تفصيل المؤلف
مؤلف خليفي علية |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
عنوان : فاعلية برنامج مقترح لتعليم التفكير في تنمية التفكير الإبداعي لدى الطلبة الجامعيين نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : خليفي علية, مؤلف ; يوسف ، معاش, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 376 ص الأبعاد : 21*30سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس المرونة، البرنامج المقترح، تعليم التفكير ،التفكير الابداعي ، الاصالة ، الطلاقة خلاصة : هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج مقترح لتعليم التفكير في تنمية التفكير الإبداعي لدى عينة من المتطوعين من الطلبة الجامعة، مستوى الماستر(1 و2) وزعوا إلى مجموعتين ضابطتين ومجموعتين تجريبيتين. طبق البرنامج المقترح القائم على مجموعة من الأنشطة والإستراتيجيات والأدوات الإثرائية على المجموعتين التجريبيتين، ولقياس أثر البرنامج اعتمد على اختبار تورانس واستخدمت اختبارات T)) وتحليل التباين (Anova) لتحليل نتائج عينات الدراسة والتي كشفت عن وجود فروق ذات دلالة احصائية في متوسط درجات الاختبارات القبلية والبعدية في التفكير الإبداعي وقدراته المتمثلة في الطلاقة المرونة والأصالة في كل من المجموعتين التجريبيتين؛ وكذا فروق دالة احصائيا بين متوسط نتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين والمجموعتين الضابطتين.لصالح المجموعتين التجريبيتين في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/927 فاعلية برنامج مقترح لتعليم التفكير في تنمية التفكير الإبداعي لدى الطلبة الجامعيين [نص مطبوع ] / خليفي علية, مؤلف ; يوسف ، معاش, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 376 ص ; 21*30سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس المرونة، البرنامج المقترح، تعليم التفكير ،التفكير الابداعي ، الاصالة ، الطلاقة خلاصة : هدفت الدراسة إلى التحقق من فاعلية برنامج مقترح لتعليم التفكير في تنمية التفكير الإبداعي لدى عينة من المتطوعين من الطلبة الجامعة، مستوى الماستر(1 و2) وزعوا إلى مجموعتين ضابطتين ومجموعتين تجريبيتين. طبق البرنامج المقترح القائم على مجموعة من الأنشطة والإستراتيجيات والأدوات الإثرائية على المجموعتين التجريبيتين، ولقياس أثر البرنامج اعتمد على اختبار تورانس واستخدمت اختبارات T)) وتحليل التباين (Anova) لتحليل نتائج عينات الدراسة والتي كشفت عن وجود فروق ذات دلالة احصائية في متوسط درجات الاختبارات القبلية والبعدية في التفكير الإبداعي وقدراته المتمثلة في الطلاقة المرونة والأصالة في كل من المجموعتين التجريبيتين؛ وكذا فروق دالة احصائيا بين متوسط نتائج الاختبارات البعدية للمجموعتين التجريبيتين والمجموعتين الضابطتين.لصالح المجموعتين التجريبيتين في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/927 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/231 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة فعالية إدارة الصف باستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاي السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية دراسة تجريبية / خليفي علية
عنوان : فعالية إدارة الصف باستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاي السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية دراسة تجريبية نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : خليفي علية, مؤلف ; يوسف ، معاش, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2008 عدد الصفحات : 242ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس فاعلية إدارة الصف ،التعلم التعاوني ،التفكير الابداعي خلاصة : تهدف هذه الدراسة للتحقق من فاعلية إدارة الصف باستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاب السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية وللإجابة عن السؤال الرئيسي لهذه الدراسة قمنا بطرح عدة أسئلة وذلك لمعرفة ما إذا كانت توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية التعلم التعاوني والضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في تنمية التفكير الإبداعي (الطلاقة، المرونة، الأصالة، القدرة العامة) لصالح المجموعة التجريبية. وقد تم الاعتماد على المنهج التجريبي واستخدام اختبارات (ت) لتحليل نتائج عينة الدراسة المكونة من 80 طالب وطالبة للمجموعتين (التجريبية والضابطة) من الشعب العلمية بثانوية بن عليوي صالح بولاية سطيف طبق عليهم مقياس التفكير الإبداعي وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية التعلم التعاوني والضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في تنمية التفكير الإبداعي (الطلاقة، المرونة، القدرة العامة) لصالح المجموعة التجريبية. فعالية إدارة الصف باستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاي السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية دراسة تجريبية [نص مطبوع ] / خليفي علية, مؤلف ; يوسف ، معاش, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2008 . - 242ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس فاعلية إدارة الصف ،التعلم التعاوني ،التفكير الابداعي خلاصة : تهدف هذه الدراسة للتحقق من فاعلية إدارة الصف باستراتيجية التعلم التعاوني في تنمية التفكير الإبداعي لطلاب السنة الثالثة ثانوي في حل المسائل الفيزيائية وللإجابة عن السؤال الرئيسي لهذه الدراسة قمنا بطرح عدة أسئلة وذلك لمعرفة ما إذا كانت توجد هناك فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية التعلم التعاوني والضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في تنمية التفكير الإبداعي (الطلاقة، المرونة، الأصالة، القدرة العامة) لصالح المجموعة التجريبية. وقد تم الاعتماد على المنهج التجريبي واستخدام اختبارات (ت) لتحليل نتائج عينة الدراسة المكونة من 80 طالب وطالبة للمجموعتين (التجريبية والضابطة) من الشعب العلمية بثانوية بن عليوي صالح بولاية سطيف طبق عليهم مقياس التفكير الإبداعي وأظهرت نتائج الدراسة وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية التي درست باستراتيجية التعلم التعاوني والضابطة التي درست بالطريقة التقليدية في تنمية التفكير الإبداعي (الطلاقة، المرونة، القدرة العامة) لصالح المجموعة التجريبية. نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/121 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة