تفصيل المؤلف
مؤلف عظيمي مسعودة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
نمط المناح التنظيمي السائد في مؤسسات التعليم الثانوي وعلاقته بدافعية الانجاز لدى الاستاذ دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي لمدينة سطيف / عظيمي مسعودة
عنوان : نمط المناح التنظيمي السائد في مؤسسات التعليم الثانوي وعلاقته بدافعية الانجاز لدى الاستاذ دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي لمدينة سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عظيمي مسعودة, مؤلف ; بوعبدالله ،لحسن, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2009 عدد الصفحات : 153ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس المناخ التنظيمي ،التعليم الثانوي ، الخصائص السيكومترية خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة عن الأسئلة التالية: ماهو نمط المناخ التنظيمي السائد في مؤسسا ت التعليم الثانوي لمدينة سطيف؟ ماهو مستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ؟ هل توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين نمط المناخ التنظيمي السائد ومستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ؟ ولمعرفة مدى صلاحية أداة الدراسة تم تطبيقها في المرحلة الأولى على عينة مكونة من 29 فردا، حيث تم من خلالها التأكد من الخصائص السيكومترية للأداة ومن ثمة تطبيقها على عينة الدراسة المكونة من 90 أستاذا وأستاذة، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات باعتماد برنامج حزمة المعالجة الإحصائية للبيانات تم التوصل إلى أنه من الصعب تحديد نمط محدد للمناخ التنظيمي السائد في هذه المؤسسات غير أن ،spss سمات المناخ المفتوح كانت الأكثر بروزا في هذه المؤسسات. أما بالنسبة لمستوى دافعية الإنجاز فقد بينت النتائج أن نصف أفراد العينة تقريبا لديهم دافعية منخفضة للإنجاز، وفيما يتعلق بطبيعة العلاقة بين متغيري الدراسة، فقد تم التوصل إلى عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الأبعاد الثمانية للمناخ التنظيمي ومستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ نمط المناح التنظيمي السائد في مؤسسات التعليم الثانوي وعلاقته بدافعية الانجاز لدى الاستاذ دراسة ميدانية بمؤسسات التعليم الثانوي لمدينة سطيف [نص مطبوع ] / عظيمي مسعودة, مؤلف ; بوعبدالله ،لحسن, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2009 . - 153ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس المناخ التنظيمي ،التعليم الثانوي ، الخصائص السيكومترية خلاصة : هدفت هذه الدراسة إلى الإجابة عن الأسئلة التالية: ماهو نمط المناخ التنظيمي السائد في مؤسسا ت التعليم الثانوي لمدينة سطيف؟ ماهو مستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ؟ هل توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين نمط المناخ التنظيمي السائد ومستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ؟ ولمعرفة مدى صلاحية أداة الدراسة تم تطبيقها في المرحلة الأولى على عينة مكونة من 29 فردا، حيث تم من خلالها التأكد من الخصائص السيكومترية للأداة ومن ثمة تطبيقها على عينة الدراسة المكونة من 90 أستاذا وأستاذة، وبعد المعالجة الإحصائية للبيانات باعتماد برنامج حزمة المعالجة الإحصائية للبيانات تم التوصل إلى أنه من الصعب تحديد نمط محدد للمناخ التنظيمي السائد في هذه المؤسسات غير أن ،spss سمات المناخ المفتوح كانت الأكثر بروزا في هذه المؤسسات. أما بالنسبة لمستوى دافعية الإنجاز فقد بينت النتائج أن نصف أفراد العينة تقريبا لديهم دافعية منخفضة للإنجاز، وفيما يتعلق بطبيعة العلاقة بين متغيري الدراسة، فقد تم التوصل إلى عدم وجود علاقة ذات دلالة إحصائية بين الأبعاد الثمانية للمناخ التنظيمي ومستوى دافعية الإنجاز لدى الأستاذ نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/144 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : واقع الإنتاج العلمي للأساتذ الجامعي الجزائري و علاقته بالمناخ التنظيمي للجامعة نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : عظيمي مسعودة, مؤلف ; د.نور الدين ،بوعلي, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 305 ص الأبعاد : 21*30 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الإنتاج العلمي، الأستاذ الجامعي، المناخ التنظيمي، الجامعة الجزائرية تكشيف : 150 علم النفس خلاصة : هدف دراستنا هذه تمثل في محاولة تشخيص واقع الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي الجزائري في علاقته بالمناخ التنظيمي بجامعة سطيف2، حيث تم تقييم هذا الواقع من خلال محاولة معرفة حجم الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي من جهة، ممثلا في المؤشرات التالية عدد الكتب مؤلفة، عدد الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات الوطنية والدولية، وعدد الأبحاث المقدمة في الندوات والمؤتمرات العلمية الوطنية والدولية وذلك طيلة مساره المهني بالجامعة، والتعرف على درجة الصعوبات التي تكتنف عملية الإنتاج هذه من جهة أخرى، أما بالنسبة لواقع المناخ التنظيمي فقد تم تشخيصه من خلال مجموعة من المحددات التي تبين من خلال دراستنا الاستطلاعية علاقتها بنشاط البحث والإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي ممثلة في: المشاركة في القرارات، فرص النمو المهني، سياسات الجامعة، أسلوب الاتصال، الحرية الأكاديمية، الضغوط المهنية، الحوافز، تقويم الأداء، التكنولوجيا، والعلاقات الإنسانية، ومن ثمة اختبار العلاقة بين المتغيرين، حيت توصلنا إلى النتائج التالية: ضعف حجم الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي بجامعة سطيف2، وارتفاع درجة الصعوبات التي يواجهها الأساتذة أثناء قيامهم بهذا النشاط، وسيادة مناخ تنظيمي غير ملائم للإنتاج العلمي خاصة فيما يتعلق بالأبعاد التالية: الضغوط المهنية، المشاركة في القرارات، الحوافز والمكافآت، أما عن طبيعة العلاقة بين متغيري دراستنا فقد بينت النتائج وجود علاقة طردية بين حجم الإنتاج العلمي وخصائص المناخ التنظيمي، وعلاقة عكسية بين صعوبات الإنتاج العلمي وخصائص المناخ التنظيمي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1318 واقع الإنتاج العلمي للأساتذ الجامعي الجزائري و علاقته بالمناخ التنظيمي للجامعة [نص مطبوع ] / عظيمي مسعودة, مؤلف ; د.نور الدين ،بوعلي, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2019 . - 305 ص ; 21*30 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس الإنتاج العلمي، الأستاذ الجامعي، المناخ التنظيمي، الجامعة الجزائرية تكشيف : 150 علم النفس خلاصة : هدف دراستنا هذه تمثل في محاولة تشخيص واقع الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي الجزائري في علاقته بالمناخ التنظيمي بجامعة سطيف2، حيث تم تقييم هذا الواقع من خلال محاولة معرفة حجم الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي من جهة، ممثلا في المؤشرات التالية عدد الكتب مؤلفة، عدد الأبحاث العلمية المنشورة في المجلات الوطنية والدولية، وعدد الأبحاث المقدمة في الندوات والمؤتمرات العلمية الوطنية والدولية وذلك طيلة مساره المهني بالجامعة، والتعرف على درجة الصعوبات التي تكتنف عملية الإنتاج هذه من جهة أخرى، أما بالنسبة لواقع المناخ التنظيمي فقد تم تشخيصه من خلال مجموعة من المحددات التي تبين من خلال دراستنا الاستطلاعية علاقتها بنشاط البحث والإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي ممثلة في: المشاركة في القرارات، فرص النمو المهني، سياسات الجامعة، أسلوب الاتصال، الحرية الأكاديمية، الضغوط المهنية، الحوافز، تقويم الأداء، التكنولوجيا، والعلاقات الإنسانية، ومن ثمة اختبار العلاقة بين المتغيرين، حيت توصلنا إلى النتائج التالية: ضعف حجم الإنتاج العلمي للأستاذ الجامعي بجامعة سطيف2، وارتفاع درجة الصعوبات التي يواجهها الأساتذة أثناء قيامهم بهذا النشاط، وسيادة مناخ تنظيمي غير ملائم للإنتاج العلمي خاصة فيما يتعلق بالأبعاد التالية: الضغوط المهنية، المشاركة في القرارات، الحوافز والمكافآت، أما عن طبيعة العلاقة بين متغيري دراستنا فقد بينت النتائج وجود علاقة طردية بين حجم الإنتاج العلمي وخصائص المناخ التنظيمي، وعلاقة عكسية بين صعوبات الإنتاج العلمي وخصائص المناخ التنظيمي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1318 نسخ(2)
Call number Media type Location وضع ع ن/247 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة ع ن/299 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة