تفصيل المؤلف
مؤلف نجاة عبدالعزيز المطوع |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
أراء طلبة كلية التربية نحو تعلم اللغة الانجليزية كمتطلب جامعي بجامعة الكويت (بحث باللغة الانجليزية) / نجاة عبدالعزيز المطوع in المجلة التربوية, 11 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : أراء طلبة كلية التربية نحو تعلم اللغة الانجليزية كمتطلب جامعي بجامعة الكويت (بحث باللغة الانجليزية) نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : نجاة عبدالعزيز المطوع, مؤلف تاريخ النشر : 1986 مقالة في الصفحة: ص55-ص56 اللغة : عربي (ara) خلاصة : تشكل مقررات اللغة الإنجليزية جزءا من المتطلبات الجامعية في جامعة الكويت . وتقدم هذه الدراسة نتائج تقويم آراء الطلبة المتدربين بكلية التربية نحو تعلمها بشكل عام وفي الجامعة بشكل خاص .
ويلتحق بهذه الكلية كل من خريجي الثانوية العامة وخريجي دور والمعاهد المعلمين . ولذلك فإن الدراسة تشمل آراء هؤلاء الطلبة على ضوء مؤهلاتهم التي حصلوا عليها قبل الالتحاق بالجامعة .
ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن عددا كبيرا من عينة الطلبة المتدربين الذين شملوا البحث لا يجدون تدريس اللغة الإنجليزية في الكلية ممتعا . وقد يعود ذلك إلى ضعفهم في اللغة ذاتها بسبب قلة اكتسابهم لمهارات القراءة والكتابة والاستماع المفهوم ، كما تمثل مهارة المحادثة عقبة لغالبية الطلبة .
ويناقش البحث العوامل التي أدت إلى الآراء المتباينة التي أبداها الطلبة لعدم تحمسهم إلى تعلم اللغة الإنجليزية .
ويعرض الجزء الأخير من الدراسة بعض الاقتراحات التي قد تساعد على تحسين مستوى اللغة الإنجليزية في كلية التربية ، بهدف تشجيع الطلبة على تعلمها
in المجلة التربوية > 11 (فصلي) . - ص55-ص56[مقالة] أراء طلبة كلية التربية نحو تعلم اللغة الانجليزية كمتطلب جامعي بجامعة الكويت (بحث باللغة الانجليزية) [نص مطبوع ] / نجاة عبدالعزيز المطوع, مؤلف . - 1986 . - ص55-ص56.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 11 (فصلي) . - ص55-ص56
خلاصة : تشكل مقررات اللغة الإنجليزية جزءا من المتطلبات الجامعية في جامعة الكويت . وتقدم هذه الدراسة نتائج تقويم آراء الطلبة المتدربين بكلية التربية نحو تعلمها بشكل عام وفي الجامعة بشكل خاص .
ويلتحق بهذه الكلية كل من خريجي الثانوية العامة وخريجي دور والمعاهد المعلمين . ولذلك فإن الدراسة تشمل آراء هؤلاء الطلبة على ضوء مؤهلاتهم التي حصلوا عليها قبل الالتحاق بالجامعة .
ومن أهم النتائج التي توصلت إليها الدراسة أن عددا كبيرا من عينة الطلبة المتدربين الذين شملوا البحث لا يجدون تدريس اللغة الإنجليزية في الكلية ممتعا . وقد يعود ذلك إلى ضعفهم في اللغة ذاتها بسبب قلة اكتسابهم لمهارات القراءة والكتابة والاستماع المفهوم ، كما تمثل مهارة المحادثة عقبة لغالبية الطلبة .
ويناقش البحث العوامل التي أدت إلى الآراء المتباينة التي أبداها الطلبة لعدم تحمسهم إلى تعلم اللغة الإنجليزية .
ويعرض الجزء الأخير من الدراسة بعض الاقتراحات التي قد تساعد على تحسين مستوى اللغة الإنجليزية في كلية التربية ، بهدف تشجيع الطلبة على تعلمها