تفصيل المؤلف
مؤلف وسطاني عفاف |
الوثائق الموجودة المؤلفة من طرف المؤلف (2)
Affiner la recherche
عنوان : أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية في ضوء مشروع المؤسسة : دراسة ميدانية بثانويات ولاية سطيف نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : وسطاني عفاف, مؤلف ; بغول ،زهير, Directeur de thèse ناشر : سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين تاريخ النشر : 2018 عدد الصفحات : 349 ص الأبعاد : 21*30 سم اللغة : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس اتخاذ القرارات، مشروع المؤسسة، طرق إدارة الأزمات خلاصة : هدفت الدراسة الحالية إلى: معرفة درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية، ومعرفة درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية من قبل مديري الثانويات، وتحديد إذا كانت هناك علاقة بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كذلك معرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية، ومعرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية. تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع مديري الثانويات بولاية سطيف والبالغ عددهم 97 مدير والذين بقي منهم 92 مدير، لتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على استبيانين من تصميم الباحثة، واستخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات فكانت النتائج كما يلي: يمارس مديري الثانويات الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية بدرجة متوسطة، أما أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات فكانت ممارستها بدرجة متوسطة ماعدا أسلوب المحاكاة وتمثيل الأدوار بدرجة كبيرة، وتوجد علاقة دالة إحصائيا بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كما توجد فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات وفي درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى لمتغير الخبرة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1179 أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية في ضوء مشروع المؤسسة : دراسة ميدانية بثانويات ولاية سطيف [نص مطبوع ] / وسطاني عفاف, مؤلف ; بغول ،زهير, Directeur de thèse . - سطيف [الجزائر] : جامعة الدكتور محمد لمين دباغين, 2018 . - 349 ص ; 21*30 سم.
اللغة : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس اتخاذ القرارات، مشروع المؤسسة، طرق إدارة الأزمات خلاصة : هدفت الدراسة الحالية إلى: معرفة درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية، ومعرفة درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية من قبل مديري الثانويات، وتحديد إذا كانت هناك علاقة بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كذلك معرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية، ومعرفة إذا كانت هناك فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات المدرسية تعزى للخبرة المهنية. تم استخدام المنهج الوصفي المسحي، وتكون مجتمع الدراسة من جميع مديري الثانويات بولاية سطيف والبالغ عددهم 97 مدير والذين بقي منهم 92 مدير، لتحقيق أهداف الدراسة تم الاعتماد على استبيانين من تصميم الباحثة، واستخدام برنامج SPSS لتحليل البيانات فكانت النتائج كما يلي: يمارس مديري الثانويات الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية بدرجة متوسطة، أما أساليب اتخاذ القرارات الوصفية والكمية لإدارة الأزمات فكانت ممارستها بدرجة متوسطة ماعدا أسلوب المحاكاة وتمثيل الأدوار بدرجة كبيرة، وتوجد علاقة دالة إحصائيا بين درجة ممارسة أساليب اتخاذ القرارات لإدارة الأزمات المدرسية وطرق إدارة الأزمات المدرسية، كما توجد فروق دالة إحصائيا في درجة ممارسة الأساليب الوصفية والكمية لإدارة الأزمات وفي درجة ممارسة الطرق التقليدية والحديثة لإدارة الأزمات المدرسية تعزى لمتغير الخبرة. في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/123456789/1179 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/228 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة دافعية الانجاز لدى العمل وعلاقتها بالنمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية في ضوء مشروع مؤسسة - دراسة ميدانية بمؤسسة التعليم المتوسط / وسطاني عفاف
