تفصيل المؤلف
مؤلف حداد صلاح الدين مبارك |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي ادبي - مقاربة تواصلية- / حداد صلاح الدين مبارك
عنوان : المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي ادبي - مقاربة تواصلية- نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حداد صلاح الدين مبارك, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2009 عدد الصفحات : 148ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية- تدريس التعبير الكتابي -المقاربة النصية- خلاصة : إن البحث عن مدخل تعليمي فعال لاحتواء معضلة تدريس التعبير الكتابي ، من منطلق الاعتماد الجازم بارتهان نجاح تدريس اللغة باكتساب المتعلم لكفاءة التعبير ،هو العمل المثير لاشكالية هذه الدراسة الموسومة ب"المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي"وذلك باعتبار المقاربة النصية مقاربة تعليمية ،وظيفية ،تواصلية من شانها تفعيل الدرس اللغوي و الادبي معا ،حيث يشكل النص وحدة تعليمية محورية ترتبط بها جميع النشطة التعلمية،اساسية كانت ام (قواعد،بلاغة ،تعبير..)،والتي تبدء منه،ثم ترتد اليه كرة اخرى ،بانتاج المتعلم لنصوص متنوعة تحاكي وتحاذي بنية النصوص المدروسة .إن لاعتماد هذه المقاربة أثر ا فعالا في اكتساب كفاءة التعبير الكتابي لدى المتعلم ،ومرد ذلك الى مدى اتساقها الواضح مع الخصوصيات البنيوية والوظيفية للتعبير الكتابي ،فنحن في الواقع إنما نعبر ونتواصل بواسطة نصوص. ، المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي لدى تلاميذ السنة الاولى ثانوي ادبي - مقاربة تواصلية- [نص مطبوع ] / حداد صلاح الدين مبارك, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2009 . - 148ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية- تدريس التعبير الكتابي -المقاربة النصية- خلاصة : إن البحث عن مدخل تعليمي فعال لاحتواء معضلة تدريس التعبير الكتابي ، من منطلق الاعتماد الجازم بارتهان نجاح تدريس اللغة باكتساب المتعلم لكفاءة التعبير ،هو العمل المثير لاشكالية هذه الدراسة الموسومة ب"المقاربة النصية واثرها في اكتساب مهارات التعبير الكتابي"وذلك باعتبار المقاربة النصية مقاربة تعليمية ،وظيفية ،تواصلية من شانها تفعيل الدرس اللغوي و الادبي معا ،حيث يشكل النص وحدة تعليمية محورية ترتبط بها جميع النشطة التعلمية،اساسية كانت ام (قواعد،بلاغة ،تعبير..)،والتي تبدء منه،ثم ترتد اليه كرة اخرى ،بانتاج المتعلم لنصوص متنوعة تحاكي وتحاذي بنية النصوص المدروسة .إن لاعتماد هذه المقاربة أثر ا فعالا في اكتساب كفاءة التعبير الكتابي لدى المتعلم ،ومرد ذلك الى مدى اتساقها الواضح مع الخصوصيات البنيوية والوظيفية للتعبير الكتابي ،فنحن في الواقع إنما نعبر ونتواصل بواسطة نصوص. ، نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 232/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة