تفصيل المؤلف
مؤلف حسن جميل طه - مروان سليم أبو حويج |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
دراسة استطلاعية لاتجاهات الشباب في جامعة الكويت نحو بعض قضايا تعليمهم الجامعي / حسن جميل طه - مروان سليم أبو حويج in المجلة التربوية, 8 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : دراسة استطلاعية لاتجاهات الشباب في جامعة الكويت نحو بعض قضايا تعليمهم الجامعي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حسن جميل طه - مروان سليم أبو حويج, مؤلف تاريخ النشر : 1986 مقالة في الصفحة: ص163-ص213 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تهدف الدراسة الحالية الاستطلاعية إلى التعرف على آراء واتجاهات الشباب الجامعي حول أهم قضايا تعليمهم الجامعي للخروج برؤية تحدد أهم القضايا التي تشغل تفكيرهم فيما يتعلق بهذا التعليم .
كما تهدف الدراسة إلى معرفة اثر التخصصات التربوية في تكوين نظرتهم إلى الأبعاد المختلفة لنظام التعليم الجامعي في جامعة الكويت .
وتتمثل خطوات الدراسة في معالجة نظرية لأهم الأسس والمبادئ التي يستند إليها التعليم الجامعي ، ثم دراسة ميدانية على عينة تمثل طلبة جامعة الكويت لاستطلاع آرائهم واتجاهاتهم بهذا الخصوص ، ثم عملية تحليل وتفسير للنتائج التي أسفرت عنها الدراسة الميدانية وشرح لدلالاتها ، وأخيرا طرح بعض التوصيات التي يمكن أن ترتقي بالتعليم الجامعي لكي يلبي احتياجات وطموحات هذه الشريحة الشبابية بصورة افضل .
وقد شملت استبانه الدراسة الميدانية عناصر التعليم الجامعي واستطلعت آراء الطلبة في مدى تفهمهم للنظام التعليمي القائم بالجامعة ، ومكونات برامجهم الدراسية وتوازنها ، ومدى ارتباط ما يدرسونه بواقع حياتهم ، وتقييمهم لأساليب التدريس الجامعية ، والإمكانات المتوفرة خدمة لنظام التعليم الجامعي وآرائهم حول بعض القضايا الأخرى المتعلقة بالتعليم الجامعي في الكويت
in المجلة التربوية > 8 (فصلي) . - ص163-ص213[مقالة] دراسة استطلاعية لاتجاهات الشباب في جامعة الكويت نحو بعض قضايا تعليمهم الجامعي [نص مطبوع ] / حسن جميل طه - مروان سليم أبو حويج, مؤلف . - 1986 . - ص163-ص213.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 8 (فصلي) . - ص163-ص213
خلاصة : تهدف الدراسة الحالية الاستطلاعية إلى التعرف على آراء واتجاهات الشباب الجامعي حول أهم قضايا تعليمهم الجامعي للخروج برؤية تحدد أهم القضايا التي تشغل تفكيرهم فيما يتعلق بهذا التعليم .
كما تهدف الدراسة إلى معرفة اثر التخصصات التربوية في تكوين نظرتهم إلى الأبعاد المختلفة لنظام التعليم الجامعي في جامعة الكويت .
وتتمثل خطوات الدراسة في معالجة نظرية لأهم الأسس والمبادئ التي يستند إليها التعليم الجامعي ، ثم دراسة ميدانية على عينة تمثل طلبة جامعة الكويت لاستطلاع آرائهم واتجاهاتهم بهذا الخصوص ، ثم عملية تحليل وتفسير للنتائج التي أسفرت عنها الدراسة الميدانية وشرح لدلالاتها ، وأخيرا طرح بعض التوصيات التي يمكن أن ترتقي بالتعليم الجامعي لكي يلبي احتياجات وطموحات هذه الشريحة الشبابية بصورة افضل .
وقد شملت استبانه الدراسة الميدانية عناصر التعليم الجامعي واستطلعت آراء الطلبة في مدى تفهمهم للنظام التعليمي القائم بالجامعة ، ومكونات برامجهم الدراسية وتوازنها ، ومدى ارتباط ما يدرسونه بواقع حياتهم ، وتقييمهم لأساليب التدريس الجامعية ، والإمكانات المتوفرة خدمة لنظام التعليم الجامعي وآرائهم حول بعض القضايا الأخرى المتعلقة بالتعليم الجامعي في الكويت