عنوان : دافعية الانجاز لدى العمل وعلاقتها بالنمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية في ضوء مشروع مؤسسة - دراسة ميدانية بمؤسسة التعليم المتوسط نوع الوثيقة : نص مطبوع مؤلفين : وسطاني عفاف, مؤلف ; جاجة محمد اوبلقاسم, Directeur de thèse ناشر : جامعة سطيف1 تاريخ النشر : 2010 عدد الصفحات : 188ص الأبعاد : 28*21سم الماديات المرافقة : قرض مضغوط اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara) الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس النمط القيادي ،دافعية الانجاز،المؤسسة التعليمية خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين النمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية ودافعية الإنجاز للأساتذة في ضوء مشروع المؤسسة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي. شملت عينة الدراسة 194 أستاذا، موزعة على أربع ( 04 ) فئات حيث أختيرت بالطريقة العشوائية العنقودية و 27 مديرا حيث ّ تم أخذ انمع الإحصائي ككل، وقد تم استخدام استبيان تحديد النمط القيادي السائد للمدير المصمم من طرف الباحثة ومقياس دافعية الإنجاز للدكتور "عبد الرحمان صالح ( الأزرق" لجمع بيانات الدراسة أما بالنسبة لتحليلها فقد تم استخدام إختبار الإستقلالية (مربع كاي كا 2 والمتوسط الحسابي. ،c ومعامل التوافق وقد أسفرت نتائج الدراسة على وجود علاقة قوية ذات دلالة إحصائية بين النمط القيادي السائد للمدير ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، ووجود أربعة أنماط قيادية (ديمقراطي، أوتوقراطي، فوضوي، موقفي)،النمط القبادي ، ومستوى مرتفع لدافعية الإنجاز لدى الأساتذة في المؤسسات ذات النمط الديمقراطي والموقفي، ومستوى منخفض لدافعية الإنجاز لدى الأساتذة في المؤسسات ذات النمط الأوتوقراطي والفوضوي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/203 دافعية الانجاز لدى العمل وعلاقتها بالنمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية في ضوء مشروع مؤسسة - دراسة ميدانية بمؤسسة التعليم المتوسط [نص مطبوع ] / وسطاني عفاف, مؤلف ; جاجة محمد اوبلقاسم, Directeur de thèse . - جامعة سطيف1, 2010 . - 188ص ; 28*21سم + قرض مضغوط.
اللغة : عربي (ara) لغة اصلية : عربي (ara)
الكلمة المفتاح : Département de psychologie Department of Psychology قسم علم النفس النمط القيادي ،دافعية الانجاز،المؤسسة التعليمية خلاصة : تهدف هذه الدراسة إلى معرفة العلاقة بين النمط القيادي السائد لمدير المؤسسة التعليمية ودافعية الإنجاز للأساتذة في ضوء مشروع المؤسسة، وتم الإعتماد على المنهج الوصفي التحليلي. شملت عينة الدراسة 194 أستاذا، موزعة على أربع ( 04 ) فئات حيث أختيرت بالطريقة العشوائية العنقودية و 27 مديرا حيث ّ تم أخذ انمع الإحصائي ككل، وقد تم استخدام استبيان تحديد النمط القيادي السائد للمدير المصمم من طرف الباحثة ومقياس دافعية الإنجاز للدكتور "عبد الرحمان صالح ( الأزرق" لجمع بيانات الدراسة أما بالنسبة لتحليلها فقد تم استخدام إختبار الإستقلالية (مربع كاي كا 2 والمتوسط الحسابي. ،c ومعامل التوافق وقد أسفرت نتائج الدراسة على وجود علاقة قوية ذات دلالة إحصائية بين النمط القيادي السائد للمدير ودافعية الإنجاز لدى الأساتذة، ووجود أربعة أنماط قيادية (ديمقراطي، أوتوقراطي، فوضوي، موقفي)،النمط القبادي ، ومستوى مرتفع لدافعية الإنجاز لدى الأساتذة في المؤسسات ذات النمط الديمقراطي والموقفي، ومستوى منخفض لدافعية الإنجاز لدى الأساتذة في المؤسسات ذات النمط الأوتوقراطي والفوضوي في الخط : http://dspace.univ-setif2.dz/xmlui/handle/setif2/203 نسخ(1)
Call number Media type Location وضع ع ن/149 Thèse salle périodique مستتنى من الاعارة