تفصيل المؤلف
مؤلف قادر، رائد محمد حسن |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
أثر علاقة القيادة الاستراتيجية و الذكاء التسويقي في تبني سلوكيات التسويق الريادي / قادر، رائد محمد حسن
عنوان : أثر علاقة القيادة الاستراتيجية و الذكاء التسويقي في تبني سلوكيات التسويق الريادي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : قادر، رائد محمد حسن, مؤلف ناشر : القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 233 ص Ill. : غ ملون.مصور الأبعاد : 27*19 سم ISBN/ISSN/EAN : 978-977-473-284-3 ثمن : 4650.00 دج اللغة : عربي (ara) ترتيب : [كتب باللغة العربية] 600 - العلوم التطبيقية الكلمة المفتاح : قيادة استراتيجية، ذكاء تسويقي، تسويق ريادي، مصارف أهلية، إقليم كورديستان تكشيف : 658 إدارة وتنظيم الأعمال خلاصة :
نال مفهوم القيادة الاستراتيجية الكثير من الاهتمام واتسع مداه في العديد من الميادين، أَولها كانت العسكرية والسياسية، ثم امتد فشمل الدراسات الإنسانية والسلوكية، ولعل معطيات العمل التجاري، وظروف المنافسة جعلت الدراسات الإدارية توجه اهتمامها بمفهوم القيادة الاستراتيجية، وأثبتت النتائج البحثية الدور المهم والفاعل للقيادة الاستراتيجية في المنظمة.ويعد التحول الذي شهدته الدراسات الإدارية عامة والتسويقية خاصة نتيجة الظروف المتجددة وطبيعة المنافسة أسهمت في تحويل النظرة الموجهة للتسويق على اساس بيع وتوزيع إلى الاقتناع بأنه ركيزة استراتيجية تستند إليها المنظمة في الوصول إلى أهدافها، وهذا ما أدى إلى بروز مفاهيم حديثة تتلاءم مع طبيعة عمل المنظمات، إذ جاء مفهوم الذكاء التسويقي بعدّه أداة لرصد كل ما يحدث في بيئة المنظمة ودعم خطوات المنظمة تجاه أَهدافها. وضمن سياق آخر جاء التسويق الريادي نتيجة التوجهات الحديثة للتسويق، إذ أَسهم بشكل كبير في إِبراز الدور الاستراتيجي للتسويق، وتشجيع المنظمات إلى الخروج من الإِطار التقليدي في العمل التسويقي إلى الالتزام بسلوكيات تتلاءم مع التوجهات الاستراتيجية الحديثة. وبناءً على ما تقدم تناولت الدراسة الحالية مفهومي القيادة الاستراتيجية والذكاء التسويقي للتعرف .أثر علاقة القيادة الاستراتيجية و الذكاء التسويقي في تبني سلوكيات التسويق الريادي [نص مطبوع ] / قادر، رائد محمد حسن, مؤلف . - القاهرة : المنظمة العربية للتنمية الإدارية, 2019 . - 233 ص : غ ملون.مصور ; 27*19 سم.
ISBN : 978-977-473-284-3 : 4650.00 دج
اللغة : عربي (ara)
ترتيب : [كتب باللغة العربية] 600 - العلوم التطبيقية الكلمة المفتاح : قيادة استراتيجية، ذكاء تسويقي، تسويق ريادي، مصارف أهلية، إقليم كورديستان تكشيف : 658 إدارة وتنظيم الأعمال خلاصة :
نال مفهوم القيادة الاستراتيجية الكثير من الاهتمام واتسع مداه في العديد من الميادين، أَولها كانت العسكرية والسياسية، ثم امتد فشمل الدراسات الإنسانية والسلوكية، ولعل معطيات العمل التجاري، وظروف المنافسة جعلت الدراسات الإدارية توجه اهتمامها بمفهوم القيادة الاستراتيجية، وأثبتت النتائج البحثية الدور المهم والفاعل للقيادة الاستراتيجية في المنظمة.ويعد التحول الذي شهدته الدراسات الإدارية عامة والتسويقية خاصة نتيجة الظروف المتجددة وطبيعة المنافسة أسهمت في تحويل النظرة الموجهة للتسويق على اساس بيع وتوزيع إلى الاقتناع بأنه ركيزة استراتيجية تستند إليها المنظمة في الوصول إلى أهدافها، وهذا ما أدى إلى بروز مفاهيم حديثة تتلاءم مع طبيعة عمل المنظمات، إذ جاء مفهوم الذكاء التسويقي بعدّه أداة لرصد كل ما يحدث في بيئة المنظمة ودعم خطوات المنظمة تجاه أَهدافها. وضمن سياق آخر جاء التسويق الريادي نتيجة التوجهات الحديثة للتسويق، إذ أَسهم بشكل كبير في إِبراز الدور الاستراتيجي للتسويق، وتشجيع المنظمات إلى الخروج من الإِطار التقليدي في العمل التسويقي إلى الالتزام بسلوكيات تتلاءم مع التوجهات الاستراتيجية الحديثة. وبناءً على ما تقدم تناولت الدراسة الحالية مفهومي القيادة الاستراتيجية والذكاء التسويقي للتعرف .نسخ(4)
Call number Media type Location وضع 81227 Livre Bibliothèque centrale جاهز 81228 Livre Bibliothèque centrale جاهز 72595 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة 81226 Livre salle de lecture مستتنى من الاعارة