تفصيل المؤلف
مؤلف احمد بستان |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
مدى أهمية انشاء مركز للمعلومات التربوية في دولة الكويت / احمد بستان in المجلة التربوية, 7 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : مدى أهمية انشاء مركز للمعلومات التربوية في دولة الكويت نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : احمد بستان, مؤلف تاريخ النشر : 1985 مقالة في الصفحة: ص68-ص88 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف هذه الدراسة للوقوف على ما يوجد في دولة الكويت من نظم المعلومات التربوية ، ولتحقيق هذا الهدف فقد تم الاطلاع على المراجع والوثائق والتقارير التي تعالج هذا الموضوع . وبعد ذلك تم إعداد استمارة جمع البيانات لدراسة موضوع إنشاء مركز للمعلومات التربوية وقد اشتملت هذه الاستمارة على ثمانية أسئلة تكشف في مجملها عن واقع البيانات في أجهزة وزارة التربية .
هذا وقد تم استطلاع رأي المسئولين عن أجهزة الوزارة في كل ما يتصل بالمعلومات من خلال الأجهزة التي يشرفون عليها .
والدراسة تعرض تحليل واقع نظم المعلومات وتفسير مدلولاتها ورصد نتائجها . كما يشرح فيه الباحث خبرات الدراسة الاستطلاعية الميدانية التي قام بها للتعرف على مدى أهمية إنشاء مركز للمعلومات التربوية . ونأمل أن يجد فيه المهتمون بالمعلومات التربوية ما يكشف من واقع المعلومات التربوية ويسهم في تطويرها .
ولقد أوصت الدراسة بضرورة إنشاء مركز للمعلومات التربوية بدولة الكويت ليكون محوراً ومنظما للمعلومات اللازمة لجميع أجهزة وزارة التربية ، كما يكون في الوقت نفسه منبعا ومصبا لها ، مع إيجاد قنوات اتصال بينه وبين مراكز المعلومات التربوية الأخرى
in المجلة التربوية > 7 (فصلي) . - ص68-ص88[مقالة] مدى أهمية انشاء مركز للمعلومات التربوية في دولة الكويت [نص مطبوع ] / احمد بستان, مؤلف . - 1985 . - ص68-ص88.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 7 (فصلي) . - ص68-ص88
خلاصة : تهدف هذه الدراسة للوقوف على ما يوجد في دولة الكويت من نظم المعلومات التربوية ، ولتحقيق هذا الهدف فقد تم الاطلاع على المراجع والوثائق والتقارير التي تعالج هذا الموضوع . وبعد ذلك تم إعداد استمارة جمع البيانات لدراسة موضوع إنشاء مركز للمعلومات التربوية وقد اشتملت هذه الاستمارة على ثمانية أسئلة تكشف في مجملها عن واقع البيانات في أجهزة وزارة التربية .
هذا وقد تم استطلاع رأي المسئولين عن أجهزة الوزارة في كل ما يتصل بالمعلومات من خلال الأجهزة التي يشرفون عليها .
والدراسة تعرض تحليل واقع نظم المعلومات وتفسير مدلولاتها ورصد نتائجها . كما يشرح فيه الباحث خبرات الدراسة الاستطلاعية الميدانية التي قام بها للتعرف على مدى أهمية إنشاء مركز للمعلومات التربوية . ونأمل أن يجد فيه المهتمون بالمعلومات التربوية ما يكشف من واقع المعلومات التربوية ويسهم في تطويرها .
ولقد أوصت الدراسة بضرورة إنشاء مركز للمعلومات التربوية بدولة الكويت ليكون محوراً ومنظما للمعلومات اللازمة لجميع أجهزة وزارة التربية ، كما يكون في الوقت نفسه منبعا ومصبا لها ، مع إيجاد قنوات اتصال بينه وبين مراكز المعلومات التربوية الأخرى