديهم أطفال بمرحلة رياض الأطفالà ولتحقيق هدف الدراسة تم تكييف مقياس (مورو) المعد لقياس ممارسات الآباء لتنمية تعلم الأطفال القراءة والكتابة. تكون المقياس من (28) فقرة موزعة على أربعة مجالاتà وأظهرت النتائج أن درجة ممارسة الآباء لتنمية تعلم أطفالهم المبكر للقراءة والكتابة كانت متوسطة على مجالات الأداة الأربعة وعلى الأداة مجتمعةà كما أظهرت النتائج وجود فروق دالة إحصائياً فيما يتعلق بدرجة الممارسة تعزى للجنس ولصالح الأمهات، وللمستوى العلمي ومستوى الدخل ولصالح الآباء ذوي المستوى العلمي العالي ومستوى الدخل العاليà وفي ضوء هذه النتائج فإن الدراسة توجه توصيات خاصة لتطوير ممارسة الآباء، كما تقترح إجراء عدد من الدراسات في هذا الخط البحثي