تفصيل المؤلف
مؤلف خلوي سعاد |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (1)
Affiner la recherche
المقاربة التواصلية واكتساب مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي / خلوي سعاد
عنوان : المقاربة التواصلية واكتساب مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : خلوي سعاد, مؤلف ; د.صلاح الدين، زرال, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2010 عدد الصفحات : 102ص الأبعاد : 30*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي تعليمية اللغة ، المقاربة التواصلية ، مهارة التعبير الشفهي خلاصة : إن التعبير هو الغاية من تعليم اللغة العربية وتعلمها،ووسيلة لنشر اللغة العربية وممارستها في شتى المجالات، وهذا العمل يتناول انفتاح منهاج اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي على المقاربة التواصلية وهي طريقة تعليمية راعت البعد الاجتماعي والتواصلي في تعليم اللغة العربية وتعلمها، وتركز على الكفاية التواصلية، ولم تكتف بالكفاية اللغوية كما كان الحال في المناهج السابقة ، ونهدف من خلال هذه الدراسة إبراز مدى فعالية المقاربة التواصلية في إكساب تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي - كنهاية للمرحلة الابتدائية - مهارات التعبير الشفهي،وتوظيفها في وضعيات تواصلية مختلفة، ومن خلال النتائج المتحصل عليها تبين أن العملية التعليمية عملية معقدة لا تقوم على الطريقة وحدها، بل تتدخل عوامل أخرى لإنجاحها،كالمنهاج،وكفاءة المعلم،والوسائل الكفيلة المقاربة التواصلية واكتساب مهارات التعبير الشفهي لدى تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي [نص مطبوع ] / خلوي سعاد, مؤلف ; د.صلاح الدين، زرال, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2010 . - 102ص ; 30*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de langue et littérature arabe Department of Arabic Language and Literature قسم اللغة والأدب العربي تعليمية اللغة ، المقاربة التواصلية ، مهارة التعبير الشفهي خلاصة : إن التعبير هو الغاية من تعليم اللغة العربية وتعلمها،ووسيلة لنشر اللغة العربية وممارستها في شتى المجالات، وهذا العمل يتناول انفتاح منهاج اللغة العربية للسنة الخامسة ابتدائي على المقاربة التواصلية وهي طريقة تعليمية راعت البعد الاجتماعي والتواصلي في تعليم اللغة العربية وتعلمها، وتركز على الكفاية التواصلية، ولم تكتف بالكفاية اللغوية كما كان الحال في المناهج السابقة ، ونهدف من خلال هذه الدراسة إبراز مدى فعالية المقاربة التواصلية في إكساب تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي - كنهاية للمرحلة الابتدائية - مهارات التعبير الشفهي،وتوظيفها في وضعيات تواصلية مختلفة، ومن خلال النتائج المتحصل عليها تبين أن العملية التعليمية عملية معقدة لا تقوم على الطريقة وحدها، بل تتدخل عوامل أخرى لإنجاحها،كالمنهاج،وكفاءة المعلم،والوسائل الكفيلة نسخ(1)
Call number Media type Location وضع 235/أ Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة