تفصيل المؤلف
مؤلف فيروز زرارقة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (3)
Affiner la recherche
عنوان : التعليم العالي و التنمية الاجتماعية الصحية : المؤسسة الاستضفائية نموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : قارة ، ساسية, مؤلف ; فيروز زرارقة, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 355 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التعليم العالي ، التنمية الاجتماعية الصحية خلاصة : تعتبر مؤسسات التعليم العالي المنبع الأساسي للموارد البشرية التي يحتاج إليها البلد للنهوض بأعباء التنمية الاجتماعية، ذلك لأن تفعيل دور التعليم الجامعي يكون عبر تحسين وتكوين مخرجاته مادّيا ومعنويا وتقديمها لمختلف القطاعات، وتتجلى أهمية الدراسة في الكشف عن طبيعة العلاقة بين التعليم العالي وحاجات التنمية الاجتماعية الصحية (المؤسسة الإستشفائية الجامعية على وجه التحديد)، على اعتبار أن مخرجات التعليم العالي تقيّم بمدى تأثير هذه المخرجات (الخبرة) على جميع مجالات الحياة الاجتماعية كما هدفت إلى إستجلاء دور التعليم العالي في التنمية الاجتماعية الصحية، وذلك من خلال التعرف على وجهة نظر مستخدمي المؤسسة الاستشفائية الجامعية بن باديس بقسنطينة، حيث تمّ صياغة استمارة استبيان، مكوّنة من أربعة محاور ضمت 39 سؤال، موجه لعينة مكونة من 200 مفردة، من المجتمع الكلي والمقدر عددهم بــ 3014 مستخدم من كل الفئات المهنية التالية (الطاقم الإداري والتقني، الطاقم الطبي، والطاقم الطبي في إطار التكوين (أطباء مقيمون))، وقد خلصت الدراسة إلى أن التعليم العالي ليس له دور في التنمية الاجتماعية الصحية، وهذا ما يفسر أن قطاع التعليم العالي ما زال يعاني ويواجه جملة من النقائص، وأن المؤسسات التابعة له ومن بينها المؤسسة الاستشفائية الجامعية لا تقوم بوظائفها ومهامها كما ينبغي، وخاصة فيما تعلق بوظيفة التكوين والبحث. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1365 التعليم العالي و التنمية الاجتماعية الصحية : المؤسسة الاستضفائية نموذجا [نص مطبوع ] / قارة ، ساسية, مؤلف ; فيروز زرارقة, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2019 . - 355 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التعليم العالي ، التنمية الاجتماعية الصحية خلاصة : تعتبر مؤسسات التعليم العالي المنبع الأساسي للموارد البشرية التي يحتاج إليها البلد للنهوض بأعباء التنمية الاجتماعية، ذلك لأن تفعيل دور التعليم الجامعي يكون عبر تحسين وتكوين مخرجاته مادّيا ومعنويا وتقديمها لمختلف القطاعات، وتتجلى أهمية الدراسة في الكشف عن طبيعة العلاقة بين التعليم العالي وحاجات التنمية الاجتماعية الصحية (المؤسسة الإستشفائية الجامعية على وجه التحديد)، على اعتبار أن مخرجات التعليم العالي تقيّم بمدى تأثير هذه المخرجات (الخبرة) على جميع مجالات الحياة الاجتماعية كما هدفت إلى إستجلاء دور التعليم العالي في التنمية الاجتماعية الصحية، وذلك من خلال التعرف على وجهة نظر مستخدمي المؤسسة الاستشفائية الجامعية بن باديس بقسنطينة، حيث تمّ صياغة استمارة استبيان، مكوّنة من أربعة محاور ضمت 39 سؤال، موجه لعينة مكونة من 200 مفردة، من المجتمع الكلي والمقدر عددهم بــ 3014 مستخدم من كل الفئات المهنية التالية (الطاقم الإداري والتقني، الطاقم الطبي، والطاقم الطبي في إطار التكوين (أطباء مقيمون))، وقد خلصت الدراسة إلى أن التعليم العالي ليس له دور في التنمية الاجتماعية الصحية، وهذا ما يفسر أن قطاع التعليم العالي ما زال يعاني ويواجه جملة من النقائص، وأن المؤسسات التابعة له ومن بينها المؤسسة الاستشفائية الجامعية لا تقوم بوظائفها ومهامها كما ينبغي، وخاصة فيما تعلق بوظيفة التكوين والبحث. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1365 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/240 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة التوجيه المدرسي وعلاقته بتحصيل تلاميذ السنة الأولى ثانوي بجذعيه الادبي والعلمي / فيروز زرارقة
عنوان : التوجيه المدرسي وعلاقته بتحصيل تلاميذ السنة الأولى ثانوي بجذعيه الادبي والعلمي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : فيروز زرارقة, مؤلف ; غربي، علي, Directeur de thèse ناشر : جامعة قسنطينة تاريخ النشر : 1998 عدد الصفحات : 162ص الأبعاد : 30*21سم اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التوجيه المدرسي ،الاستاذ ، التلميذ ،الاهداف التربوية التوجيه المدرسي وعلاقته بتحصيل تلاميذ السنة الأولى ثانوي بجذعيه الادبي والعلمي [نص مطبوع ] / فيروز زرارقة, مؤلف ; غربي، علي, Directeur de thèse . - جامعة قسنطينة, 1998 . - 162ص ; 30*21سم.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع التوجيه المدرسي ،الاستاذ ، التلميذ ،الاهداف التربوية نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/92 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : تاخر سن الزواج وعلاقته بانخفاض معدلات الخصوبة في الوسط الحضري نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : مهداوي مروان, مؤلف ; فيروز زرارقة, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2011 عدد الصفحات : 218ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع تاخر سن الزواج، الخصبة ،البطالة ،عمل المرأة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/213 تاخر سن الزواج وعلاقته بانخفاض معدلات الخصوبة في الوسط الحضري [نص مطبوع ] / مهداوي مروان, مؤلف ; فيروز زرارقة, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2011 . - 218ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de sociologie Department of Sociology قسم علم الإجتماع تاخر سن الزواج، الخصبة ،البطالة ،عمل المرأة في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/213 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ج/132 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة