تفصيل المؤلف
مؤلف نورالدين مبني |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
إستراتجية الحملات الإعلامي و الإعلانية لحماية البيئة في الجزائر / نورالدين مبني in مجلة العلوم الاجتماعية, 18 (نصف سنوية)
[مقالة]
عنوان : إستراتجية الحملات الإعلامي و الإعلانية لحماية البيئة في الجزائر نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : نورالدين مبني, مؤلف تاريخ النشر : 2014 مقالة في الصفحة: ص97-ص108 اللغة : عربي (ara)
in مجلة العلوم الاجتماعية > 18 (نصف سنوية) . - ص97-ص108[مقالة] إستراتجية الحملات الإعلامي و الإعلانية لحماية البيئة في الجزائر [نص مطبوع ] / نورالدين مبني, مؤلف . - 2014 . - ص97-ص108.
اللغة : عربي (ara)
in مجلة العلوم الاجتماعية > 18 (نصف سنوية) . - ص97-ص108الحملات الإعلامية في التوعية الصحية من سرطان الثدي / كنزة حامدي
عنوان : الحملات الإعلامية في التوعية الصحية من سرطان الثدي : دراسة ميدانية مديرية الصحة والسكان بولاية سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : كنزة حامدي, مؤلف ; نورالدين مبني, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2021 عدد الصفحات : 312 ص الأبعاد : 21*30 cm اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال لاتصال الاجتماعي، الحملات الإعلامية، التوعية الصحية، سرطان الثدي تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : تهدف هذه الدراسة لتقييم فعالية الحملات الإعلامية في التوعية من سرطان الثدي المقدمة من طرف مديرية الصحة والسكان بولاية سطيف، وفي سبيل ذلك تم اعتماد منهج المسح بالعينة وتشكيلة من أدوات جمع البيانات تمثلت في الملاحظة والمقابلة والاستمارة، حيث تم استفتاء 327 مفردة من جمهور حملات مديرية الصحة والسكان بولاية سطيف حول سرطان الثدي، كما تم إجراء العديد من المقابلات مع المكلف بالإعلام والاتصال على مستوى المديرية. وقد توصلت الدراسة في شقها الميداني الأولى -المقابلة- إلى حقيقة مفادها أن حملات مديرية الصحة والسكان لولاية سطيف لم تصل بعد إلى مستوى عالي من الفعالية لغياب خلفية نظرية، وبعد علمي تستند عليه في تخطيطها وإعدادها، وهو ما يفسر في النشاط العشوائي لتحديد موضوع الحملة وجمع معلوماتها، والجمهور المستهدف منها وإعداد مضامين رسائلها، واختيار وسائل عرضها، وحتى جدولة فعالياتها التي تفتقر إلى التقييم العلمي. أما في الشق الثاني من الدراسة الميدانية، فقد توصلت إلى نتائج مفادها أن حملات مديرية الصحة والسكان لسرطان الثدي لم تحقق درجة عالية من الفعالية مقارنة بنسبة التعرض المعتبرة لهذه الحملات، وأراء واتجاهات الجمهور الإيجابية نحو درجة أهميتها، إقناعيتها، وفهمها، ووضوحها، أي أنها لم تنعكس في تأثيراتها على البعد المعرفي لجمهور حملاتها الذي تجسد في قدرته على تذكر واكتساب المعلومات من هذه الحملات، ولا في إحداث تأثيرات على البعد الوجداني، وبالتالي لم تنعكس هذه الاتجاهات على المستوى السلوكي، وتترجم في شكل سلوكات صحية نابعة من إحساس الفرد بالمسؤولية تجاه صحته، حيث لم يتعدى دوروها التأثير الآني فقط. ا الحملات الإعلامية في التوعية الصحية من سرطان الثدي : دراسة ميدانية مديرية الصحة والسكان بولاية سطيف [نص مطبوع ] / كنزة حامدي, مؤلف ; نورالدين مبني, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2021 . - 312 ص ; 21*30 cm.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de communication et sciences de linformation قسم علوم الاعلام والإتصال لاتصال الاجتماعي، الحملات الإعلامية، التوعية الصحية، سرطان الثدي تكشيف : 659 Publicité et relations publiques خلاصة : تهدف هذه الدراسة لتقييم فعالية الحملات الإعلامية في التوعية من سرطان الثدي المقدمة من طرف مديرية الصحة والسكان بولاية سطيف، وفي سبيل ذلك تم اعتماد منهج المسح بالعينة وتشكيلة من أدوات جمع البيانات تمثلت في الملاحظة والمقابلة والاستمارة، حيث تم استفتاء 327 مفردة من جمهور حملات مديرية الصحة والسكان بولاية سطيف حول سرطان الثدي، كما تم إجراء العديد من المقابلات مع المكلف بالإعلام والاتصال على مستوى المديرية. وقد توصلت الدراسة في شقها الميداني الأولى -المقابلة- إلى حقيقة مفادها أن حملات مديرية الصحة والسكان لولاية سطيف لم تصل بعد إلى مستوى عالي من الفعالية لغياب خلفية نظرية، وبعد علمي تستند عليه في تخطيطها وإعدادها، وهو ما يفسر في النشاط العشوائي لتحديد موضوع الحملة وجمع معلوماتها، والجمهور المستهدف منها وإعداد مضامين رسائلها، واختيار وسائل عرضها، وحتى جدولة فعالياتها التي تفتقر إلى التقييم العلمي. أما في الشق الثاني من الدراسة الميدانية، فقد توصلت إلى نتائج مفادها أن حملات مديرية الصحة والسكان لسرطان الثدي لم تحقق درجة عالية من الفعالية مقارنة بنسبة التعرض المعتبرة لهذه الحملات، وأراء واتجاهات الجمهور الإيجابية نحو درجة أهميتها، إقناعيتها، وفهمها، ووضوحها، أي أنها لم تنعكس في تأثيراتها على البعد المعرفي لجمهور حملاتها الذي تجسد في قدرته على تذكر واكتساب المعلومات من هذه الحملات، ولا في إحداث تأثيرات على البعد الوجداني، وبالتالي لم تنعكس هذه الاتجاهات على المستوى السلوكي، وتترجم في شكل سلوكات صحية نابعة من إحساس الفرد بالمسؤولية تجاه صحته، حيث لم يتعدى دوروها التأثير الآني فقط. ا نسخ(1)
Call number Media type Location وضع إت/19 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة