تفصيل المؤلف
مؤلف أ.د- بودربالة،الطيب |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (5)
Affiner la recherche
الشعرية الصوفية المفاهيم و الإنجازات-عمر أبو حفص 1913-1990-نموذجا / بن عبيد ياسين
عنوان : الشعرية الصوفية المفاهيم و الإنجازات-عمر أبو حفص 1913-1990-نموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : بن عبيد ياسين, مؤلف ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2004 عدد الصفحات : 270ص الأبعاد : 30*21سم اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الشعر -التصوف -عمر أبو حفص الشعرية الصوفية المفاهيم و الإنجازات-عمر أبو حفص 1913-1990-نموذجا [نص مطبوع ] / بن عبيد ياسين, مؤلف ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2004 . - 270ص ; 30*21سم.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الشعر -التصوف -عمر أبو حفص نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 216/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة بنية الخطاب النقدي عند عبد الله إبراهيم جدل المطابقة و الاختلاف / منير مهادي
عنوان : بنية الخطاب النقدي عند عبد الله إبراهيم جدل المطابقة و الاختلاف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : منير مهادي ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2008 عدد الصفحات : 221ص الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي نقد عربي- خطاب نقدي- جدل المطابقة والاختلاف - عبد الله إبراهيم بنية الخطاب النقدي عند عبد الله إبراهيم جدل المطابقة و الاختلاف [نص مطبوع ] / منير مهادي ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2008 . - 221ص ; 28*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي نقد عربي- خطاب نقدي- جدل المطابقة والاختلاف - عبد الله إبراهيم نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 203/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : خطاب الحداثة وما بعد الحداثة : من خلال جدلية الخفاء والتجلي لكمال أبو ديب والنقد الثقافي لعبد الله الغذامي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : فتحي ، منصورية, مؤلف ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2014 عدد الصفحات : 247ص الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط CD اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي خطاب ، الحداثة ، ما بعد الحداثة ، النقد الثقافي ، النقد المعاصر ، الأنساق الثقافية ، النص ، التراث . العقل ، البنيوية ، ما بعد البنيوية خلاصة : يقدم هذا البحث تصورات ممكنة لطبيعة تلقي النظريات النقدية الغربية المعاصرة ، انطلاقا من صورة نموذجها الحداثي وما بعد الحداثي ، ولدراسة مضامين هذه النظريات والمناهج ، لابد من العودة إلى مرجعياتها الإبستمولوجية التي تتحكم فيها ، وتحليل مضامينها واختبار أدواتها على التحليل أيضا ، ويقترح البحث نموذجين عربيين لهذا النمط من التلقي هما : كمال أبوديب وعبد الله الغذامي ، الأول من خلال دراساته البنيوية ، والثاني من خلال دراساته الثقافية . في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/130 خطاب الحداثة وما بعد الحداثة : من خلال جدلية الخفاء والتجلي لكمال أبو ديب والنقد الثقافي لعبد الله الغذامي [نص مطبوع ] / فتحي ، منصورية, مؤلف ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2014 . - 247ص ; 28*21سم + قرص مضغوط CD.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي خطاب ، الحداثة ، ما بعد الحداثة ، النقد الثقافي ، النقد المعاصر ، الأنساق الثقافية ، النص ، التراث . العقل ، البنيوية ، ما بعد البنيوية خلاصة : يقدم هذا البحث تصورات ممكنة لطبيعة تلقي النظريات النقدية الغربية المعاصرة ، انطلاقا من صورة نموذجها الحداثي وما بعد الحداثي ، ولدراسة مضامين هذه النظريات والمناهج ، لابد من العودة إلى مرجعياتها الإبستمولوجية التي تتحكم فيها ، وتحليل مضامينها واختبار أدواتها على التحليل أيضا ، ويقترح البحث نموذجين عربيين لهذا النمط من التلقي هما : كمال أبوديب وعبد الله الغذامي ، الأول من خلال دراساته البنيوية ، والثاني من خلال دراساته الثقافية . في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/130 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع أ/05 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة أ/480 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ظاهرة الرثائية في شعر أبي العلاء المعري قصيدة ضجعة الموت رقدة -نموذجا دراسة سيكوسيمائية / الطالب عبد الله بلعودة
