تفصيل المؤلف
مؤلف راتب سلامة السعود و محمد صالح خطايبة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
إدراك أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية لدرجة حريتهم الأكاديمية وعلاقتها بدرجة رضاهم عن العمل / راتب سلامة السعود و محمد صالح خطايبة in المجلة التربوية, 97 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : إدراك أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية لدرجة حريتهم الأكاديمية وعلاقتها بدرجة رضاهم عن العمل نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : راتب سلامة السعود و محمد صالح خطايبة, مؤلف تاريخ النشر : 2010 مقالة في الصفحة: ص163-ص206 اللغة : عربي (ara) خلاصة :
هدفت الدراسة إلى تعرف إدراك أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية لدرجة حريتهم الأكاديمية وبيان علاقتها بدرجة رضاهم عن العمل. تكونت عينة الدراسة من (510)أعضاء هيئة تدريس تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية من مجتمع الدراسة البالغ (4789) عضواً، يمثلون جميع أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنيةـ ولغايات جمع بيانات الدراسة تم تطوير أداتين. الأولى لتعرف إدراك أعضاء الهيئات التدريسية للحرية الأكاديمية، والثانية لقياس درجة الرضا عن العملـ أظهرت نتائج الدراسة أن درجة إدراك أعضاء الهيئات التدريسية للحرية الأكاديمية متوسطة، وأشارت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a (0.05 في إدراك أعضاء الهيئات التدريسية للحرية الأكاديمية تعزى لنوع الجامعة ولصالح الجامعات العامة، ونوع الكلية ولصالح الكليات الإنسانية، في حين لم تظهر فروق تعزى لمتغيري الرتبة الأكاديمية وجامعة التخرجـ كما بينت النتائج أن مستوى الرضا عن العمل كان متوسطا، وأن هناك علاقة ارتباطية موجبة بين الحرية الأكاديمية والرضا عن العمل
in المجلة التربوية > 97 (فصلي) . - ص163-ص206[مقالة] إدراك أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية لدرجة حريتهم الأكاديمية وعلاقتها بدرجة رضاهم عن العمل [نص مطبوع ] / راتب سلامة السعود و محمد صالح خطايبة, مؤلف . - 2010 . - ص163-ص206.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 97 (فصلي) . - ص163-ص206
خلاصة :
هدفت الدراسة إلى تعرف إدراك أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنية لدرجة حريتهم الأكاديمية وبيان علاقتها بدرجة رضاهم عن العمل. تكونت عينة الدراسة من (510)أعضاء هيئة تدريس تم اختيارهم بالطريقة الطبقية العشوائية من مجتمع الدراسة البالغ (4789) عضواً، يمثلون جميع أعضاء الهيئات التدريسية في الجامعات الأردنيةـ ولغايات جمع بيانات الدراسة تم تطوير أداتين. الأولى لتعرف إدراك أعضاء الهيئات التدريسية للحرية الأكاديمية، والثانية لقياس درجة الرضا عن العملـ أظهرت نتائج الدراسة أن درجة إدراك أعضاء الهيئات التدريسية للحرية الأكاديمية متوسطة، وأشارت إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a (0.05 في إدراك أعضاء الهيئات التدريسية للحرية الأكاديمية تعزى لنوع الجامعة ولصالح الجامعات العامة، ونوع الكلية ولصالح الكليات الإنسانية، في حين لم تظهر فروق تعزى لمتغيري الرتبة الأكاديمية وجامعة التخرجـ كما بينت النتائج أن مستوى الرضا عن العمل كان متوسطا، وأن هناك علاقة ارتباطية موجبة بين الحرية الأكاديمية والرضا عن العمل