تفصيل المؤلف
مؤلف سعودي،النواري |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (6)
Affiner la recherche
إشكالية تعلّم مادة المدارس اللّسانية لدى طلبة السنة الثالثة قسم اللغة والأدب العربي / فايزة ، كوسة
عنوان : إشكالية تعلّم مادة المدارس اللّسانية لدى طلبة السنة الثالثة قسم اللغة والأدب العربي : - جامعة سطيف نموذجا - نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : فايزة ، كوسة, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2013 عدد الصفحات : 221ص الأبعاد : 27*21 cm الماديات المرافقة : قرص مضغوط CD اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي إشكالية تعلّم ، المدارس اللّسانية، اللغة والأدب العربي خلاصة : هذه الدراسة تندرج ضمن إطار اللسانيات التطبيقية وتعليمية اللّغات ،هي محاولة لوصف أهم المشكلات التي تعترض الطلاب في تعلّم مادة المدارس اللسانية باعتبارها مادة دراسية تقدّم للسنة الثالثة لغة وأدب عربي من حيث نشأتها وتطورها وأعلامها ومبادؤها ، وباعتبارها تمثل التيارات والاتجاهات اللسانية المختلفة التي عرفتها دراسة اللغة بعد ظهور لسانيات دي سوسير والتي أصبحت تنعت فيما بعد بالمدارس البنيوية أو الوصفية . إنّ الملاحظ على هذه المادة ضعف النتائج المحصل عليها من قبل الطلبة في الامتحانات الفصلية والذي يكشف عن وجود صعوبات في تعلّمها في محتوى المادة وطرائق التدريس والوسائل المستخدمة في العملية التعليمية ومشكلة التقويم . في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/264 إشكالية تعلّم مادة المدارس اللّسانية لدى طلبة السنة الثالثة قسم اللغة والأدب العربي : - جامعة سطيف نموذجا - [نص مطبوع ] / فايزة ، كوسة, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2013 . - 221ص ; 27*21 cm + قرص مضغوط CD.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي إشكالية تعلّم ، المدارس اللّسانية، اللغة والأدب العربي خلاصة : هذه الدراسة تندرج ضمن إطار اللسانيات التطبيقية وتعليمية اللّغات ،هي محاولة لوصف أهم المشكلات التي تعترض الطلاب في تعلّم مادة المدارس اللسانية باعتبارها مادة دراسية تقدّم للسنة الثالثة لغة وأدب عربي من حيث نشأتها وتطورها وأعلامها ومبادؤها ، وباعتبارها تمثل التيارات والاتجاهات اللسانية المختلفة التي عرفتها دراسة اللغة بعد ظهور لسانيات دي سوسير والتي أصبحت تنعت فيما بعد بالمدارس البنيوية أو الوصفية . إنّ الملاحظ على هذه المادة ضعف النتائج المحصل عليها من قبل الطلبة في الامتحانات الفصلية والذي يكشف عن وجود صعوبات في تعلّمها في محتوى المادة وطرائق التدريس والوسائل المستخدمة في العملية التعليمية ومشكلة التقويم . في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/264 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع أ/29 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة أ/493 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة اسس بناء مناهج اللغة العربية في التعليم الثانوي مقاربة بيداغوجية لسانية الشعب الادبية انموذجا / حزام فهيمة
عنوان : اسس بناء مناهج اللغة العربية في التعليم الثانوي مقاربة بيداغوجية لسانية الشعب الادبية انموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حزام فهيمة, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2010 عدد الصفحات : 144ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية -مناهج اللغة-التعليمية -البيداغوجيا -اللسانيات خلاصة : اسس بناء مناهج اللغة العربية في التعليم الثانوي مقاربة بيداغوجية لسانية الشعب الادبية انموذجا [نص مطبوع ] / حزام فهيمة, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2010 . - 144ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية -مناهج اللغة-التعليمية -البيداغوجيا -اللسانيات خلاصة : نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 233/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة -البنية اللغوية ل -آل حم-في القرآن الكريم-دراسة وظيفية / حورية زلاقي
عنوان : -البنية اللغوية ل -آل حم-في القرآن الكريم-دراسة وظيفية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حورية زلاقي, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2008 عدد الصفحات : 193ص الأبعاد : 28*21سم اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية - بنية لغوية - قرآن كريم -البنية اللغوية ل -آل حم-في القرآن الكريم-دراسة وظيفية [نص مطبوع ] / حورية زلاقي, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2008 . - 193ص ; 28*21سم.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية - بنية لغوية - قرآن كريم نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 198/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي ادبي - مقاربة تواصلية- / حداد صلاح الدين مبارك
عنوان : المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي ادبي - مقاربة تواصلية- نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حداد صلاح الدين مبارك, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2009 عدد الصفحات : 148ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية- تدريس التعبير الكتابي -المقاربة النصية- خلاصة : إن البحث عن مدخل تعليمي فعال لاحتواء معضلة تدريس التعبير الكتابي ، من منطلق الاعتماد الجازم بارتهان نجاح تدريس اللغة باكتساب المتعلم لكفاءة التعبير ،هو العمل المثير لاشكالية هذه الدراسة الموسومة ب"المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي"وذلك باعتبار المقاربة النصية مقاربة تعليمية ،وظيفية ،تواصلية من شانها تفعيل الدرس اللغوي و الادبي معا ،حيث يشكل النص وحدة تعليمية محورية ترتبط بها جميع النشطة التعلمية،اساسية كانت ام (قواعد،بلاغة ،تعبير..)،والتي تبدء منه،ثم ترتد اليه كرة اخرى ،بانتاج المتعلم لنصوص متنوعة تحاكي وتحاذي بنية النصوص المدروسة .إن لاعتماد هذه المقاربة أثر ا فعالا في اكتساب كفاءة التعبير الكتابي لدى المتعلم ،ومرد ذلك الى مدى اتساقها الواضح مع الخصوصيات البنيوية والوظيفية للتعبير الكتابي ،فنحن في الواقع إنما نعبر ونتواصل بواسطة نصوص. ، المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي ادبي - مقاربة تواصلية- [نص مطبوع ] / حداد صلاح الدين مبارك, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2009 . - 148ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية- تدريس التعبير الكتابي -المقاربة النصية- خلاصة : إن البحث عن مدخل تعليمي فعال لاحتواء معضلة تدريس التعبير الكتابي ، من منطلق الاعتماد الجازم بارتهان نجاح تدريس اللغة باكتساب المتعلم لكفاءة التعبير ،هو العمل المثير لاشكالية هذه الدراسة الموسومة ب"المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي"وذلك باعتبار المقاربة النصية مقاربة تعليمية ،وظيفية ،تواصلية من شانها تفعيل الدرس اللغوي و الادبي معا ،حيث يشكل النص وحدة تعليمية محورية ترتبط بها جميع النشطة التعلمية،اساسية كانت ام (قواعد،بلاغة ،تعبير..)،والتي تبدء منه،ثم ترتد اليه كرة اخرى ،بانتاج المتعلم لنصوص متنوعة تحاكي وتحاذي بنية النصوص المدروسة .إن لاعتماد هذه المقاربة أثر ا فعالا في اكتساب كفاءة التعبير الكتابي لدى المتعلم ،ومرد ذلك الى مدى اتساقها الواضح مع الخصوصيات البنيوية والوظيفية للتعبير الكتابي ،فنحن في الواقع إنما نعبر ونتواصل بواسطة نصوص. ، نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 232/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة تعليمية نشاط التعبير الكتابي في ضوء المقاربة بالكفاءات (السنة الثالثة متوسط - انموذجا- / علال زوليخة
عنوان : تعليمية نشاط التعبير الكتابي في ضوء المقاربة بالكفاءات (السنة الثالثة متوسط - انموذجا- نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : علال زوليخة, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2010 عدد الصفحات : ض161 الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي المقاربة بالكفاءات ، التعبير الكتابي ، بيداغوجيا الكفاءات في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/244 تعليمية نشاط التعبير الكتابي في ضوء المقاربة بالكفاءات (السنة الثالثة متوسط - انموذجا- [نص مطبوع ] / علال زوليخة, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2010 . - ض161 ; 28*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 252/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة Permalink