تفصيل المؤلف
مؤلف عقلة محمود الصمادي - سليم الربضي |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
التباين اللغوي في القراءة الشفوية في اللغة العربية لدى طلبة السادس الابتدائي والثالث الاعدادي ، والثاني الثانوي في مدارس مدينة إربد في الأردن / عقلة محمود الصمادي - سليم الربضي in المجلة التربوية, 17 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : التباين اللغوي في القراءة الشفوية في اللغة العربية لدى طلبة السادس الابتدائي والثالث الاعدادي ، والثاني الثانوي في مدارس مدينة إربد في الأردن نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عقلة محمود الصمادي - سليم الربضي, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص99-ص118 اللغة : عربي (ara) خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أنواع التباين اللغوى الذي يرتكبه الطلبة في الأردن في القراءه الشفوية في اللغة العربية, والاستراتيجيات التي يستخدمونها في أثناء ذلك. كما هدفت إلى تجربة صلاحية الأداة المعروفة ب RMI (الملحقات) لبيرك وجودمان, المستخدمة في تحليل قراءة الطلبة, وإظهار قدراتهم اللغوية, ونقاط القوة والضعف لديهم, في مجال اللغة العربية.
وقد قام الباحثان بترجمة هذه الأداة إلى العربية.
تكونت عينة الدراسة من (15) طالب, تم اختيارهم عشوائيا من صفوف السادس الابتدائي
in المجلة التربوية > 17 (فصلي) . - ص99-ص118[مقالة] التباين اللغوي في القراءة الشفوية في اللغة العربية لدى طلبة السادس الابتدائي والثالث الاعدادي ، والثاني الثانوي في مدارس مدينة إربد في الأردن [نص مطبوع ] / عقلة محمود الصمادي - سليم الربضي, مؤلف . - 1988 . - ص99-ص118.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 17 (فصلي) . - ص99-ص118
خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى الكشف عن أنواع التباين اللغوى الذي يرتكبه الطلبة في الأردن في القراءه الشفوية في اللغة العربية, والاستراتيجيات التي يستخدمونها في أثناء ذلك. كما هدفت إلى تجربة صلاحية الأداة المعروفة ب RMI (الملحقات) لبيرك وجودمان, المستخدمة في تحليل قراءة الطلبة, وإظهار قدراتهم اللغوية, ونقاط القوة والضعف لديهم, في مجال اللغة العربية.
وقد قام الباحثان بترجمة هذه الأداة إلى العربية.
تكونت عينة الدراسة من (15) طالب, تم اختيارهم عشوائيا من صفوف السادس الابتدائي