تفصيل المؤلف
مؤلف رجاء أبو علام - فتحي عبدالقصود الديب |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
العلاقة بين درجات أعمال السنة ودرجات امتحان آخر العام في الشهادة الثانوية بدولة الكويت دور أول 84/1985 / رجاء أبو علام - فتحي عبدالقصود الديب in المجلة التربوية, 14 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : العلاقة بين درجات أعمال السنة ودرجات امتحان آخر العام في الشهادة الثانوية بدولة الكويت دور أول 84/1985 نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : رجاء أبو علام - فتحي عبدالقصود الديب, مؤلف تاريخ النشر : 1987 مقالة في الصفحة: ص63-ص102 اللغة : عربي (ara) خلاصة : نبعت الحاجة إلى هذه الدراسة بعد أن طبقت وزارة التربية بدولة الكويت عام 84/1985 لائحة جديدة للامتحانات, تقضي بتخصيص 25% من الدرجة لكل مادة من مواد الثانوية العامة لأعمال السنة, و75% من الدرجة الكلية للامتحان النهائي, وظهور تساؤلات حول موضوعية تقويم الطلبة
in المجلة التربوية > 14 (فصلي) . - ص63-ص102[مقالة] العلاقة بين درجات أعمال السنة ودرجات امتحان آخر العام في الشهادة الثانوية بدولة الكويت دور أول 84/1985 [نص مطبوع ] / رجاء أبو علام - فتحي عبدالقصود الديب, مؤلف . - 1987 . - ص63-ص102.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 14 (فصلي) . - ص63-ص102
خلاصة : نبعت الحاجة إلى هذه الدراسة بعد أن طبقت وزارة التربية بدولة الكويت عام 84/1985 لائحة جديدة للامتحانات, تقضي بتخصيص 25% من الدرجة لكل مادة من مواد الثانوية العامة لأعمال السنة, و75% من الدرجة الكلية للامتحان النهائي, وظهور تساؤلات حول موضوعية تقويم الطلبة القوة التنبؤية لمجموع درجات امتحان شهادة الثانوية العامة بأداء الطلبة في جامعة الكويت / رجاء أبو علام - فتحي عبدالقصود الديب in المجلة التربوية, 4 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : القوة التنبؤية لمجموع درجات امتحان شهادة الثانوية العامة بأداء الطلبة في جامعة الكويت نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : رجاء أبو علام - فتحي عبدالقصود الديب, مؤلف تاريخ النشر : 1985 مقالة في الصفحة: ص11-ص56 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على القوة التنبؤية لمجموع درجات الطلبة في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الكويتية بأداء الطلبة في جامعة الكويت. وكانت عينة هذه الدراسة تتمثل في الطلبة الملتحقين بجامعة الكويت في سبتمبر 1978 من الحاصلين على الثانوية العامة الكويتية والذين قضوا ستة فصول دراسية في دراستهم بالجامعة حتى نهاية العام الجامعي 1980/1981 .
وقد تم الحصول على المجموع الكلي لدرجات هؤلاء الطلبة في امتحان شهادة الثانوية العامة الكويتية بالإضافة إلى درجاتهم في كل مادة على حدة في شعبتي الأدبي والعلمي .كذلك تم الحصول على معدل تقديراتهم التراكمي (العام والتخصصي) في الفصول الدراسية الستة المتتالية من العام الدراسي 78/79 حتى نهاية عام 1980/1981 . وأجرى معامل ارتباط بيرسون بين مجموع درجات الطلبة في الثانوية العامة وكذلك درجاتهم في المواد المختلفة وبين معدلات أدائهم في الفصول الدراسية الستة .
وبينت النتائج أن هناك ارتباطات دالة إحصائياً بين المجموع الكلي لدرجات الطلبة في الثانوية العامة بشعبتيها الدبي والعلمي وبين المعدل العام لأداء الطلبة في الفصول الستة الجامعية التي شملتها الدراسة ، إلا أن هذه الارتباطات – في معظم الأحيان – لم تكن كافية للتنبؤ بأداء الطلبة في كلياتهم المختلفة بالجامعة . كما بينت النتائج أن هناك مواد دراسية معينة مما يدرسه الطالب في المرحلة الثانوية كانت أكثر من غيرها في ارتباطها بالمعدل التراكمي العام والمعدل التراكمي للتخصص لأداء الطالب في الجامعة .
in المجلة التربوية > 4 (فصلي) . - ص11-ص56[مقالة] القوة التنبؤية لمجموع درجات امتحان شهادة الثانوية العامة بأداء الطلبة في جامعة الكويت [نص مطبوع ] / رجاء أبو علام - فتحي عبدالقصود الديب, مؤلف . - 1985 . - ص11-ص56.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 4 (فصلي) . - ص11-ص56
خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى التعرف على القوة التنبؤية لمجموع درجات الطلبة في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الكويتية بأداء الطلبة في جامعة الكويت. وكانت عينة هذه الدراسة تتمثل في الطلبة الملتحقين بجامعة الكويت في سبتمبر 1978 من الحاصلين على الثانوية العامة الكويتية والذين قضوا ستة فصول دراسية في دراستهم بالجامعة حتى نهاية العام الجامعي 1980/1981 .
وقد تم الحصول على المجموع الكلي لدرجات هؤلاء الطلبة في امتحان شهادة الثانوية العامة الكويتية بالإضافة إلى درجاتهم في كل مادة على حدة في شعبتي الأدبي والعلمي .كذلك تم الحصول على معدل تقديراتهم التراكمي (العام والتخصصي) في الفصول الدراسية الستة المتتالية من العام الدراسي 78/79 حتى نهاية عام 1980/1981 . وأجرى معامل ارتباط بيرسون بين مجموع درجات الطلبة في الثانوية العامة وكذلك درجاتهم في المواد المختلفة وبين معدلات أدائهم في الفصول الدراسية الستة .
وبينت النتائج أن هناك ارتباطات دالة إحصائياً بين المجموع الكلي لدرجات الطلبة في الثانوية العامة بشعبتيها الدبي والعلمي وبين المعدل العام لأداء الطلبة في الفصول الستة الجامعية التي شملتها الدراسة ، إلا أن هذه الارتباطات – في معظم الأحيان – لم تكن كافية للتنبؤ بأداء الطلبة في كلياتهم المختلفة بالجامعة . كما بينت النتائج أن هناك مواد دراسية معينة مما يدرسه الطالب في المرحلة الثانوية كانت أكثر من غيرها في ارتباطها بالمعدل التراكمي العام والمعدل التراكمي للتخصص لأداء الطالب في الجامعة .