تفصيل المؤلف
مؤلف إبراهيم عبدالله الشامي - محمد زهير وسوف |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
معدل الثانوية العامة ودرجات المواد العلمية وعلاقتها بمعدلات الطلاب بالجامعة / إبراهيم عبدالله الشامي - محمد زهير وسوف in المجلة التربوية, 18 (فصلي)
[مقالة]
عنوان : معدل الثانوية العامة ودرجات المواد العلمية وعلاقتها بمعدلات الطلاب بالجامعة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : إبراهيم عبدالله الشامي - محمد زهير وسوف, مؤلف تاريخ النشر : 1988 مقالة في الصفحة: ص43-ص62 اللغة : عربي (ara) خلاصة : نظرا لكون المعدلات التراكمية للطلاب من المؤشرات الدقيقة لتحدد مستواهم وتفوقهم لعلمي في أثناء دراستهم الجامعية, فقد تم إجراء هذه الدراسة على 347 طالب, ممن حصلوا على شهاداتهم الثانوية العامة (القسم العلمي ) ، من المملكة العربية السعودية ، والملتحقين بكلية العلوم الزراعية والأغذية، بجامعة الملك فيصل من عام 1977م حتى عام 1983م، وذلك لدراسة العلاقة بين درجات الحاصلين عليها في المواد العلمية، ومعدلهم العام في الثانوية العامة، وتأثير ذلك في معدلهم التراكمي في أثناء دراستهم الجامعية.
وقد عد المعدل التراكمي للطلاب في نهاية السنة الأولى (فصلين دراسيين) مقياسا لمستوى دراستهم الجامعية، حتى التخرج.
وهذا، ومن خلال دراسة علاقة الارتباط بين معدل الثانوية العامة، ومعدل درجات المواد العلمية مع المعدل التراكمي في المرحلة الجامعية، عند التدريس باللغة الانجيزية للسنوات 1977-1980م، وباللغة العربية للسنوات 1981-1983م، فقد بينت النتائج أن قيمة معامل الارتباط بين المعدل العام في الثانوية العامة، والمعدل التراكمي في الكلية، تراوحت من 0,140 إلى وبوسيط 0,278، وبين ، درجات المواد العلمية والمعدل التراكمي بالكلية، تراوحت من 0,175 إلى 0,383 وبوسيط 0,283 عند التدريس باللغة الإنجليزية .
in المجلة التربوية > 18 (فصلي) . - ص43-ص62[مقالة] معدل الثانوية العامة ودرجات المواد العلمية وعلاقتها بمعدلات الطلاب بالجامعة [نص مطبوع ] / إبراهيم عبدالله الشامي - محمد زهير وسوف, مؤلف . - 1988 . - ص43-ص62.
اللغة : عربي (ara)
in المجلة التربوية > 18 (فصلي) . - ص43-ص62
خلاصة : نظرا لكون المعدلات التراكمية للطلاب من المؤشرات الدقيقة لتحدد مستواهم وتفوقهم لعلمي في أثناء دراستهم الجامعية, فقد تم إجراء هذه الدراسة على 347 طالب, ممن حصلوا على شهاداتهم الثانوية العامة (القسم العلمي ) ، من المملكة العربية السعودية ، والملتحقين بكلية العلوم الزراعية والأغذية، بجامعة الملك فيصل من عام 1977م حتى عام 1983م، وذلك لدراسة العلاقة بين درجات الحاصلين عليها في المواد العلمية، ومعدلهم العام في الثانوية العامة، وتأثير ذلك في معدلهم التراكمي في أثناء دراستهم الجامعية.
وقد عد المعدل التراكمي للطلاب في نهاية السنة الأولى (فصلين دراسيين) مقياسا لمستوى دراستهم الجامعية، حتى التخرج.
وهذا، ومن خلال دراسة علاقة الارتباط بين معدل الثانوية العامة، ومعدل درجات المواد العلمية مع المعدل التراكمي في المرحلة الجامعية، عند التدريس باللغة الانجيزية للسنوات 1977-1980م، وباللغة العربية للسنوات 1981-1983م، فقد بينت النتائج أن قيمة معامل الارتباط بين المعدل العام في الثانوية العامة، والمعدل التراكمي في الكلية، تراوحت من 0,140 إلى وبوسيط 0,278، وبين ، درجات المواد العلمية والمعدل التراكمي بالكلية، تراوحت من 0,175 إلى 0,383 وبوسيط 0,283 عند التدريس باللغة الإنجليزية .