تفصيل المؤلف
مؤلف جمال أسد مزعل - داود ماهر محمد |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
تقييم أداء مؤسسات اعداد المعلمين في عملية اعداد المعلم / جمال أسد مزعل - داود ماهر محمد in المجلة التربوية, 5 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : تقييم أداء مؤسسات اعداد المعلمين في عملية اعداد المعلم نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : جمال أسد مزعل - داود ماهر محمد, مؤلف تاريخ النشر : 1985 مقالة في الصفحة: ص32-ص52 اللغة : عربي (ara) خلاصة : إن هدف هذا البحث هو تقييم برامج إعداد المعلمين في مؤسسات إعداد المعلمين من خلال تقييم الجوانب الثلاث في الإعداد :
المواصفات الشخصية في عملية الإعداد .
المواصفات العلمية في عملية الإعداد .
ج) المواصفات المهنية التطبيقية في عملية الإعداد .
ولغرض تحقيق أهداف البحث صممت أداة بنيت فقراتها في ضوء نظام إعداد المعلمين في العراق ، وفي ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة في إعداد المعلم وأخيراً استناداً إلى خبرة أصحاب الاختصاص .
عرضت الأداة لإجراءات علمية معروفة للتأكد من سلامة فقراتها ومدى موضوعيتها وصدقها.
بعد تحليل نتائج البيانات تم الوصول إلى مجموعة من الاستنتاجات التي تبين أسباب ضعف تحقيق مؤسسات إعداد المعلمين لمهامها في عملية الإعداد وأخيراً خرج البحث بمجموعة من التوصيات لمعالجة الموضوع
in المجلة التربوية > 5 (فصلي) . - ص32-ص52[مقالة] تقييم أداء مؤسسات اعداد المعلمين في عملية اعداد المعلم [نص مطبوع ] / جمال أسد مزعل - داود ماهر محمد, مؤلف . - 1985 . - ص32-ص52.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 5 (فصلي) . - ص32-ص52
خلاصة : إن هدف هذا البحث هو تقييم برامج إعداد المعلمين في مؤسسات إعداد المعلمين من خلال تقييم الجوانب الثلاث في الإعداد :
المواصفات الشخصية في عملية الإعداد .
المواصفات العلمية في عملية الإعداد .
ج) المواصفات المهنية التطبيقية في عملية الإعداد .
ولغرض تحقيق أهداف البحث صممت أداة بنيت فقراتها في ضوء نظام إعداد المعلمين في العراق ، وفي ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة في إعداد المعلم وأخيراً استناداً إلى خبرة أصحاب الاختصاص .
عرضت الأداة لإجراءات علمية معروفة للتأكد من سلامة فقراتها ومدى موضوعيتها وصدقها.
بعد تحليل نتائج البيانات تم الوصول إلى مجموعة من الاستنتاجات التي تبين أسباب ضعف تحقيق مؤسسات إعداد المعلمين لمهامها في عملية الإعداد وأخيراً خرج البحث بمجموعة من التوصيات لمعالجة الموضوع