عنوان : ظاهرة الرثائية في شعر أبي العلاء المعري قصيدة ضجعة الموت رقدة -نموذجا دراسة سيكوسيمائية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : الطالب عبد الله بلعودة, مؤلف ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2008 عدد الصفحات : 248ص الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي أدب عربي - الرثاء- شعر ابي العلاء المعري- ضجعة الموت رقدة خلاصة : أردت من خلال هذا البحث الوقوف عند ظاهرةالرثائية في شعر ابي العلاء المعري ،الذي رثى الوجود النساني برمته رثاء عقليا فلسفيا ؟ فما السر في ذلك؟ ولماذا القلب العربي جريح دائما، وحزين بهذا الشكل؟!.. هذه الاسئلة الجوهرية تقريبا من العلامة السيميائية لظاهرة الرثاء ومدلولها الفكري والنفسي والوجودي عند الشاعر. وقد قسمت هذا البحث الى ثلاثة فصول ومدخل ،تناولت في الاول عتبات النص، وفي الثاني بنية الخطاب ، ، وفي الثالث نحو تاويل سايكوسيميائي،واستعنت في هذا التحليل بالمنهج السيميائي النفسي لتحقيق هذه الغاية. ظاهرة الرثائية في شعر أبي العلاء المعري قصيدة ضجعة الموت رقدة -نموذجا دراسة سيكوسيمائية [نص مطبوع ] / الطالب عبد الله بلعودة, مؤلف ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2008 . - 248ص ; 28*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي أدب عربي - الرثاء- شعر ابي العلاء المعري- ضجعة الموت رقدة خلاصة : أردت من خلال هذا البحث الوقوف عند ظاهرةالرثائية في شعر ابي العلاء المعري ،الذي رثى الوجود النساني برمته رثاء عقليا فلسفيا ؟ فما السر في ذلك؟ ولماذا القلب العربي جريح دائما، وحزين بهذا الشكل؟!.. هذه الاسئلة الجوهرية تقريبا من العلامة السيميائية لظاهرة الرثاء ومدلولها الفكري والنفسي والوجودي عند الشاعر. وقد قسمت هذا البحث الى ثلاثة فصول ومدخل ،تناولت في الاول عتبات النص، وفي الثاني بنية الخطاب ، ، وفي الثالث نحو تاويل سايكوسيميائي،واستعنت في هذا التحليل بالمنهج السيميائي النفسي لتحقيق هذه الغاية. نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 202/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : مفهوم الابداع الأدبي في النقد العربي المعاصر نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حديد،نور الدين, مؤلف ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2014 عدد الصفحات : 169ص Ill. : غلاف كارتوني الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الابداع الادبي ،النقد العربي المعاصر خلاصة : يتناول هذا البحث مفهوم الإبداع الأدبي في النقد العربي المعاصر، بوصفه مفهوما إشكاليا بدءا بتكونه جينيالوجيا؛ عند العرب والغرب، والوقوف بهذا المفهوم في النقد الغربي المعاصر، على اعتبار أن الإبداع الأدبي العربي المعاصر نشأ في حاضنة فكرية وفلسفية غربية في مجملها، محاولا بذلك التعرف على هذا المفهوم ضمن الرؤية البنيوية العربية عند محمد بنيس، وضمن الرؤية مابعد البنيوية العربية عند أدونيس، متوصلا في نهاية المطاف إلى أنه مفهوم متعدد، متحول، مختلف باختلاف الرؤى من حوله. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/242 مفهوم الابداع الأدبي في النقد العربي المعاصر [نص مطبوع ] / حديد،نور الدين, مؤلف ; أ.د- بودربالة،الطيب, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2014 . - 169ص : غلاف كارتوني ; 28*21سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي الابداع الادبي ،النقد العربي المعاصر خلاصة : يتناول هذا البحث مفهوم الإبداع الأدبي في النقد العربي المعاصر، بوصفه مفهوما إشكاليا بدءا بتكونه جينيالوجيا؛ عند العرب والغرب، والوقوف بهذا المفهوم في النقد الغربي المعاصر، على اعتبار أن الإبداع الأدبي العربي المعاصر نشأ في حاضنة فكرية وفلسفية غربية في مجملها، محاولا بذلك التعرف على هذا المفهوم ضمن الرؤية البنيوية العربية عند محمد بنيس، وضمن الرؤية مابعد البنيوية العربية عند أدونيس، متوصلا في نهاية المطاف إلى أنه مفهوم متعدد، متحول، مختلف باختلاف الرؤى من حوله. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/242 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع أ/09 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة أ/424 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة