تفصيل المؤلف
مؤلف حزام فهيمة |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
اسس بناء مناهج اللغة العربية في التعليم الثانوي مقاربة بيداغوجية لسانية الشعب الادبية انموذجا / حزام فهيمة
عنوان : اسس بناء مناهج اللغة العربية في التعليم الثانوي مقاربة بيداغوجية لسانية الشعب الادبية انموذجا نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حزام فهيمة, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2010 عدد الصفحات : 144ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية -مناهج اللغة-التعليمية -البيداغوجيا -اللسانيات خلاصة : اسس بناء مناهج اللغة العربية في التعليم الثانوي مقاربة بيداغوجية لسانية الشعب الادبية انموذجا [نص مطبوع ] / حزام فهيمة, مؤلف ; سعودي،النواري, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2010 . - 144ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي لغة عربية -مناهج اللغة-التعليمية -البيداغوجيا -اللسانيات خلاصة : نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 233/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة
عنوان : تعليمية اللغة العربية من منظور اللسانيات الوظيفية : مرحلة التعليم المتوسط أنموذجا- نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : حزام فهيمة, مؤلف ; د. كمال قادري, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2019 عدد الصفحات : 293 ص الأبعاد : 21*28 سم الماديات المرافقة : قرص مضغوط اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي التعليميّة، اللّغة العربيّة، اللّسانيّات الوظيفيّة، التّعليم المتوسّط تكشيف : 410 اللغة العربية خلاصة : يتناول البحث موضوع تعليمية اللغة العربية من منظور اللسانيات الوظيفية، متخذا مرحلة التعليم المتوسط نموذجا للتطبيق، وتتمحور الإشكالية حول مدى إمكانية استثمار المفاهيم والأدوات التي توفرها المقولات اللسانية الوظيفية الحديثة في تحسين الوضع التعليمي للغة العربية الفصحى، وقد توصل البحث إلى عدة نتائج أهمها أنّ الانفتاح على معطيات الدرس اللساني الوظيفي ضرورة يفرضها التطور الحاصل في اللسانيات بشكل عام، وفي اللسانيات التعليمية بشكل خاص، ويفترض هذا الانفتاح بالموازاة تكوينا شاملا للمعلم، بما في ذلك التكوين اللساني، بالشكل الذي يؤهله لأداء ممارسة تعليمية وظيفية ناجحة، وأيّ اختلال بين الجانبين السابقين، أي البيداغوجي، والتعليمي، يؤدي إلى عدم تحقيق الغاية المنشودة، وهي جعل اللغة العربية الفصيحة لغة التواصل الشفهي والكتابي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1411 تعليمية اللغة العربية من منظور اللسانيات الوظيفية : مرحلة التعليم المتوسط أنموذجا- [نص مطبوع ] / حزام فهيمة, مؤلف ; د. كمال قادري, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2019 . - 293 ص ; 21*28 سم + قرص مضغوط.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي التعليميّة، اللّغة العربيّة، اللّسانيّات الوظيفيّة، التّعليم المتوسّط تكشيف : 410 اللغة العربية خلاصة : يتناول البحث موضوع تعليمية اللغة العربية من منظور اللسانيات الوظيفية، متخذا مرحلة التعليم المتوسط نموذجا للتطبيق، وتتمحور الإشكالية حول مدى إمكانية استثمار المفاهيم والأدوات التي توفرها المقولات اللسانية الوظيفية الحديثة في تحسين الوضع التعليمي للغة العربية الفصحى، وقد توصل البحث إلى عدة نتائج أهمها أنّ الانفتاح على معطيات الدرس اللساني الوظيفي ضرورة يفرضها التطور الحاصل في اللسانيات بشكل عام، وفي اللسانيات التعليمية بشكل خاص، ويفترض هذا الانفتاح بالموازاة تكوينا شاملا للمعلم، بما في ذلك التكوين اللساني، بالشكل الذي يؤهله لأداء ممارسة تعليمية وظيفية ناجحة، وأيّ اختلال بين الجانبين السابقين، أي البيداغوجي، والتعليمي، يؤدي إلى عدم تحقيق الغاية المنشودة، وهي جعل اللغة العربية الفصيحة لغة التواصل الشفهي والكتابي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1411 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع أ/385 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة